وصول مرافقى بعثة الحج من أئمة الأوقاف لمكة وندوات حول المناسك بالمدينة

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 04:00 ص
وصول مرافقى بعثة الحج من أئمة الأوقاف لمكة وندوات حول المناسك بالمدينة حجاج ارشيفية
كتب - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل مرافقى بعثة الحج الرسمية من أئمة الأوقاف إلى مكة المكرمة حيث بدأ أعضاء البعثة برئاسة الشيخ أحمد عبد المؤمن وكيل وزارة الأوقاف بعقد ندوات حول شعائر الحج والإحرام والحديث عن سيرة النبى وزوجاته، ويتزامن مع ذلك عمل الأئمة ولجان الفتوى بالمدينة المنورة.
 
ويشارك فى الندوات فى مكة والمدينة عدد من من أئمة الأوقاف منهم: الشيخ محمود العزب الذى يباشر عمله بفندق إيلاف المجيدي بالمدينة المنورة شرح مناسك الحج والعمرة، والشيخ. عاطف عبد البصير والشيخ امير درويش والشيخ محمود يوسف والشيخ مؤمن ابراهيم و محمود ضاحي السوهاجي.
 
 
ويقوم أئمة الأوقاف بشرح المناسك بفندق أودست المدينة بعد صلاة العصر بعثة الداخلية المدينة المنورة، وتذكير الحجاج بفضائل المدينة محاولا ربطهم بأحداث السيرة فى المدينة.ثم شرح لخطوات الإحرام من الفندق وأعمال العمرة بالتفصيل والتيسير، و بيان  ان هذه الرحلة عبادية  ويجب عدم ضياع الوقت فيها الا فى طاعة الله و فضل الطاعة فى الحرمين اﻻشريفين، وبيان ان الحج المبرور  هو الذى لا يخالطه اثم.
 
كما تعقد ندوات تتضمن التعريف بمكة المكرمة وحرمتها عند الله تعالى، مع شرح لبعض الأماكن المهمة كبئر زمزم والصفا والمروة وموقف السيدة هاجر أم إسماعيل عليه السلام، مع التأكيد على بركة المرأة المصرية متمثلة في شخصية هاجر المخلصة التي وقفت إلى جوار زوجها في أصعب الظروف، وشرح الغزوات التي دارت في المدينة أو بجوارها .. التعريف بزوجات النبي صلى الله عليه وسلم .. المقصود استحضار الصورة الذهنية للمدينة أيام النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام في أكثر من ندوة، بجانب نشاط الإجابة على الأسئلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة