وزيرة البيئة تؤكد تنفيذ مصر مشروعات وبرامج لمواجهة التغير المناخى

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 04:03 م
وزيرة البيئة تؤكد تنفيذ مصر مشروعات وبرامج لمواجهة التغير المناخى وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، إن الشعب المصرى لديه الوعى الكامل الآن بالتغير المناخى الذى يحدث فى القارة الأفريقية وفى مصر، لافتة إلى أن وزارة البيئة تعد حاليًا خطة لتوعية صغار المزارعين بالآليات الزراعية والمحاصيل التى تحتاج لمياه أقل، وتعريفهم أيضا بالمحاصيل التى تحتاج فى زراعتها إلى مياه كثيرة.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة البيئة بوفد لجنة الزراعة والبيئة والموارد الطبيعية بالبرلمان الأفريقى، والمنعقدة اليوم الثلاثاء بمجلس النواب المصري.

وأضافت ياسمين فؤاد : "ننظر لكيفية استغلال الطاقة الشمسية فى مصر والفلاح المصرى بدأ يستجيب لمثل هذه التغيرات ولديه استعداد للتعاون معنا".

وتابعت وزيرة البيئة، أن هناك وعيا بالنسبة للفلاحين حول حرق المخلفات الزراعية التى تؤدى إلى تلوث البيئة، مشيرة إلى أنه يتم عمل مشروعات للشباب لاستغلال قش الأرز، بدلا من حرقه، وكلنا فى مصر نعمل على مشروعات وبرامج لمواجهة التلوث البيئي.

جدير بالذكر، أن مجلس النواب إطار يستضيف اليوم انعقاد لجنة الزراعة والبيئة والموارد الطبيعية بالبرلمان الأفريقى، بناء على دعوة وجهها رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، لنظيرة بالبرلمان الأفريقى روجيه انكودو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة