اللعبة الشعبية الأولى غارقة فى بحر الأزمات.. والرياضات الشهيدة تتألق فى سماء أفريقيا والعالمية.. سيدات الإسكواش يتوجن بلقب بطولة العالم.. شباب اليد يحصلون على لقب أفريقيا و يتأهلون إلى بطولة العالم بإسبانيا

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 03:00 ص
اللعبة الشعبية الأولى غارقة فى بحر الأزمات.. والرياضات الشهيدة تتألق فى سماء أفريقيا والعالمية.. سيدات الإسكواش يتوجن بلقب بطولة العالم.. شباب اليد يحصلون على لقب أفريقيا و يتأهلون إلى بطولة العالم بإسبانيا اللعبة الشعبية الأولى غارقة فى بحر الأزمات
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت التى تغرق فيه اللعبة الشعبية الأولى فى مصر "كرة القدم" فى بحر الأزمات، بسبب توتر الأوضاع التحكيمية خاصة بسبب لقاء بيراميدز و المقاولون فى الجولة السابعة بالدورى فى ظل إستقطاب حكام توانسة وسط إعتراض ذباب الجبل مما أدى إلى تهديد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة المسابقات بإتحاد الكرة بالإستقالته من منصبه نجد أن الرياضات الشهيدة تحقق العديد من الإنجازات على الصعيد الأفريقى و الدولى .

عصام عبد الفتاح
عصام عبد الفتاح

 

بيراميدز و المقاولون
بيراميدز و المقاولون

و يرصد اليوم السابع ابرز إنجازات الرياضات الشهيدة فى التقرير التالى :

سيدات الإسكواش يتوجن ببطولة العالم للمرة الرابعة

 توج منتخب مصر لسيدات الاسكواش بلقب بطولة العالم "فرق" المقامة بالصين على حساب المنتخب الإنجليزى، للمرة الرابعة بعد الفوز على إنجلترا.

حيث فازت نوران جوهر فى اللقاء الأول على أليسون واترز بثلاثة أشواط مقابل شوطين، فيما أوقفت نوران عودة اللاعبة الإنجليزية والتى نجحت فى الوصول لشوط فاصل.

أما فى المباراة الثانية فنجحت رنيم الوليلي فى فرض قوتها على المباراة أمام لورا ماسارو منذ البداية وفازت بأول شوطين 11-3 و11-8، قبل أن  تفوز وتفوز بالشوط الثالث 9-11، لكن الوليلى  فازت بالشوط الرابع يتوج مصر باللقب.

سيدات الاسكواش
سيدات الاسكواش

شباب اليد يحصلون على لقب أفريقيا و يتأهلون إلى بطولة العالم بإسبانيا

كما توج المنتخب الوطني لكرة اليد للشباب ، بقيادة طارق محروس المدير الفني، بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية مؤخرا ، بعد أن حقق الفوز على المنتخب التونسي في المباراة النهائية بنتيجة (30-22).

ونجح المنتخب الوطني لكرة اليد فى  الفوز بجميع مبارياته بالبطولة، أمام كل من نيجيريا بنتيجة (39-27)، وغينيا بنتيجة (47-21)، وأنجولا بنتيجة (29-17)، والمغرب بنتيجة (30-20)، والجزائر بنتيجة (28-18)، و أخيرا تونس بنتيجة (30-22) ، حيث شهدت هذه البطولة التى أقيمت بنظام الدورى من دور واحد  تأهل كل من مصر وتونس ونيجيريا إلى منافسات بطولة كأس العالم العام المقبل بإسبانيا.

شباب اليد
شباب اليد

السباحة المصرية تتوج بلقب أفريقيا فى  الجزائر

كما توج منتخب مصر للسباحة القصيرة بلقب بطولة أفريقيا بحصد 44 ميدالية متنوعة من بينها 27 ذهبية و14 فضية إلى جانب 3 ميداليات برونزية.

 حصل منتخب مصر للسباحة على الكأس العام للبطولة والمركز الأول رجال وآنسات، وفاز السباح محمد سامي بلقب أفضل سباح في البطولة بعدما حصد 11 ميدالية ذهبية وميدالية برونزية، فيما توجت السباحة المصرية هانيا مورو بلقب أفضل سباحة بعد فوزها بأربع ذهبيات وفضيتين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة