جامعة القاهرة تواصل فعاليات معسكر قادة المستقبل لطلابها بلقاء مفتوح

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 02:00 م
جامعة القاهرة تواصل فعاليات معسكر قادة المستقبل لطلابها بلقاء مفتوح جامعة القاهرة
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل جامعة القاهرة، فعاليات معسكر قادة المستقبل لطلابها الذى تنظمه بعنوان "تطوير العقل المصرى"، برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وذلك فى إطار مشروع فكرى يستهدف تطوير العقل المصرى وبناء مجتمع جديد قائم على التفكير العلمي.

 

وشهدت قاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية للطلبة، لقاءً مفتوحًا مع الكاتب الصحفى أحمد رفعت، دار حول "الإعلام والشباب"، وذلك بحضور الدكتور عبد الله التطاوى المستشار الثقافى لرئيس جامعة القاهرة.

 

قال الكاتب الصحفى أحمد رفعت، إن جامعة القاهرة لها دور تنويرى وطنى قوى يُعتبر امتدادًا لتاريخها المتجدد برجالها ومفكريها، ومشيدًا برئيس الجامعة الدكتور محمد عثمان الخشت لإدراكه قيمة العقل الجامعى فى النقد والتحليل والتفكير والاستنتاج.

 

وأكد رفعت، على أهمية دور وسائل الإعلام فى نقل الخبر ونشر المعلومة وتحليل الموقف، مشيرًا إلى خطورة إعلام الشر ودوره فى مواجهة الإعلام الوطنى الذى يتبنى قضايا الوطن ويسعى إلى المحافظة على مؤسسات الدولة والنهوض بها.

 

واستعرض الكاتب الصحفى أحمد رفعت الإنجازات المصرية التى تمت رغم ما تواجهه الدولة من مشاكل اقتصادية، قائلًا: "يوجد قصور إعلامى فى تصوير المشروعات القومية وتوصيل الرسالة للمواطن"، وموضحًا أهم المشروعات القومية بعيدة المدى ومنها قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة، والمدن الجديدة، وجبل الجلالة، وأيضا المشروعات الصغيرة التى اعُتمد لها 200 مليار جنيه.

 

وأشار رفعت، إلى خطورة الفكر المتطرف وحاجة الجيل الحالى للتثقيف كضرورة وطنية ومستقبلية، موضحًا مساحات الحرية فى الإعلام والإنتاج السينمائى مع حتمية النقد والتحليل للأعمال الفنية فى ضوء رسالة الفن فى خدمة المجتمع، قائلا إن حجم الخطر الإعلامى الذى نواجهه يزداد مع زيادة الصفحات على الفيس بوك، وطوفان صناعة الرأى العام وزيادة قنوات اليوتيوب"، مشيرا إلى ضرورة إطلاع على الرأى العام فى الداخل والخارج بالتفاصيل والحقائق ومواجهة الشائعات واللجان الإلكترونية التى تحولت إلى كتائب وصحف تزخم بمساحات من التعليقات لأسماء مستعارة وبحسابات وهمية لنشر الشائعات عبر صور مزيفة وفيديوهات مفبركة.

 

وحذر رفعت، من خطورة انتشار الشائعات التى تهدف إلى بلبلة المواطن وارباك مسيرة الوطن، ومثال على ذلك الشائعات المنتشرة حول مستحقات المصريين فى مشروع قناة السويس بمناسبة ذكرى حفر القناة الجديدة وغيرها من الأكاذيب، مؤكدًا على ضرورة الرد على هذه الشائعات بسرعة من خلال الإعلام الوطنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة