محافظ مطروح يراجع الاستعداد للعام الدراسى الجديد بالقطاعات التعليمية

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 05:47 م
محافظ مطروح يراجع الاستعداد للعام الدراسى الجديد بالقطاعات التعليمية اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح،
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، توفير 3 أتوبيسات، لتنقل لجان من مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، للمرور على جميع المدارس بالمراكز والمدن والقرى المختلفة، لمراجعة، الاستعداد للعام الدراسى الجديد.

 

وأكد المحافظ خلال الاجتماع لمراجعة الاستعداد للعام الدراسى الجديد، على حرصه الشديد مع بداية توليه مسئولية المحافظة، للنهوض بالعملية التعليمية وتذليل العقبات التى وتوفير الإمكانيات اللازمة لدعم التعليم.

 

وشدد المحافظ على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بالمدارس، من أول يوم دراسى والعمل على انتظام حضور الطلاب، فى جميع المراحل التعليمية وانتظام المعلمين والتزامهم بالمناهج، وتدريسها بأسلوب مبسط يصل إلى عقول الطلبة وفهم محتويات المناهج بطريقة سهلة وبسيطة، للحد من الدروس الخصوصية والقضاء على انتشارها بين الطلاب، لأن هذا الأمر يرهق ميزانية أولياء الأمور.

 

 

من جانبه، أكد الدكتور سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أن لجان المرور على المدارس، تضم موجهين ومتخصصين للمتابعة الميدانية والتوجيه المالى والإدارى والشئون القانونية، للتأكد من استعدادات المدارس لاستقبال الطلاب للعام الدراسى الجديد وجاهزية المدارس من جميع النواحى، مثل النظافة والكهرباء وسلامة الأبواب والشبابيك و ملائمة الفصول للطلبة وغيرها.

 

وأوضح "النيلي"، أنه بناء على توجيهات محافظ مطروح، فقد تم توجيه فريق الأتوبيس الطائر بمتابعة استلام الإدارات التعليمية للكتب الدراسية، لجميع المراحل الدراسية وسرعة توزيعها على المدارس، مع سرعة الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس وإيجاد السبل القويمة لسد العجز للمعلمين خاصة بالإدارات التعليمية فى المناطق المتباعدة الأطراف.

 

وأشار إلى استمرار عمل الأتوبيس الطائر قبل وأثناء العام الدراسى الجديد، وبشكل مفاجئ لفرض الانضباط واكتشاف السلبيات وعلاجها داخل مدارس المحافظة فورا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة