محافظ القليوبية: تجهيز 256 نقطة تمركز لبدء حملة القضاء على فيروس سى

الأحد، 30 سبتمبر 2018 01:19 م
محافظ القليوبية: تجهيز 256 نقطة تمركز لبدء حملة القضاء على فيروس سى الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، عن أنه تم تجهيز 256 نقطة تمركز بمدن وقرى المحافظة لاستقبال المواطنين للفحص الفورى المبدئى لفيروس سى، بالإضافة إلى توفر 18 مركز طبى بالمستشفيات لاستكمال الفحوصات وتلقى العلاج، وجاء ذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية ببدء الحملة القومية للقضاء على فيروس سى والأمراض غير السارية والتى ستنطلق غدا الاثنين وتستمر حتى 30 نوفمبر المقبل.

وأشار المحافظ، إلى أن الحملة تستهدف الفئة العمرية من سن 18 عاما وحتى سن 60 عاما، وفى هذا الإطار فقد وجه المحافظ بتكثيف العمل على فترتين يوميا إذ يبدأ العمل من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساء.

وأضاف أن جميع التحاليل والعلاج مجانى وسيكون ببطاقة الرقم القومى للمواطن، مؤكدا بأنه تم التنسيق مع مديرية الصحة برئاسة الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة لتوفير كافة المستلزمات الطبية لتنفيذ الحملة وتجهيز أماكن العمل.

وناشد المحافظ، المواطنين الحرص على القيام بالكشف على فيروس سى حفاظا على الصحة العامة ولمساعدة المسئولين للقضاء على ذلك المرض فى أسرع وقت لتصبح مصر خالية من فيروس سى، مؤكدا أن هذا المرض بدون متابعة أو علاج سيؤدى إلى مضاعفات خطيرة.

وأكد أن العدد المستهدف في القليوبية من المبادرة هو 2.9 مليون مواطن طبقا لقاعدة بيانات الناخبين، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع جامعة بنها للمشاركة فى هذه المبادرة القومية من خلال كليات الطب والصيدلة وتكنولوجيا المعلومات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة