فنانون من منازلهم.. "عبد الرحمن" يحول غرفته لمعرض فنى والبيع عبر "السوشيال ميديا"

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 08:00 م
فنانون من منازلهم.. "عبد الرحمن" يحول غرفته لمعرض فنى والبيع عبر "السوشيال ميديا"
كتب - سامح بدوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

داخل غرفة نومه التى لا تتعدى الـ3 أمتار فى 3 أمتار، بمحافظة قنا، حول الشاب عبد الرحمن عبد الرحيم، حلمه لحقيقة يعيشها يوميًا، وصنع بالفعل معرض صوره الخاص وملأه باللوحات الفنية ذات المناظر الطبيعية الخلابة والوجوه المتجعدة والملامح المصرية الأصيلة ضمن لوحات بورتريه يقوم برسمها صاحب الـ20 عامًا.

جانب من غرفة عبد الرحمن
جانب من غرفة عبد الرحمن

 

وسط أخت تكبره بسبعة أعوام، وعم يهوى فن الرسم، ولد "عبد الرحمن" ليشق طريقه الفنى بالتعلم، ولم يجد أمامه سوى العمل على رسومات الكرتون التى وقع فى عشقها كطفل فى بداية مسيرته، ليكون ميكى أولى رسومات طالب التربية النوعية الفنية بجامعة جنوب الوادي، ومن هنا انطلق "عبد الرحمن" لمستقبله في الرسم التشكيلي.

"حلم حياتى أن يبقى لى معرض وإنى أنظم معارض ومسابقات وكانت الفكرة فى ترتيب اللوح المرسومة وتنظيمها"، كلمات عبر بها "عبد الرحمن" لـ"اليوم السابع" عن الفكرة التى بدأ يشق بها طريق حلمه الذي يرغب في تحقيقه، بتنظيم معرض تظهر بداخله لوحاته الفنية التي يقوم برسمها ليكون أكبر معرض فني بالقاهرة، رغم المسافات بين مسكن "عبد الرحمن" بقنا وتحقيق حلمه بمحافظة القاهرة إلا أنه لم ينظر للمسافات إنما ينظر لما يحلم به.

 

أحد لوحات البورتيريه لعبد الرحمن
إحدى لوحات البورتيريه لعبد الرحمن

يرى "عبد الرحمن" أن تواجد منافسين له يجعله أفضل في أداء رسوماته كفنان تشكيلي يرغب في إقامة أكبر معرض بالقاهرة، وأضاف: "مفكرتش في إقامة معرض في قنا لأن الفكرة مش معروفة أوي في الصعيد، وأغلب المعارض في القاهرة".

"كنت بشوف الرسومات بس، وكل اللي اتعلمته حاجات دخلت عملت سيرش عنها على يوتيوب، والموهبة موجودة عندي"، كلمات قالها "عبد الرحمن" رغم تواجد فنانين تشكيليين أخرون بالعائلة، لكنه رفض الاعتماد على أفراد آخرين وقرر أن يصل لحلمه في طريق أعده لنفسه.

 

جانب من غرفة عبد الرحمن
جانب من غرفة عبد الرحمن

 

شارك عبد الرحمن في عدد من الفعاليات التي أقامت للفن وعرض لوحاته الفنية، حتى حصل على مركز أول في مسابقة فنية عن عيد الأم بمحافظة الأقصر، ما جعله يرى تشجيعاً كبيراً من الأهل والأصدقاء،: "كانوا فرحانين أوي وبيشجعوني أكتر على الرسم وكانوا بيساعدوني أجيب خامات دايماً".

أكثر ما تدرب عليه "عبد الرحمن" هي نسب تحديد الوجه وتفاصيله التي تميل أنامله الخفيفتين دائماً إلى التركيز عليها، وتخصص فى رسم البورتيريه لتكون مصدر دخله في الحياة، لينطلق في بداية مشروعه الصغير ببيع لوحاته من داخل معرضه وحجرته الصغيرة عبر مواقع التواصل.

عبد الرحمن أثناء تكريمه لحصوله على المركز الأول بالأقصر
عبد الرحمن أثناء تكريمه لحصوله على المركز الأول بالأقصر

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة