محافظ القاهرة يطالب المواطنين بالرجوع للأحياء قبل شراء الوحدات السكنية

الخميس، 20 سبتمبر 2018 03:15 م
محافظ القاهرة يطالب المواطنين بالرجوع للأحياء قبل شراء الوحدات السكنية محافظ القاهرة خلال جولته
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أنه لا تهاون فى إزالة العقارات المخالفة مهما كان حجمها أو موقعها، وأن أجهزة المحافظة ملتزمة باستمرار إزالة المبانى المخالفة فى كل أحياء القاهرة دون استثناء لتنفيذ القانون وترسيخ هيبة الدولة مضيفا أنها سترصد وتتعقب كل من تسول له نفسه بمخالفة القانون والاستيلاء على أراضى الدولة أو البناء عشوائياَ بدون ترخيص أو بناء مخالف للاشتراطات البنائية أو غير مطابقة للأكواد المصرية فى البناء حفاظا على المواطنين وأرواحهم فى المقام الأول.

  

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بضرورة تنفيذ قرارات إزالة العقارات المخالفة بأقصى سرعة ممكنة وبكل حزم وقوة قبل بيعها للمواطنين واستفادة المخالف من مخالفته مهيبًا بالمواطنين بضرورة الرجوع للأحياء للتأكد من سلامة وقانونية الوحدات السكنية ومطابقتها لاشتراطات التراخيص قبل التعامل عليها بالشراء أو الإيجار أو البدل أو بأى شكل حتى لا يواجه مشاكل مستقبلية فى إدخال المرافق أو الإزالة وخسارة أمواله، وعلى المتضررين التوجه للنائب العام وتقديم بلاغ ضد المالك لاحتياله عليهم حفاظاً على حقوقهم.. مؤكدا على توفير الدعم الكامل لرؤساء الأحياء سواء مادى أو أمنى، وتوفير كافة المعدات واللوادر والعمالة اللازمة .

 

أصدر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، قرارًا بوقف أعمال الإزالة فى العقار المخالف فى شارع ساعى البحر بكورنيش مصر القديمة، مع بدء العام الدراسى الأسبوع المقبل.

 

جاء القرار، خلال ملاحظة المحافظ تواجد مدرسة بالقرب من العقار المخالف، والذى بدأت أعمال إزالته اليوم الخميس، فأصدر تعليماته بمنع تنفيذ أعمال الإزالة صباحًا مع بدء العام الدراسي، وخلال مواعيد دخول وخروج طلبة المدرسة، على أن تستأنف وتستكمل الأعمال مساءً حفاظًا على أرواح الطلاب.

 

وأعلن المحافظ، خلال إشرافه اليوم، على أعمال الإزالة، أنه لا تهاون فى إزالة العقارات المخالفة مهما كان حجمها أو موقعها، وأن أجهزة المحافظة ملتزمة باستمرار إزالة المبانى المخالفة فى كل أحياء القاهرة دون استثناء، لتنفيذ القانون وترسيخ هيبة الدولة، مضيفًا أنها سترصد وتتعقب كل من تسول له نفسه بمخالفة القانون والاستيلاء على أراضى الدولة أو البناء العشوائى بدون ترخيص أو بناء مخالف للاشتراطات البنائية أو غير مطابقة للأكواد المصرية فى البناء، حفاظًا على المواطنين وأرواحهم فى المقام الأول.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة