أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف: علاء ثابت: تعليم من أجل المنافسة والإبداع.. عماد الدين حسين: الديمقراطية فى النادى الأهلى.. عباس الطرابيلى: جرائم الاعتداء على الحرم.. عماد الدين أديب: قراءة أولى لكتاب "الخوف"

الجمعة، 14 سبتمبر 2018 10:00 ص
مقالات الصحف: علاء ثابت: تعليم من أجل المنافسة والإبداع.. عماد الدين حسين: الديمقراطية فى النادى الأهلى.. عباس الطرابيلى: جرائم الاعتداء على الحرم.. عماد الدين أديب: قراءة أولى لكتاب "الخوف" كتاب الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة، العديد من القضايا، كان أبرزها: اقتراب العام الدراسى بالنظام الجديد، وضرورة التصدى لجرائم التعدى على حرم الطريق

 

الأهرام

علاء-ثابت
 

علاء ثابت: تعليم من أجل المنافسة والإبداع

تحدث الكاتب، عن اقتراب بدء العام الدراسي الجديد بشكل مختلف تبدأ فيه مصر اختراق واحدة من أهم المشكلات، وتنفيذ أول إستراتيجية شاملة لتطوير التعليم، مطالباً بتواجد نهج تعليمى يحطم الجمود الذي أصابنا بسبب الطرق التقليدية البالية، مضيفاً: "نريد طالبا يعرف أن التعليم يؤهله لكي يتغلب علي المشكلات التي تواجهه في الحياة، وأن يؤدي دوره في تطوير نفسه ومجتمعه".

...................................

 

 

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة: العروبة..حتى لا ننسى هذا الحلم

تحدث الكاتب، عن حلم العروبة الذى انطلق يوما فى سماء العالم العربى وجسد حلما كبيرا لشعوب هذه الأمة أن تأخذ مكانها ومكانتها فى مقدمة الصفوف تقدما وتحضرا واستقرارا، مؤكدا على  ضرورة ألا ننسى هذا الحلم الذى حلق بنا يوما ويجب أن نبقيه فى وجدان أجيالنا المقبلة حتى لا ننساه تماما.

...................................................

 

 

الأخبار

جلال-دويدار
 

جلال دويدار: أبحـاث مبشرة لاستثمار الصحراء بتوفير المياه وإحيائها بالزراعـة

تحدث الكاتب، عن أهمية  الاكتشافات الجديدة التى تتوصل لها الأبحاث وتبشر بإيجاد حلول لكثير مما تعاني منه البشرية في مسيرتها الحياتية، خاصة مواجهة الزيادة السكانية وما تتطلبه وتحتاجه من غذاء، مشيراً إلى تقرير نشرته "اليوم السابع" عن ما توصل اليه مجموعة من الأساتذة والباحثين في جامعة إلينوي بالولايات المتحدة الامريكية بشأن توفير المياه، ويمكن ان نحقق من ورائه مايسمح لنا باستغلال اراضينا الصحراوية الشاسعة في الزراعة.

......................................

 

 

جلال عارف
 

جلال عارف: بعض سحر الإبداع

تحدث الكاتب، عن الالحان و الاغانى و الافلام التى لم تلقى رواجاً كبيراً خلال فترتها الزمنية، ولكنها وجدت انتشارها الفنى فى عصرنا، ضارباً مثالاً بأغنية العندليب عبد الحليم حافظ "أنا كل ما أقول التوبة" التى عادت بعد سنوات طويلة عندما أعادتها ماجدة الرومي إلي الذاكرة، وبدأت بها مرحلة جديدة في انتشارها الفني. 

......................................

 

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين: تصدوا لحملات تشويه صورة مصر الجديدة

تحدث الكاتب، عن ضرورة التصدى للحملات المغرضة، التى تسعى لتشويه صورة مصر، و تعتمد على تشويه الحقائق والافتراءات إلى جوار الأعمال الإرهابية التى تحدث حتى الآن، وراح ضحيتها كثيرون  من الشهداء والمصابين.

......................................

 

 

 

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى: جرائم الاعتداء.. على الحرم

تحدث الكاتب، جرائم الاعتداء "حرم الطريق"، رغم ان القانون واضح، بعدم الاقتراب أو استغلال المساحة التى تمثل كل هذه الخطوط الطويلة على مدى هذا الطريق، سواء بالبناء الخرسانى او الاشغالات، مضيفاً: "وكل ذلك مهمة المحليات.. ولكن بعض الطرق الكبرى هى مسئولية وزارة النقل وهيئاتها.. فهل نرى وسريعاً حملات لحماية أى حرم فى مصر؟!". 

......................................

 

 

الوطن

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب: قراءة أولى لكتاب "الخوف" كوارث دونالد ترامب

تحدث الكاتب، عن كتاب "الخوف" للكاتب الأمريكى الشهير "بوب وودورد"، الذى يتعرض بالنقد اللاذع المدعوم بالحقائق والأدلة والمصادر حول شخص دونالد ترامب، الإنسان، المرشح الرئاسى، ثم الرئيس، منذ أن تولى الحكم فى 20 يناير 2016 حتى صدور الكتاب، مشيراً إلى أهم ما جاء فى كلام مساعدى ترامب حرفياً: "أن أفضل ما قمنا به أثناء عملنا مع الرئيس فى البيت الأبيض ليس ما قدمناه للرئيس أو للوطن، ولكن فيما منعنا الرئيس من فعله من كوارث".

.............................................

 

 

محمود خليل
 

محمود خليل : أقدار سبتمبرية

اشار الكاتب، الى ثلاثة من الاحداث الفارقة فى تاريخ المصريين تمت خلال شهر سبتمبر، الأولى: 5 سبتمبر 1981، حيث أصدر الرئيس الاسبق أنور السادات قراره قيادات ورموز المعارضة فى مصر، وألغى التراخيص الممنوحة لإصدار الصحف والمطبوعات مع التحفظ على أموالها، وتم بعدها بشهر حادث المنصة الشهير الذى استشهد على أثره الرئيس السادات يوم 6 أكتوبر 1981، والثانية: 17 سبتمبر 1978 عاين المصريون مشهداً مدهشاً للرئيس السادات، وهو يوقع اتفاقية كامب ديفيد مع مناحيم بيجن، رئيس وزراء إسرائيل، وبرعاية أمريكية قادها الرئيس جيمى كارتر، والثالثة: 28 سبتمبر 1970 توفى الرئيس جمال عبدالناصر، بعد 3 سنوات من هزيمة 1967، حيث استهلكته.

.............................................

 

 

الشروق

عماد الدين حسين

عماد الدين حسين: الديمقراطية فى النادى الأهلى

اشاد الكاتب، بالأسلوب المتبع من محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى، خلال مشاركته جميع الاطراف داخل وخارج النادى للمساهمة فى النقاش الدائر بشأن مشروع لائحة النظام الأساسى للنادي قبل عرضها على الجمعية العمومية، متمنيا التوفيق لأعضاء الجمعية العمومية فى صياغة "دستور الأهلى"، وأن يتم تعميم ما حدث ليس فقط فى كل الأندية بل والمؤسسات والهيئات المصرية، والأهم أن تصل إلى المدرجات والمشجعين حتى نلحق ببقية الأمم المتحضرة.

.............................................

 

 

المصرى اليوم

عبداللطيف-المناوى
 

عبد اللطيف المناوى: ثقافة العمل.. والخروج من دائرة الفقر

تحدث الكاتب، عن ضرورة نشر ثقافة العمل فى مجتمعنا المصرى، لمساعدة طبقة محدودى الدخل على الخروج من دائرة الفقر، موضحا ان مجتمعنا يفتقد تماماً مفهوم العمل ومنهاجه وأهدافه على السواء، وذلك نتيجة لغياب اللوائح المنظمة لهذه المسألة، ليس فقط فى مؤسسات الدولة ومصالحها العامة والخاصة، بل فى إدراك غالبية المصريين، نتيجة سيادة مفاهيم وقوانين وقواعد الحداقة والفهلوة والشطارة.

...............................................

 

 

سليمان جودة
 

سليمان جودة: الآنسة أم كلثوم

تحدث الكاتب، عن كوكب الشرق وسيدة الغناء العربى "أم كلثوم"، او " الآنسة أم كلثوم" كما كانت الصحف تشير اليها عند بدايات غنائها فى أوائل القرن الماضى، مشيراً  إلى مضمون كتاب جديد بعنوان "مذكرات الآنسة أم كلثوم.. ووثائق أخرى" إعداد الكاتب الصحفى محمد شعير.

...............................................

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة