تعيين الخبير الاستثمارى شريف سامى عضوا بمجلس كلية تجارة بجامعة الإسكندرية

الأحد، 23 سبتمبر 2018 04:07 م
تعيين الخبير الاستثمارى شريف سامى عضوا بمجلس كلية تجارة بجامعة الإسكندرية شريف سامى خبير الاستثمار والرئيس السابق للهيئة العامة للرقابة المالية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر مجلس كلية تجارة الإسكندرية، تعيين شريف سامى خبير الاستثمار والرئيس السابق للهيئة العامة للرقابة المالية عضواً من ذوى الخبرة بمجلس كلية التجارة جامعة الاسكندرية برئاسة عميدها الدكتور سيد الصيفى.

 

وأعرب شريف سامى عن إعتزازه بعضوية مجلس الكلية التى تخرج فيها منذ أكثر من ثلاثين سنة، وأشار إلى أنه سيحرص على المساهمة فى ربط الجهود الأكاديمية باحتياجات سوق العمل ولاسيما القطاع المالى، وذلك فى ضوء وجود احتياج لمهارات فى أنشطة التأمين والتأجير التمويلى والتخصيم والتمويل العقارى والتمويل متناهى الصغر قلما يتعرض لها طالب الكلية فى دراسته.

 

وأضاف سامى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه حريص أيضاً على أن يوجه اهتمام أكبر فى رسائل الماجستير والدكتوراه إلى جوانب عملية تتعرض لمستحدات سوق المال والشمول المالى وإدارة المخاطر لمختلف المنتجات والأدوات المالية.

 

ولفت إلى أن القانون رقم 23 لسنة 2018 الذى صدر مؤخراً بشأن حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار أتاح لأول مرة لهيئات التعليم العالى تأسيس شركات بمفردها أو بالاشتراك مع الغير فى مجال تخصصها البحثى بهدف استغلال مخرجات البحث العلمى، ويجوز اشتراك الباحثين فى تلك الشركات بنسبة، وذلك لقاء استخدام مخرجات البحث العلمى أو التطوير الذى تقوم الشركة باستخدامه، وهو ما يسمح بفتح مجالات تطبيقية استثمارية لبعض الكليات فى مجال تخصصها بما يعود بالنفع على المجتمع المحيط ويمثل إضافة للخبرات العملية لبعض أعضاء هيئة التدريس.

 

وأضاف أن القانون أيضاً حفز الشركات والمؤسسات المالية على تمويل مشروعات البحث العلمى بالجامعات وذلك بالسماح باعتبار هذا التمويل من ضمن مصروفات تلك الشركات عند حساب الوعاء الضريبى للشركة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة