صور.. جامعات المحافظات تستقبل طلاب تنسيق المرحلة الثالثة بحد أدنى 50% للعلمى والأدبى.. تخصيص موظفين لإرشاد الطلبة بالتسجيل الصحيح.. استمرار تسجيل الرغبات حتى الخميس.. وجامعة كفر الشيخ: معامل مكيفة لخدمة الطلاب

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 06:46 م
صور.. جامعات المحافظات تستقبل طلاب تنسيق المرحلة الثالثة بحد أدنى 50% للعلمى والأدبى.. تخصيص موظفين لإرشاد الطلبة بالتسجيل الصحيح.. استمرار تسجيل الرغبات حتى الخميس.. وجامعة كفر الشيخ: معامل مكيفة لخدمة الطلاب جانب من الإقبال على التنسيق بجامعات المحافظات
هند المغربى – جمال حراجى - محمد سليمان - أيمن لطفى – هناء أبو العز - محمود عجمى - حمدى عبد العظيم - إبراهيم سالم – نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت اليوم المرحلة الثالثة لتنسيق الناجحين بالثانوية العامة لعام 2018، بالإضافة لتنسيق المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، لتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى للوزارة، والذى يستمر لمدة 3 أيام على أن ينتهى الخميس القادم، حيث تم فتح المعامل بجامعات محافظات مصر المختلفة للتسهيل على الطلاب بتسجيل رغباتهم داخل المعامل المجهزة عدد كبير من أجهزة الحاسب الآلى ومشرفين على المعامل للتسهيل على الطلاب لتسجيل رغباتهم.

رئيس جامعة جنوب الوادى

أعلن الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادى بقنا،عن  أن معامل التنسيق الإلكترونى بمقر الجامعة بقنا وفروعها بالأقصر والبحر الأحمر بدأت اليوم الثلاثاء فى استقبال طلاب الثانوية العامة من المرحلة الثالثة للشعبتين العلمية والأدبية، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية.

 

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد أبو الفضل بدران، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن المعامل تقدم خدماتها لطلاب المرحلة الثالثة الراغبين فى تسجيل رغباتهم حتى يوم الخميس 9 أغسطس بحد أدنى 50% للشعبتين العلمية والأدبية.

وأضاف بدران، أنه تم تخصيص 7 معامل لتسجيل رغبات الطلاب بمقر الجامعة بقنا وفروعها بالأقصر والغردقة تضم 125 جهاز حاسب آلى للتسهيل على الطلاب تسجيل رغباتهم منها 4 معامل بقاعة المؤتمرات وقاعة التطوير بمقر الجامعة بقنا تضم 80 جهاز حاسب آلى وعدد 2 معمل بفرع الجامعة بالأقصر كل معمل تم تزويدهم بعدد 15 جهازا وتم تخصيص معمل بكلية التربية بالغردقة يضم 15 جهازا، مشيرا إلى أن رئيس الجامعة أعطى توجيهاته بالتيسير على الطلاب وأولياء الأمور بتوفير أماكن انتظار بها كافة وسائل الراحة.

 

وأشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن معامل التنسيق الإلكترونى بمقر الجامعة بقنا وفروعها بالأقصر والغردقة استقبلت عدد 208 طالب وطالبة لتسجيل رغباتهم خلال المرحلة الثانية للطلاب الناجحين فى الثانوية العامة لافتا إلى أنه بلغ عدد الذين سجلوا رغباتهم خلال هذه المرحلة بمعامل مقر الجامعة بقنا 113 طالبًا وطالبة بينما بلغ عدد الذين تقدموا بفرع الجامعة بالأقصر 45 طالبًا وطالبة وفى معامل فرع الجامعة بالغردقة بلغ العدد 50 طالبًا وطالبة.

 

جامعة قناة السويس

استقبل مكتب تنسيق جامعة قناة السويس اليوم الثلاثاء أول أيام تنسيق المرحلة الثالثة 250 طالبًا وطالبة من الناجحين بالثانوية العامة لهذا العام، تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، والدكتور طارق راشد رحمى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

 

وأعلن الدكتور محمد شقيدف، مدير مكتب التنسيق، عن أنه يتم تسجيل الراغبات لطلاب الثانوية العامة الناجحين من الدور الأول بحد أدنى 50% للعلمى والأدبى، بالإضافة إلى المتخلفين عن المرحلتين الأولى والثانية ومستنفذى الرغبات اعتبارا من اليوم الثلاثاء وحتى السابعة من مساء الخميس المقبل، وأنه تم فتح موقع التنسيق الإلكترونى للوزارة لاستقبال رغبات الطلاب للالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا، على أن يتم إغلاق الموقع وتعليق النتيجة لحين تسجيل رغبات الطلاب الناجحين من الدور الثانى، وإعلان نتيجة المرحلة الثالثة مرة واحدة، ويوجد أماكن بكليات التجارة والتربية الرياضية والآداب.

 

وأضاف شقيدف، أن هناك تسهيلات للطلاب وأولياء الأمور بخصوص التسجيل اليدوى والإلكترونى وعدد من الموظفين لإرشاد الطلاب للتسجيل الصحيح.

 

رئيس جامعة بنها

وفى القليوبية أكد الدكتور السيد القاضى، رئيس جامعة بنها، على أن معامل الحاسبات الآلى بأربعة كليات بالجامعة تواصل أعمالها من خلال استقبال طلاب المرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات 2018 فى يومها الأول، مشيرا إلى أن المعامل الأربعة وهى معامل كليات "التجارة والآداب ببنها، وزراعة مشتهر، وهندسة شبرا الخيمة" استقبلت 850 طالبا حتى الآن.

وأضاف "القاضى"، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن تلك المعامل تعمل بالمجان منذ بدء مرحلة التنسيق الأولى وحتى نهاية المرحلة الثالثة، للتيسير على الطلاب، وعدم تحملهم مشقة التنقل بين معامل الحاسبات، وذلك وفقا لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى.

 

جامعة بنى سويف

وفى بنى سويف شهدت معامل الحاسب الآلى بجامعة بنى سويف إقبالا من طلاب الثانوية العامة للالتحاق بكليات الجامعة لتسجيل رغباتهم وفقا للحد الأدنى المعلن عنه للقسمين العلمى والأدبى، حيث وصل عدد المتقدمين للمرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات 120 طالبا وطالبة.

 

ومن جانبه، قال الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، إن معامل الحاسب الآلى بالجامعة تستقبل الطلاب لتسجيل رغباتهم إلكترونيا، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا، وفقا لشرائح المجاميع.

 

وأضاف حسن، أن الجامعة خصصت معمل مركز تكنولوجيا المعلومات بمقر كلية التجارة ومعمل الحاسبات بكلية الحاسبات والمعلومات بشرق النيل، ومعمل كلية الإعلام بحرم الجامعة، بعد تجهيزها جميعًا مع تواجد المتخصصين والكوادر الفنية المؤهلة للتعامل مع هذه المعامل لمعاونة الطلاب عند تسجيل رغباتهم، لافتًا إلى أن مكتب التنسيق سيعمل بصفة مستمرة لتسجيل البيانات إلكترونيًا عن طريق موظفين من العاملين بالكليات، مع العلم أنه متاح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال حواسبهم الشخصية على مدار الـ24 ساعة، كما يمكنهم تعديل وتغيير رغباتهم أكثر من مرة وسيلتزم الموقع بالتعديل الأخير وسوف يستبعد الرغبات التى دونت من قبل.

 

جامعة أسيوط

وفى أسيوط فتحت مكاتب التنسيق الإلكترونى بجامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء، باب تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة والطلاب المتخلفين عن المرحلتين الأولى والثانية للالتحاق بالجامعات للعام الجامعى الجديد 2018 -2019.

 

وكانت جامعة أسيوط، استعدت لاستقبال طلاب الثانوية العامة الراغبين فى تسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكترونى للالتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة، وتوفير 3 مكاتب للتنسيق بالإضافة لمجموعة كبيرة من الموظفين المؤهلين للإجابة عن استفسارات الطلاب المختلفة والتعامل مع أى طوارئ قد تشهدها الأجهزة أو موقع التنسيق الإلكترونى وتقديم النصح والإرشاد للطلاب وأولياء الأمور.

 

وأكد الدكتور طارق الجمال، القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، أن المكاتب الثلاثة تتضمن المكتب الرئيسى بكلية الآداب، ويضم نحو 20 جهاز حاسب آلى، والمكتب الثانى بالمدينة الجامعية قطاع (أ) ويضم 25 جهازا، والمكتب الثالث بمعمل الحاسب الآلى بكلية التربية بفرع الجامعة الوادى الجديد ويضم 20 جهازا، وجميعها متصلة بشبكة المعلومات بالجامعة ومزودة بخطوط إنترنت إضافية وأجهزة طابعة للطلاب المتقدمين.

جامعة الإسكندرية

وفى الإسكندرية تواصل معامل الحاسب الآلى بجامعة الإسكندرية، استقبال طلاب الثانوية العامة مع بداية فتح التنسيق للمرحلة الثالثة؛ لتسجيل رغباتهم إلكترونيا على موقع التنسيق الإلكترونى، ومن المقرر أن تستمر أعمال المرحلة الثالثة من التنسيق حتى نهاية أغسطس الحالي.

 

وأوضح الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، أن الجامعة استعدت لاستقبال الطلاب الناجحين فى الثانوية العامة والشهادات المعادلة لعام 2018 لتسجيل رغباتهم فى الالتحاق بالكليات المختلفة وذلك فور الإعلان عن بدء المرحلة الأولى للتنسيق وحتى نهاية المرحلة الثالثة.

 

وأوضح الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة خصصت عدد 7 من معاملها مجانًا للطلاب لتسجيل رغباتهم وذلك بكليات الآداب، والتربية، وعلوم الشاطبى، وعلوم محرم بك، والهندسة، والتربية الرياضية للبنين، والمدينة الجامعية طلبة بسموحة، مشيرًا إلى أن هذه المعامل تحتوى على عدد 163 جهاز حاسب آلى، وأضاف أن الجامعة قامت أيضًا بتوفير جميع المستلزمات التى يحتاجها الطلاب أثناء أعمال التنسيق فضلًا عن الإداريين المؤهلين للتعامل مع الحاسب الآلى ومواقع التنسيق الإلكترونى.

جامعة كفر الشيخ

وفى كفر الشيخ، استقبلت كلية التربية النوعية، عدد كبير من الطلاب من مدن وقرى المحافظة، بالإضافة لعدد من المغتربين والمصطافين من محافظات مجاورة ومتواجدين بكفر الشيخ لتسجيل رغباتهم، فى المرحلة الثالثة للتنسيق بالجامعات.

 

وقالت الدكتورة أمانى محمد شاكر، عميد كلية التربية النوعية بكفر الشيخ، إنها تابعت معمل كلية التربية النوعية الذى يضم 15 جاز كمبيوتر، لتسجيل رغبات الطلاب فى المرحلة الثالثة التى بدأت اليوم، مؤكدة أن المعمل يتميز بأنه مكيف وبه كراسى كافية للطلاب وأولياء أمور.

 

وأكدت عميد كلية التربية النوعية بكفر الشيخ، لـ" اليوم السابع "، على أن مكتب التنسيق بجامعة كفر الشيخ استقبل 145 طالبًا وطالبة لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات، مؤكدة يتم استقبال الطلاب وأولياء أمورهم فى أحد المدرجات الكبرى، ويتم سجيل أسمائهم ويحصلون على أرقام معينة، ثم نوجههم للمعمل حسب الأرقام، ويستقبل أعضاء هيئة التدريس والإداريين الطلاب لكتابة الرغبات وتسجيلها على الأجهزة فى ظل متابعة ومشاورة مع أسرة الطالب المصاحبة له، وتتم طباعة استمارة رغبات الطالب، ليحتفظ بها، ويمكن للطالب تعديل رغباته قبل انتهاء المرحلة.

جامعة الزقازيق

وفى الشرقية، أكد الدكتور عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون التعليم والطلاب أنه بدأت صباح اليوم المرحلة الثالثة والأخيرة لتنسيق قبول الجامعة حيث كانت الجامعة على ذات الدرجة من الاستعداد لاستقبال الطلاب وأولياء أمورهم ومساعدتهم فى التسجيل واختيار الرغبات وإرشادهم بحيث لا يترتب الخطأ فى وضع رغباتهم.

 

وأضاف نور الدين، لـ"اليوم السابع" أن الجامعة خصصت مجموعة من اخصائى شئون التعليم والطلاب معلمين بطاقة 33 جهازا بكل معمل مع توفير مكتب استعلامات للإجابة على تساؤلات واستفسارات الطلاب وأولياء أمورهم.

 

من جانبه، أكد الدكتور شريف الجوهرى مدير شئون العاملين بالجامعة أنه تقدم اليوم 63 طالبا وطالبة وتفتح مكاتب التنسيق أبوابها من 9 صباحا وحتى الثالثة عصرا وتستمر حتى الخميس المقبل مع امكانية مد الفترة حسب التعليمات ولفت أنه متوفر معمل بطاقة 33 جهاز كمبيوتر احتياطيا تحسبا لأى ظروف طارئة ممن تحدث أو زيادة إقبال الطلاب.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة