أيرلندا تريد إرجاء تنفيذ العقوبات الأمريكية على روسيا

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 02:40 م
أيرلندا تريد إرجاء تنفيذ العقوبات الأمريكية على روسيا رئيس وزراء أيرلندا ليو فارادكار
دبلن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب رئيس وزراء أيرلندا ليو فارادكار عن رغبة بلاده فى إرجاء الموعد النهائى الذى حددته السلطات الأمريكية لفرض عقوبات على المستثمرين لدى شركة الطاقة الروسية العملاقة "روسال".

وذكرت صحيفة "آيرش تايمز" الأيرلندية أن تعليقات فارادكار جاءت وسط مخاوف متجددة في الدوائر الحكومية الأيرلندية على مستقبل مصنع "أوجينيش" لإنتاج الألومنيوم الذى تربطه مصالح مع شركة "روسال".. لافتا إلى أن الحكومة تعمل سرا فى هذا الشأن فى الأسابيع الأخيرة.

وأضاف فارادكار بقوله "لقد منحتنا الإدارة الأمريكية مهلة إضافية لمدة ثلاثة أسابيع قبل بدء تنفيذ العقوبات، ونعمل عن كثب مع شركة روسال وإدارتها فى هذا الشأن، ونعمل كذلك فى واشنطن على المستويين الحكومى والدبلوماسى، ونحاول الحصول على مهلة أخرى وهو ما نبحث عنه".

وقد أُثيرت علامات استفهام حول مستقبل المصنع الأيرلندى فى وقت سابق من العام الحالى بعد أن فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات تستهدف شركات وأفرادا من روسيا، من بينهم الملياردير الروسى أوليج ديريباسكا الذى يمتلك 48% من أسهم شركة روسال.

وكانت السلطات الأمريكية قد أمهلت روسال حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل للتوصل إلى تسوية للأمور المتعلقة بنصيب ديريباسكا لدى الشركة، بيد أن المفاوضات قد توقفت، قبل أن تعطى وزارة الخزانة الأمريكية يوم الجمعة الماضي مهلة لمدة ثلاثة أسابيع أخرى للشركة بغية إجراء تغييرات فى إدارة الشركة وإيجاد مخرج للأزمة.

وأدت مخاوف متجددة حول وضع شركة أوجينيش الأيرلندية إلى تكثيف الحكومة انخراطها مع السلطات الأمريكية خلال الأسابيع الأخيرة سواء على المستوى الوزارى أو من خلال السفارة الأيرلندية فى واشنطن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة