أسئلة اليوم الشائعة.. ما حقيقة حملة وزارة الصحة "متلحمش فى التانى"؟.. ما عدد المستفيدين من مبادرة القضاء على قوائم الانتظار؟.. وكيف كشفت أغانى محمد رمضان عن حقيقة شخصيته؟

الأحد، 05 أغسطس 2018 08:11 م
أسئلة اليوم الشائعة.. ما حقيقة حملة وزارة الصحة "متلحمش فى التانى"؟.. ما عدد المستفيدين من مبادرة القضاء على قوائم الانتظار؟.. وكيف كشفت أغانى محمد رمضان عن حقيقة شخصيته؟ أسئلة اليوم الشائعة
هدى زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت بعض الموضوعات والقضايا الجدلية تساؤلات عدة فى أذهان القراء والمتابعين اليوم الأحد، من بينها سؤال متعلق بالسمات الشخصية للفنان محمد رمضان بعدما عمد خلال الفترة الأخيرة على طرح مجموعة من الأغانى للرد على منافسيه بلهجة تتسم بالتعالى والتكبر عليهم، بالإضافة لسؤال آخر مرتبط بحقيقة حملة وزارة الصحة "متلحمش فى التانى ريحها ومتبقاش أنانى" لتنظيم الأسرة، وأخيرا عدد المرضى الذين تلقوا العلاج الفورى من خلال مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتى تم طرحها مؤخرا للقضاء على قوائم الانتظار فى محافظات مصر المختلفة خلال ست اشهر فقط .

 

كم مريض تلقى العلاج فى مبادرة القضاء على قوائم الانتظار حتى الآن؟

فى أواخر الشهر الماضى، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بضرورة تنفيذ مبادرته الخاصة بالقضاء على قوائم الانتظار فى المستشفيات خلال ستة أشهر فقط، وذلك بالتعجيل فى إجراء العمليات الجراحية الحرجة بالمجان دون تحمل أى نفقات من المواطنين، وبناء عليه بدأت الوزارة وبإشراف من رئاسة الوزارة فى متابعة مدى تنفيذ المبادرة فى عدد من المستشفيات، على رأسها مستشفى وادى النيل والشيخ زايد ومعهد ناصر والرمد وغيرهم.

وحتى الآن تم علاج ما يقرب من 3500 مريض وإجراء الجراحات العاجلة اللازمة لهم، وذلك من إجمالى 17 ألف مريض موضوعين على قوائم الانتظار وذلك وفقا للأرقام المعلنة من قبل وزارة الصحة.

 

كيف بدت شخصية محمد رمضان بعد كليبه الأخير أنا الملك؟

من وقت لآخر يتعمد الفنان محمد رمضان إثارة الجدل حوله، سواء كان ذلك بتصريحات استفزازية مثلما حدث فى موسم رمضان الأخير بعد تهكمه على زملاءه فى المجال وادعاءه أن مسلسله " نسر الصعيد " حقق أعلى نسبة مشاهدة، أو من خلال أغانيه التى يطلقها من وقت لآخر للرد على منتقديه مثل أغنية "نامبر وان" وأخيرا أغنية "أنا الملك"، والتى طرحها مؤخرا، ويظهر فيها كافة معالم الترف الذى يعيش فيه مما آثار حفيظة الكثيرين وتسبب فى الهجوم عليه.

ولمعرفة سمات الشخصية الخاصة بمحمد رمضان كان علينا الرجوع لأحد متخصصين فى الطب النفسى لمعرفة دلالة تصريحاته والأغانى التى يقدمها بين الحين والآخر وتتسم بنوع من التعالى والتكبر.

الدكتور جمال فرويز، استشارى الطب النفسى يقول أن الأفعال التى يقوم بها الفنان محمد رمضان تنم عن خلل نفسى وشعور بالدونية مسيطر عليه لذلك يفعل ما يفعله لتعويض إحساسه بهذا الشعور.

وأضاف: "رمضان إما إنه يحتاج لعلاج فعلًا أو أن مستشاريه هم من يقومون بتوريطه فى مثل هذه الأمور، وأقول له أنت فنان وقدراتك الفنية لا ينكرها أحد وبالتالى لسنا فى حاجة لتذكرنا من وقت لآخر بأنك نجم لأن النجم الحقيقى هو من يترك أعماله تتحدث عنه، ويترك الجمهور يلقبه ولا يسعى لتلقيب نفسه بنفسه مثلما فعل الفنان عادل إمام الذى لقبه الجمهور من تلقاء نفسه بالزعيم وكذلك فاتن حمامة سيدة الشاشة العربية وأم كلثوم كوكب الشرق وعبد الحليم حافظ العندليب وفريد شوقى الملك وغيرهم فنانين كثر.

 

ما حقيقة حملة وزارة الصحة متلحمش فى التانى؟

مؤخرا انتشر عبر صفحات السوشيال ميديا منشور دعائى منسوب لوزارة الصحة برنامج تنظيم الأسرة، دون عليه كلمات جاء فيها " متلحمش فى التانى .. ريحها متبقاش أنانى"، وتم تداول هذا المنشور على نطاق واسع ونال قدر كبير من الهجوم بسبب بساطة لغته، إذ تداوله البعض كاتبا "دى مش عبارة مكتوبة على توك توك ده شعار وزارة الصحة لتحديد النسل"، وفى حقيقة الأمر فإن هذا المنشور مفبرك إذ أن وزارة الصحة أعلنت عن حملة بعنوان " تنمية مصر بطفلين وبس " وذلك للحد من الكثافة السكانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة