خدوا بالكم.. الأرصاد تحذر من عدم استقرار الأحوال الجوية.. وتكشف: اليوم وغدا ذروة حالة التقلبات.. وتتوقع طقس حار على العاصمة والعظمى تصل 37 درجة.. وسقوط أمطار على السواحل الغربية.. والتحسن التدريجى من الاثنين

السبت، 29 سبتمبر 2018 02:00 م
خدوا بالكم.. الأرصاد تحذر من عدم استقرار الأحوال الجوية.. وتكشف: اليوم وغدا ذروة حالة التقلبات.. وتتوقع طقس حار على العاصمة والعظمى تصل 37 درجة.. وسقوط أمطار على السواحل الغربية.. والتحسن التدريجى من الاثنين طقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزامنا مع بداية الأسبوع الثانى لفصل الخريف، اليوم السبت، تصل موجة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية التى تتعرض لها البلاد لذروتها بمختلف الأنحاء، حيث تشهد معظم أنحاء الجمهورية ارتفاعا فى درجات الحرارة مع فرص لسقوط الأمطار بعدد من مناطق الجمهورية رغم درجات الحرارة المرتفعة.

 

طقس اليوم السبت ذروة الموجة

ومع ذروة الموجة التى تتعرض لها البلاد من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وارتفاع درجات الحرارة، توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم السبت طقسا مائلا للحرارة على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

 

ويتوقع أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الغربية ومناطق من جنوب البلاد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون متوسطة الشدة أحيانا، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على جنوب سيناء وخليج السويس والبحر الأحمر.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت بالقاهرة العظمى 37 والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 22، ومطروح العظمى 29 والصغرى 21، وسوهاج العظمى 41 والصغرى 24 ، وقنا العظمى 42 والصغرى 25، وأسوان العظمى 45 والصغرى 27.

 

طقس غدا الأحد ذروة التقلبات الجوية

أما عن حالة الطقس غدا الأحد موعد نهاية موجة التقلبات الجوية والذى من المتوقع أيضا أن يشهد حالة عدم الاستقرار تنتهى بانتهاء يوم غد الأحد، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

 

كما يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الغربية ومناطق من الوجه البحرى وجنوب البلاد وجنوب سيناء تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة أحيانا، والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب فى الملاحة البحرية هناك.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 31 والصغرى 23، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 31 والصغرى 24، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 36 والصغرى 25، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 37 والصغرى 27، وشمال الصعيد العظمى 37 والصغرى 24، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 43 والصغرى 28.

 

طقس الاثنين بداية تحسن الأحوال الجوية

أما بداية من الاثنين المقبل، تشهد مختلف أنحاء الجمهورية تحسنا نسبيا فى الأحوال الجوية وانخفاض تدريجى بدرجات الحرارة، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة وحتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهار لطيف ليلا.

 

كما يتوقع الخبراء، أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الغربية ومناطق من الوجه البحرى وجنوب البلاد وجنوب سيناء تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة، والرياح معتدلة تنشط على جنوب الصعيد مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة الاثنين المقبل بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 30 والصغرى 22، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 30 والصغرى 23، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 34 والصغرى 24، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 36 والصغرى 28، وشمال الصعيد العظمى 36 والصغرى 23، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 42 والصغرى 27.

 

موعد انتهاء الموجة ونصائح الأرصاد

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، التى تتعرض لها البلاد تصل ذروتها اليوم وغدا وتنتهى بانتهاء يوم غد الأحد، مع توقعات وجود فرص لسقوط الأمطار فى بعض المناطق.

 

وأضاف عبد العال، لـ"اليوم السابع"، أنه بداية من الاثنين سيحدث تحسن فى الأحوال الجوية وانخفاض تدريجى فى درجات الحرارة، لافتا إلى أن حالة عدم الاستقرار التى تشهدها البلاد متوقعه أن تحدث فى مثل هذا التوقيت خاص ونحن فى فصل الخريف المعروف عنه أنه من أفضل فصول السنة ولكن من سماته حالات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

 

ونصح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين فى الصعيد خاصة التلاميذ بالمدارس والطلب بالجامعات توخى الحذر من أشعة الشمس وارتداء غطاء الرأس وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس حتى انتهاء الموجة وحالة عدم الاستقرار، وذلك اليوم السبت وغدا الأحد ذروة الموجة التى تتعرض لها البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

زيزو

الارصاد بتهول علشان تخلى مسئوليتها

اداء هيئة الارصاد غريب ومريب، تقعد تهول علشان لو حصل حاجة يقولك احنا قولنا وحذرنا و...الخ، ولو ما حصلش حاجة وطلعش فشنك كالعادة يقولك اصل المنخفض الجوى تحرك فى اتجاه السعودية او السودان وربنا ستر !!!! بتقلد الامريكان و مذيع الCNN اللى كان بيمثل انه بيطير من الاعصار عكس اتجاه الشجر اللى جنبه و اتنين وراه بيتمشوا وبياكلوا فشار !!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة