أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية: الجيش والشرطة يواصلان الانتصارات على "خفافيش الإرهاب" بسيناء.. معيط: الضريبة العقارية دستورية وعدم السداد يؤدى للحجز الإدارى.. قروض بـ140 ألف جنيه للمتعافين من الإدمان.. وانطلاق الأوكازيون الصيفى

الإثنين، 06 أغسطس 2018 08:00 ص
الصحف المصرية: الجيش والشرطة يواصلان الانتصارات على "خفافيش الإرهاب" بسيناء.. معيط: الضريبة العقارية دستورية وعدم السداد يؤدى للحجز الإدارى.. قروض بـ140 ألف جنيه للمتعافين من الإدمان.. وانطلاق الأوكازيون الصيفى الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، الجيش والشرطة يواصلان الانتصارات على "خفافيش الإرهاب" فى سيناء، حسم قرار تخفيض عدد أيام العمل الرسمية قبل نهاية أغسطس، استراتيجية شاملة لتسوية الأزمات بالمنطقة، معيط: الضريبة العقارية دستورية.. وعدم السداد يؤدى للحجز الإدارى، رئيس الوزراء خلال لقائه بوزيرى النقل والاتصالات: عدم السماح بخروج أى قطار به مشكلة لتفادى الحوادث، 88 ألف طالب يبدأون غداً تسجيل رغباتهم بالمرحلة الأخيرة للتنسيق، قروض بـ140 ألف جنيه للمتعافين من الإدمان، وزير الأوقاف لـ"الحجاج": ممنوع الكلام فى السياسة، اليوم.. انطلاق الأوكازيون الصيفى، تأهب فى "شوادر المواشى" استعدادا لعيد الأضحى.

 

 

اليوم السابع
 

واصل رجال الجيش والشرطة سحقهم لرؤوس وبؤر الإرهاب فى سيناء، وذلك فى إطار العملية الشاملة "سيناء 2018"، وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، أنه استكمالا لمسيرة البطولات التى يقدمها أبطال القوات المسلحة والشرطة فى ملاحقة العناصر الإرهابية وتجفيف منابع الإرهاب، واستمرارا لتعزيز قدرات التأمين الشامل للحدود البرية والساحلية على كل الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، أسفرت العمليات خلال الأيام الماضية عن نجاح القوات الجوية فى استهداف وتدمير 15 عربة محملة بالأسلحة والذخائر أثناء محاولتها التسلل عبر الحدود الغربية، كما تم تدمير 17 عربة أخرى فى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية، وقال البيان رقم 26 للعملية الشاملة سيناء 2018: تم القضاء على "39" تكفيريا شديدى الخطورة وبحوزتهم "5" بنادق آلية وكميات من الذخيرة ونظارة ميدان وعبوة ناسفة بمناطق متفرقة بشمال ووسط سيناء.

 

أعلن الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن اللجنة المشكلة بقرار من الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، لدراسة تقليص عدد أيام العمل ببعض الجهات الحكومية، دون المساس بأجور العاملين، ودون الإخلال بإنجاز العمل وأداء الخدمات للمواطنين فى مواعيدها، سوف تنتهى خلال الشهر الجارى من مهمتها، وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء 1145 لسنة 2018، من خلال الاستماع إلى مقترحات جميع الجهات الحكومية فى هذا القرار، مؤكدًا فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اللجنة خاطبت جميع الوزراء لسماع آرائهم فى الأمر، علاوة على الاستماع لرأى كل من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، والشركة القابضة للكهرباء، لمعرفة تكلفة تشغيل الوحدات الإدارية خلال العام المالى، وكذلك الشهر واليوم والساعة، بهدف معرفة ما سوف يوفره تعطيل هذه الوحدات.

 

مصر تقود قطار التعاون بين أفريقيا والعالم للتنمية فى القارة السمراء
 

 

المتطرفون ينافقون الرئيس الأمريكى.. أبوحمزة المصرى يصف "ترامب" بـ"النبيل"
 

الكنيسة تجرد "أشعياء المقارى" من رهبنته دون إشارة إلى علاقته بالأنبا المقتول
 

"السيسى": مهتمون بالكشف عن ملابسات مقتل "ريجينى"
 

الاهرام

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسى على موقف مصر الثابت تجاه الأزمة الليبية، الرامى إلى التمسك بوحدة الأراضى الليبية واحترام إرادة الشعب التى ستنعكس فى الانتخابات، ودعم الجيش الوطنى النظامى، وهى المبادئ الأساسية التى تشكل الموقف المصرى بصفة عامة تجاه مختلف قضايا المنطقة الحالية.

كما أكد الرئيس، خلال استقباله أمس إينزو ميلانيزى وزير الخارجية والتعاون الدولى الإيطالى، أهمية الاستمرار فى دعم جهود التسوية السياسية وكسر الجمود الراهن فى الأزمة الليبية، فضلاً عن دعم مساعى المبعوث الأممى فى هذا الإطار، وأهمية الإعداد الجيد للانتخابات الليبية القادمة وإنجاحها بما يسهم فى التعبير عن الإرادة الحقيقية للشعب الليبى واستعادة الاستقرار.

 

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية رئيس التجمع الافريقى لصندوق النقد الدولى، أن قانون الضريبة العقارية دستورى ومطبق منذ عام 2013، وستستمر مصلحة الضرائب العقارية فى تنفيذ القانون وتحصيل حق الدولة المتمثل فى الضريبة المستحقة على ملاك الوحدات العقارية، مشددا على أن مهلة سداد الضريبة دون غرامة تأخير ستنتهى بعد 10 أيام من الآن وأنه على الممولين سرعة سداد الضريبة وإلا سيتحملون الغرامة التى حددها القانون أو سيتم الحجز الادارى على وحداتهم العقارية.

 

"مميش": 700 مليون دولار زيادة فى إيرادات قناة السويس
 

 

"جمعة" يوجه الأئمة بالتيسير على الحجاج
 

نجاة رئيس فنزويلا من محاولة اغتيال
 

الزمالك يكافئ لاعبيه بعد الفوز الكبير على الاتحاد
 

الاخبار

أكد د.مصطفى مدبولى رئيس الوزراء حرص الحكومة على رفع كفاءة السكك الحديدية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة من خلالها، سواء ما يتعلق بنقل الركاب أو البضائع، وأشار إلى ما يمثله هذا المرفق الحيوى من اهمية كبيرة فى قطاع النقل، وشدد على ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات التى تضمن سلامة المواطنين، ورفع مستوى الخدمات المقدمة، وشدد على مسئولية هيئة السكك الحديدية عن ذلك.

وأشار مدبولى إلى ضرورة التعامل بشفافية مع مختلف المشكلات داخل مرفق السكك الحديدية ومحاسبة أى مخطئ أو مهمل أو متقاعس بشدة، مع أهمية ترسيخ وبناء ثقافة الالتزام للعاملين فى هذا القطاع، وطلب عدم السماح بخروج أى قطار فى حالة وجود أى مشكلة به مع سرعة الاعتذار للمواطنين، لتفادى وقوع أى حادث.

 

يبدأ موقع التنسيق الإلكترونى غداً، تلقى رغبات طلاب المرحلة الثالثة والأخيرة للتنسيق والبالغ عددهم من الناجحين بالدور الاول للثانوية العامة ٨٨ ألفاً و١٠٥ طلاب منهم ٥٦ ألفاً و٨٢٨ بالشعب العلمية و٣١ الفاً و٢٧٧ طالباً بالأدبية بحد ادنى ٥٠٪ وتستمر المرحلة لمدة ٣ أيام حتى الخميس، ثم تتوقف على أن تستكمل مرة أخرى عقب إعلان نتيجة امتحانات الدور الثانى من الثانوية العامة. ويقوم الطلاب بتسجيل رغباتهم الكترونيا حتى يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة. وفى هذه المرحلة يمنح الطلاب المتخلفون عن المرحلتين الأولى والثانية فرصة لتسجيل رغباتهم إلكترونيا فى نفس أيام المرحلة الثالثة ومن المنتظر أن يتبقى لطلاب هذه المرحلة ما يقرب من ٦٠ الف مكان خالٍ بالجامعات منها ٤٠ الفاً للعلمى و٢٠ الفاً للأدبى.

 

شاكر: 81 مليار جنيه استثمارات لدعم نقل وتوزيع الكهرباء
 

"الوطنية للصحافة" تناقش مشكلة زيادة أسعار الورق والطباعة الأربعاء
 

بدء مشروع تطوير قصر العينى
 

وزير الداخلية: الشرطة لن تسمح برفع السلاح فى وجه الشعب أو الخروج على القانون
 

المصرى اليوم

فى إطار الحرص على تقديم خدمات ما بعد العلاج والدمج المجتمعى للمتعافين كأفراد نافعين فى المجتمع، سلم عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، مجموعة جديدة من المتعافين من تعاطى المخدرات، شيكات بقيمة 140 ألف جنيه لدعم مشروعاتهم الصغيرة ومساعدتهم للعودة إلى العمل والإنتاج مرة أخرى وتمكينهم من إيجاد مصدر رزق لهم يعينهم على أعباء الحياة ويساعدهم فى الإنفاق على أسرهم مثل مشروع (نت كافية) بقيمة 80 ألف جنيه ومشروع قطع غيار بقيمة 60 ألف جنيه.

 

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن كل البعثات الرسمية، سواء الرئيسية أو الداخلية أو التضامن، وبعثة الوعاظ، لها هدف واحد هو خدمة الحجيج وتمثيل مصر بوجهها الحضارى.

وشدد وزير الأوقاف، خلال لقائه، أمس، الوعاظ والأئمة ومرافقى بعثة الحج الرسمية ووعاظ المنافذ، بحضور المستشار عمر مروان، وزير الشؤون النيابية ورئيس بعثة الحج، على أنه يجب على الحجاج ومرافقيهم "عدم الكلام فى السياسة وترك الجدل، وأى شخص بالخارج يقوم بأى شئ ظنا منه أن أحدا لا يراه فعليه أن يدرك أننا فى عالم صغير".

 

مباحثات "مصرية – إيطالية" لتعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادى
 

وزيرة البيئة تعلن خطة استغلال 30 محمية "سياحيا"
 

"السكرى".. "منجم الفراعنة" الذى يغذى اقتصادنا "ذهباً"
 

أزمة بين مجلس "العلميين" والنقيب بسبب انتخابات "هيئة المكتب" الأخيرة
 

الشروق

قال نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية يحيى زنانيرى، أن اليوم هو الموعد الرسمى لانطلاق الأوكازيون الصيفى، مضيفا أن هناك عددا من محال الملابس لم تنتظر الموعد الرسمى، ووضعت تخفيضات كبيرة على عدد من أنواع الملابس المختلفة تراوحت بين 20 و50%، منذ 3 أسابيع مضت.

وأضاف زنانيرى فى تصريحات لـ"الشروق"، أنه عادة ما يتم انطلاق الأوكازيون الصيفى بداية شهر سبتمبر من كل عام، إلا أن حالة الركود الكبيرة التى تضرب الأسواق خلال الفترة الماضية، دفعت اتحاد الغرف التجارية لمخاطبة وزير التموين على المصيلحى، لتبكير موعد انطلاق الأوكازيون 30 يوما للعمل على تحريك السوق وزيادة معدلات البيع والشراء.

 

مع اقتراب موسم عيد الأضحى المبارك، رصدت "الشروق"، انتشار شوادر بيع المواشى فى محافظتى القاهرة والجيزة، وسط حالة من التأهب الكبرى لتجار بيع اللحوم، فيما أعلنت وزارة التموين عزمها، زيادة ضخ كميات اللحوم بمنافذها المختلفة فى المحافظات، بنسبة تصل لـ50%، قبل أيام العيد.

 

"المالية": الدول الخليجية طلبات تجديد مدة ودائعها
 

"التعليم" توجه بإيقاف برامج التدريب التكنولوجى لحين إشعار آخر
 

سامح شكرى فى واشنطن اليوم لدعم العلاقات المصرية الأمريكية
 

الانقسام يضرب اتحاد الكرة بسبب التعاقد مع أجيرى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة