أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. وحيد عبدالمجيد: ماذا يبقى من أمريكا؟.. سليمان جودة: ليست الأولى لـ"حزب الله" مع الكويت.. محمد أمين: قبل العاصفة.. خالد منتصر: الإعجاز العلمى فى تعدّد الزوجات.. بهاء أبو شقة: مسجد إبراهيم الدسوقى

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 10:00 ص
مقالات الصحف.. وحيد عبدالمجيد: ماذا يبقى من أمريكا؟.. سليمان جودة: ليست الأولى لـ"حزب الله" مع الكويت.. محمد أمين: قبل العاصفة.. خالد منتصر: الإعجاز العلمى فى تعدّد الزوجات.. بهاء أبو شقة: مسجد إبراهيم الدسوقى مقالات الصحف
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من القضايا الهامة على الساحتين المحلية والعالمية، أبرزها، سحر الجعارة: لا صوت يعلو فوق صوت الحصانة.. جلال دويدار: حـــرب غيــر أخلاقيـــة وغيــر متكافئــــة تقودها إدارة ترامب ضد الفلسطينيين (٢).. د.عمرو عبد السميع:الاغتيال هو الحل.. عماد الدين حسين: صحافة البيانات الرسمية.. جلال عارف: ليتهم جميعاً فعلوا.. مافعلة النادى المصرى.

الأهرام

 

 

د. وحيد عبدالمجيد يكتب: ماذا يبقى من أمريكا؟

تحدث الكاتب عن قرارات متوالية ضد الهجرة اتخذتها الإدارة الامريكية ودخلت بسببها فى نزاعات قضائية مع عدد من المحاكم التى نظرت فيها وأبطلت بعضها فأعيد إصدارها فصيغة أخرى، مضيفا أن المهاجرين وفق السياسة الامريكية الحالية هم مصدر الشر دائما.

د.عمرو عبد السميع يكتب:الاغتيال هو الحل

قال الكاتب إنه منذ أيام كان حادث اغتيال الكسندر زاخارتشينكو رئيس جمهورية دونتسك الشعبية التى يسيطر عليها فصيصل من المتمردين الموالين لموسكو فى أوكرانيا، مضيفا أن الكسندر واحد من انصار اتفاقية مينسك المتعلقة بالعملية السياسية المتفق عليها بين روسيا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وأوكرانيا وممثل لوجانسك ومقتله يعد ضربة مسددة إلى عملية السلام أو العملية السياسية التى تم الاتفاق علي بنودها.

الأخبار

جلال دويدار يكتب: حـــرب غيــر أخلاقيـــة وغيــر متكافئــــة تقودها إدارة ترامب ضد الفلسطينيين (٢)

انتقد الكاتب الحرب غير الأخلاقية التى تقودها إدارة ترامب ضد الشعب الفلسطينى، وانحيازها للعدوانية الصهيونية، والضرب بعرض الحائط بالمواثيق الدولية والقيم الأخلاقية والإنسانية، وإقدامها للاستيلاء على الوطن الفلسطينى وتشريد شعبه.

جلال عارف يكتب: ليتهم جميعاً فعلوا .. مافعله النادى المصرى

عبر الكاتب عن إعجابه الشديد بموقف النادى المصرى البورسعيدى، واعتذاره عن قبول تبرع صاحب نادى "بيراميدز"، بعد فوزه فى مباراة الذهاب بهدف مقابل لاشيء علي نادى اتحاد العاصمة الجزائرى، قائلًا فى رسالته للفرق المصرية :"ليتهم جميعاً فعلوا ما فعله النادى المصرى".

المصرى اليوم

محمد أمين يكتب: قبل العاصفة!

تحدث الكاتب أن جميع أنحاء البلاد عاصفة ترابية شمالية شرقية جنوبية غربية.. لا أعرف هل استعدت لها مصر أم لا؟.. وهل استعدت حكومة مدبولى أم لا؟.. فهى ليست فى قاموس هيئة الأرصاد الجوية، ولم ترصدها أجهزة الهيئة، ولكن ينبغى أن ترصدها وزارة التعليم.. أتحدث عن عودة الدراسة، بكل ما تعنيه الكلمة من «ضغط» وزحام وارتباك!.

مصطفي الفقي يكتب: حزب الوفد

تحدث الكاتب أنه لا يختلف المؤرخون ولا خبراء علم السياسة حول اعتبار حزب الوفد هو الوعاء التاريخى للحركة الوطنية المصرية الحديثة، فلقد ظل فى فترة ما بين الثورتين 1919- 1952 حارسًا للفكر الليبرالى ومبشرًا للتطور العلمانى ورمزًا للوحدة الوطنية المصرية، وقد تعرض هذا الحزب الذى نشأ بتفويض من أبناء الأمة المصرية لقادتها بالسعى لتحرير البلاد من ربقة الاحتلال وسطوة الأجنبى، وقد تعرض الحزب عبر مسيرته فى ظل زعامتى «سعد زغلول» و«مصطفى النحاس» لعدد من فترات الصعود والهبوط والانتصار والانكسار، ولكنه ظل دائمًا الحزب الأكثر شعبية والأعمق شرعية حتى قال المصريون: (يحيا الوفد ولو فيها رفد).

وتابع الكاتب أن هناك أزمة مالية طاحنة ورثتها القيادة الجديدة مع صحيفة ناجحة ولكنها تبدو فى الوقت ذاته عبئًا ماليًا على الحزب، مضيفا ان الوفديون انتخب سكرتيرًا عامًا معروفًا بكفاءته هو د. هانى سرى الدين كما اختارت الهيئة العليا للحزب لجنة استشارية برئاسة السيد «عمرو موسى» وهى تضم عددًا من الأعضاء البارزين، وعلى يقين أن حزب الوفد قادر على أن يتجاوز المصاعب التى يمر بها.

الوفد

بهاء أبو شقة يكتب: مسجد إبراهيم الدسوقى

واصل الكاتب حديثه عن المساجد المصرية الاثرية، التى تعد من الكنوز المهمة بالبلاد ومنها مسجد سيدى إبراهيم الدسوقى وهو ما يطلق عليه المسجد الإبراهيمى بمدينة دسوق فى مصر، هو مسجد بناه إبراهيم الدسوقى، وهو أحد المزارات الصوفية الكبيرة فى العالم الإسلامى، حيث يقصده الآلاف من الزوار من جميع أنحاء مصر والدول العربية والإسلامية والأوروبية.

سليمان جودة يكتب: ليست الأولى لـ"حزب الله" مع الكويت!

انتقد الكاتب ممارسات حزب الله، بعد عودته من جديد لخلق أزمة بين لبنان وبين الحكومة الكويتية، بعد إذاعة قناة "المنار" الفضائية كلاماً لا يليق، عن اللقاء الذي جمع بين الشيخ صباح الأحمد، أمير الكويت، وبين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في واشنطن قبل أيام.

الشروق

عماد الدين حسين يكتب: صحافة البيانات الرسمية

تحدث الكاتب عن وجود قانون يلزم وسائل الإعلام المختلفة ألا تنشر بيانات أو أرقاما أو معلومات عن عمليات عسكرية، إلا بناء على البيانات الرسمية الصادرة عن المتحدث الرسمى للقوات المسلحة، مضيفا أن تتوسع كل الهيئات والوزارات العادية فى تقليد القوات المسلحة، فى ذلك فهو أمر سيؤدى حال تنفيذه إلى قتل كامل لمهنة الصحافة والإعلام.

وتابع أنه يتفهم ذلك بالنسبة للقوات المسلحة، فى هذا الظرف الصعب والمؤقت، والذى يفترض أن يتغير مع عودة الحياة إلى كامل طبيعتها إن شاء الله فى أقرب وقت. لكن كيف يمكن تفهم ذلك مع محاولات بعض الوزارات والهيئات، أن تحصل على نفس المعاملة، وتعتقد ان هذا هو الامر الطبيعى؟!.

الوطن


 

خالد منتصر يكتب: الإعجاز العلمى فى تعدّد الزوجات

تحدث الكاتب أنه لم أصدق عينهّ عندما قرأت هذا العنوان على بوابة الأهرام «الإعجاز العلمى فى تعدد الزوجات وفترة العدة»، مضيفا أن ما زلنا نخلط العلم المتغير النسبى بالدين الثابت المطلق، فننتهك ونهين الاثنين، ما زلنا نعشق الغيبوبة والوهم،

كما تحدث عن  قصة الخلايا السبشيال للمرأة المناعية، فهذا وهم كبير، وحكاية أنها متربصة بالجسم الغريب الذى يدخل إليها من الرجل، وتظل رابضة فى الجهاز التناسلى ١٢٠ يوماً.. إلخ، فهذا كلام لا يمت للعلم الحقيقى بصلة.

سحر الجعارة تكتب: لا صوت يعلو فوق صوت الحصانة

قال الكاتبة إنه لو كان «مجلس النواب» اتخذ قراراً حاسماً ضد النائب «إلهامى عجينة»، بعد تصريحاته المستفزة، ورغبته المسعورة فى تأميم المرأة بـ«الختان»، وحكمه الأرعن الذى لا يستند إلى علم أو إحصاءات بأن رجال مصر «عجزة جنسياً» وبعد تحويله إلى لجنة «القيم» وثورة نائبات المجلس الموقر.. اكتفينا -كالعادة- بالاعتذار أو الإنكار!.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة