اتفاق أمريكا واليابان والاتحاد الأوروبى على إصلاح منظمة التجارة العالمية

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 03:50 م
اتفاق أمريكا واليابان والاتحاد الأوروبى على إصلاح منظمة التجارة العالمية ترامب
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتفق وزراء تجارة الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى واليابان على المشاركة فى رعاية التغييرات المقترحة لمنظمة التجارة العالمية.

وأوضح بيان مشترك، صدر عقب الاجتماع الثلاثى فى نيويورك بين وزير التجارة اليابانى هيروشيجا سيكو، وممثل التجارة الأمريكى روبرت لايتايزر، والمفوضة الأوروبية للتجارة سيسيليا مالمستروم، أن التغييرات المقترحة تتعلق بنظام الإخطارات الخاص بدعم الصناعات المحلية، وكذلك تعزيز أنشطة اللجان النظامية التابعة لمنظمة التجارة العالمية، وفقا لما ذكرته صحيفة "ذا جابان تايمز" اليابانية، اليوم الأربعاء، على موقعها الإلكترونى.

وأشار البيان، إلى أن الوزراء تشاركوا فى وجهة النظر بشأن الحاجة لإصلاح منظمة التجارة العالمية، وفيما يتعلق بمهام المراقبة اتفقوا كخطوة أولى على المشاركة فى تقديم اقتراح الشفافية والإخطار للنظر فيه فى الاجتماع القادم لمنظمة التجارة العالمية، المقرر عقده فى نوفمبر فى جنيف.

من جانبه، قال مسؤول بوزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية، إن تلك المرة هى الأولى التي يتفق فيها الثلاثة أطراف على الرعاية المشتركة لاقتراح إصلاح هيئة مراقبة التجارة العالمية التي تقع فى جنيف، مضيفا أن الأطراف الثلاثة تخطط لتقديم المقترح لمنظمة التجارة العالمية بحلول الشهر المقبل.

وجاء هذا الاجتماع على هامش الاجتماع الثالث والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب فشل بعض أعضاء منظمة التجارة العالمية مثل الصين فى الامتثال لنظام الإخطار الذي يتعين على أعضاء المنظمة الإبلاغ عند تقديم الإعانات للصناعة المحلية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة