صور..فتاة ترسم جدارية للفنان الراحل محمد شرف.. وتؤكد: مخدش حقه

الأحد، 05 أغسطس 2018 03:58 م
صور..فتاة ترسم جدارية للفنان الراحل محمد شرف.. وتؤكد: مخدش حقه الفنان الراحل محمد شرف
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على أحد جدران شوارع الإسكندرية، علت صورة الفنان السكندرى الراحل محمد شرف، لتذكر السكندريين بأفلامه وشخصياته التى لم يأخذ حقه فيها، حسب ما أكدته سارة رجب عبد الوهاب الفتاة التى تبلغ من العمر 21 سنة، وتدرس بكلية ترميم الآثار التابعة لجامعة الاسكندرية .

وقررت "سارة" تحقيق أحلامها حين دخلت الثانوية الصناعية، قسم الزخرفة، لتخرج منها إلى كلية ترميم الآثار التى تدرس فيها كل أنواع الفنون من الرسم والنحت والتصوير الزيتى وغيره، وفى إحدى جولاتها بشوارع الإسكندرية، أعجبت بمساحة جدارية كبيرة بمنطقة سان ستيفانو، وحين سألت عليها أدركت أنها ليست ملكية عامة للدولة، ففكرت فى الرسم عليها، واستأذنت من أصحابها الذين وافقوا علي مطلبها.

ولأن من يعرف سارة يسميها "رسامة الزنوج" لحبها الشديد فى رسم أصحاب البشرة السمراء، لحبها لهم ولإحساسها الدائم أنهم لم يأخذوا حقهم بالقدر الكافى، فبدأت فى رسم بورتريه، أحدث ضجة كبيرة على صفحات السوشيال ميديا، لفتاة سمراء، صاحبة عيون خضراء، وبعدها قررت رسم أول جدارية لها على الحائط الذى أصبح يحمل اسمها برسوماتها الفنية، لبنت سمراء، ثم ولد أسمر، ثم اللاعب محمد صلاح، بعد أن رأت اعتبار الكثير من الشباب له أنه أيقونه للبطولة والكفاح والنضال، والاجتهاد من أجل الوصول إلى الحلم.

وتقول سارة فى تصريحات خاصة لليوم السابع: " كانت آخر رسمة لى على جدارية سان ستيفانو، للفنان محمد شرف، بعد أن تابعت خبر وفاته، وشاهدت التجمع الكبير من أهالى الإسكندرية، واختفاء نجوم الصف الأول من عزائه، وكأنه لم يفعل للفن شيئًا على الرغم من أدائه الذى عرفه الكثير وعلم فى حياة الكثيرين".

وتقول سارة: "أحببت أن أقدم ما أملك للدفاع عن حق شرف الذى لم يأخذه، فقررت رسم شخصيته على الجدارية ليراها الرائح والغادى، واستمر رسمى لها نحو 7 ساعات متواصلة، وسط إعجاب من يمرون بجوارى".

 وتكمل رجب، تفاجأت بعد نشر الفيديو الخاص بصورته بحصوله على مشاهدات تزيد عن 52 ألف مشاهدة على الانترنت فى أقل من 48 ساعة فقط، ثم اتصل بى أبناؤه دينا وهشام، وشكرونى عليها، وكذلك الفنانة بدرية طلبة التى علقت على صفحتها باهتمامها بالرسمة.

 وتوضح سارة: أنهيت جداريتى برسمة الفنان محمد شرف، وأصبح عليها 4 رسومات، وحاليًا أجهز لجدارية كبيرة تحمل أشخاص أثروا فى العالم كله، ولكنى أنتظر مخاطبة رئيس حى العجمى، لتمويلى، خاصة وأن الرسمة تكلف مبلغا ماليا لا أستطيع دفعه، والجدارية كلها تحتاج إلى حوالى 4 آلاف جنيه.

  

IMG-20180805-WA0003 (1)
 

 

IMG-20180805-WA0004
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة