وزيرة السياحة تبحث إمكانية الاستفادة من تجربة إندونيسيا للنهوض بالقطاع

الجمعة، 28 سبتمبر 2018 02:06 م
وزيرة السياحة تبحث إمكانية الاستفادة من تجربة إندونيسيا للنهوض بالقطاع الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقت أمس الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، حلمى فوزى السفير الإندونيسى بالقاهرة، وذلك لبحث أوجه التعاون بين الجانبين فى المجال السياحى خلال الفترة المقبلة.
 
وخلال اللقاء عرضت الدكتورة رانيا المشاط ملامح الحملة الترويجية الجديدة للوزارة، والتى سيتم إطلاقها قريبا، وأشارت إلى أن الوزارة بصدد تحديث أدواتها الترويجية لتواكب التغييرات السريعة والمتلاحقة فى هذا المجال عالميا، وأضافت أن الوزارة ستستعين بتحالف مصرى - دولى لمجموعة شركات ليتولى مهمة الترويج للسياحة المصرية فى الخارج.
 
وأضافت أن آليات التسويق الجديدة ستكون أكثر مرونة، وسيتم تطويع هذه الآليات وفقا لمتطلبات كل سوق سياحى، ما يجعل الحملات أكثر فاعلية فى الأسواق المستهدفة.
 
وفِى هذا الصدد اتفق الجانبان على أن يقوم الجانب الإندونيسى بوضع خطة عمل يحدد فيها احتياجات شركات السياحة الإندونيسية من الجانب المصرى لتنشيط السياحة بين البلدين، ويتم عرضها على الوزيرة منتصف نوفمبر القادم.
 
من جانبه، أكد السفير حرص دولة إندونيسيا على التعاون مع مصر فى مجالات السياحة، وزيادة الحركة السياحية البينية بين البلدين. 
 
كما تم الاتفاق على أن يقوم مسئولون من الوزارة بالسفر لأندونسيا لبحث آليات الترويج لمصر داخل السوق الإندونسية.
 
وأشارت الوزيرة إلى إمكانية الاستفادة من تجربة إندونيسيا الناجحة فى النهوض بالسياحة والخروج من الأزمة التى مرت بها البلاد بعد تسونامى 2004.
 
وقالت الوزيرة، إنه سيتم عقد سلسلة من الاجتماعات مع سفراء الدول المختلفة فى مصر لتوطيد علاقات الشراكة معهم فى الترويج لمصر بالأسواق السياحية بهذه الدول، وتحديد الأدوات التسويقية التى تناسب كل منها.
 
وأشارت الدكتورة رانيا المشاط، خلال اللقاء، إلى أن الوزارة بصدد إعلان برنامج الإصلاح الهيكلى لقطاع السياحة والذى يحتوى على عدة محاور ومنها العمل على تطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين، والعمل على رفع كفاءة العاملين بالقطاع، ومراجعة وتحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق المصرية (‪New Norms‬) لتتماشى مع المعايير الدولية، وذلك لتعظيم تنافسية قطاع السياحة فى مصر.
 
 
IMG-20180928-WA0000
 

IMG-20180928-WA0001
 

IMG-20180928-WA0002
 

IMG-20180928-WA0003
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة