خبير اقتصاد دولى بندوة البرلمانى العربى: على العرب متابعة التحولات الاقتصادية

السبت، 15 سبتمبر 2018 06:10 م
خبير اقتصاد دولى بندوة البرلمانى العربى: على العرب متابعة التحولات الاقتصادية لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
كتبت : نورا فخرى - تصوير : حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الخبير الاقتصادى الدولى وأستاذ الإدارة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا الدكتور شريف ديلاور، إن التحولات الاقتصادية فى البيئة العالمية أصبحت شديدة السرعة، مشيرا إلى أنها شهدت تغيرا تاما خلال السنوات الأربع الماضية.

 

جاء ذلك خلال ترؤس الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لجلسة العمل الثانية للندوة البرلمانية العربية للاتحاد البرلمانى العربى والتى عقدت فى مقر مجلس النواب، والتى كانت حول التحديات الداخلية للوطن العربى والمشاكل الاقتصادية ومعوقات التنمية (الفقر والبطالة)، والحكم الرشيد، وذلك بحضور ممثلى برلمانات كل من اليمن والأردن والكويت والإمارات والبحرين والمغرب والجزائر وفلسطين والصومال والسودان.

 

 وأشار ديلاور، إلى أن العالم العربى لكى يحقق تنمية اقتصادية حقيقية على الوقوف على عدة عناصر أبرزها، معرفة التحولات الاقتصادية فى البيئة العالمية المحيطة باقتصاديتنا العربية.

 

ولفت دويلار إلى أهمية مناقشة تحديات ومشكلات البيئة الداخلية للاقتصاد العربى، والوقوف على نقاط القوة والضعف، إضافة إلى التوجه الاستراتيجى للتغلب على معوقات التنمية.

 

وأشاد ديلاور بدولة الإمارات العربية، التى كانت صاحبة السبق فى إنشاء وزارة للذكاء الاصطناعى، مؤكدا أنه الثورة التكنولوجية المقبلة، مشيرا إلى أن العالم شهد 3 اكتشافات كبرى (النار والكهرباء والذكاء الاصطناعى).

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة