موجز أخبار 6 مساء.. منتدى شباب العالم تحت مظلة الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب

السبت، 29 سبتمبر 2018 06:04 م
موجز أخبار 6 مساء.. منتدى شباب العالم تحت مظلة الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب منتدى شباب العالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها انطلاق فعاليات منتدى شباب العالم للعام الثانى على التوالى فى الفترة من 3-6 نوفمبر 2018، بمدينة شرم الشيخ بشبه جزيرة سيناء.

 

يعقد المنتدى بدءا من هذا العام تحت مظلة " الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب" وتتولى الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذى للأكاديمية، منصب المدير العام للمنتدى تضم أجندة منتدى شباب العالم 2018 مجموعة متنوعة من الموضوعات التى تناقش قضايا يعبر من خلالها شباب العالم عن رؤاهم وطموحاتهم، ويتبادلوا الخبرات حولها، فى مناقشات ثرية تدور حول محاور السلام والتطوير والإبداع، كما يعقد على هامش المنتدى نموذج محاكاة القمة العربية الأفريقية، وهى قمة إقليمية تعقد على مدار يوم واحد، وذك تنفيذا لتوصيات نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقى المنعقد فى مايو 2018 فى إطار تفعيل توصيات منتدى شباب العالم نوفمبر 2017وفيما يلى موجزا لأهم أخبار مصر للساعة 6 مساء.

 

انطلاق فعاليات منتدى شباب العالم تحت مظلة الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب

تنطلق فعاليات منتدى شباب العالم للعام الثانى على التوالى فى الفترة من 3-6 نوفمبر 2018، بمدينة شرم الشيخ بشبه جزيرة سيناء.

وبدءا من هذا العام يعقد المنتدى تحت مظلة " الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب وتتولى الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذى للأكاديمية، منصب المدير العام للمنتدى تضم أجندة منتدى شباب العالم 2018 مجموعة متنوعة من الموضوعات التى تناقش قضايا يعبر من خلالها شباب العالم عن رؤاهم وطموحاتهم، ويتبادلوا الخبرات حولها، فى مناقشات ثرية تدور حول محاور السلام والتطوير والإبداع ُ كما يعقد على هامش المنتدى نموذج محاكاة القمة العربية الأفريقية، وهى قمة إقليمية تعقد على مدار يوم واحد، وذك تنفيذا لتوصيات نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقى المنعقد فى مايو 2018 فى إطار تفعيل توصيات منتدى شباب العالم نوفمبر 2017

 

البابا تواضروس يجيز التبرع بالأعضاء بعد الموت

أكد البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، أن التبرع بالأعضاء جائز بعد الموت فمن أراد أن يترك وصية بذلك فيمكنه أن يفعل.

 

لف وارجع تانى.. مفتى الجماعة الإسلامية يتراجع عن هجومه ضد عباس العقاد

واصل عبد الآخر حماد مفتى الجماعة الإسلامية مقارنته التى عقدها بين الأديبين عباس العقاد، ومصطفى لطفى المنفلوطى، حول مسألة مرور الزمن وانقضاء الأعمار، وزعم خلالها أن لأديب الكبير عباس العقاد، لم يكن ملتزما بالسلوك الإسلامى، كما أن بعض كتاباته – أى العقاد- غابت عنها بديهيات الإسلام.

 

رئيس الوزراء: نستهدف إقامة 50 ألف غرفة فندقية بالعلمين الجديدة

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، صباح اليوم، السبت، مسئولى مجموعة منتجعات وفنادق "NIKKI BEACH" العالمية، وذلك بحضور وزيرة السياحة.

 

نسبة الحذف بمناهج الصف الثانى حتى السادس الابتدائى من 15 لـ 20%

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن نسبة الحذف فى مناهج طلاب الابتدائية من الصف الثانى حتى السادس الابتدائى وصلت إلى 15 حتى 20%.

 

صور.. الخارجية تعلن وصول الصيادين المحتجزين مقر السفارة المصرية فى قبرص

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن السفيرة مي خليل سفيرة مصر في قبرص استقبلت اليوم السبت الصيادين المصريين الخمسة الذين كانوا محتجزين بتهمة اختراق المياه الإقليمية فى شمال جزيرة قبرص.

 

"مارش النصر" بث مباشر حول العالم من أوبرا عايدة فى ذكرى احتفالات 6 أكتوبر

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن فخرها وسعادتها بالدور الوطني والثقافي والتنموي الذى يقوم به المصريون بالخارج.

 

طارق شوقى: نجاح تطبيق النظام الجديد بنسبة 85% فى أول أيام الدراسة

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن أسبوعا مر على بدء الدراسة وهناك أحداثا كثيرة منها تكليف 27 قيادة لمتابعة العملية التعليمية وكتابة تقارير عن المنظومة، مؤكدا أنه تشرف بمشاركة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، فى زيارة لمحافظة أسيوط.

 

أبحاث جوجل تتوقع وصول عمر مواليد الألفية الجديدة لـ 150 عاما

استعرض شريف دلاور، الخبير الاقتصادي، مستقبل الإنسانية عبر آلاف السنين، وقال إنه منذ القرن العشرين يحاول المفكرون والعلماء تصور ما يقوم عليه البشر، وخاصة ما يخص البايو تكنولوجي، أو التكنولوجي الحيوية، والتي تغير من الطبيعة وخصائص معرفة العقل البشري كيفية تطوير العمر البشري

 

7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة