8 شهادات جامعية ويبحث عن التاسعة.. معتز يرفع شعار "وهبت نفسى للعلم"

الخميس، 30 أغسطس 2018 10:00 ص
8 شهادات جامعية ويبحث عن التاسعة.. معتز يرفع شعار "وهبت نفسى للعلم" معتز صاحب الـ8 شهادات
كتبت سلمى ناصف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمجرد دخولك مدينة بنها لن تبذل مجهودًا فى البحث عن مكانه، يكفى أن تقول صيدلية دكتور معتز الحاصل على 8 كليات لتجد "ألف" من يدلك على موقعه، الجميع هنا يعرف قصته التى ربما لا يجدون لها تفسيرًا، لماذا يقرر دكتور صيدلى يملك عملاً مستقرًا أن يدرس فى 7 كليات إضافة لكليته الأصلية وفى تخصصات متعددة، من التجارة إلى الإعلام والحقوق وغيرها، والأغرب أن ينجح بها جميعًا؟! أسئلة كثيرة ذهبنا بها للصيدلية الصغيرة التى يستقر فيها الدكتور "معتز شوكت" فى شارع كلية تجارة ببنها بحثًا عن إجابات وعن تفاصيل كثيرة فى رحلة "أشهر صيدلى" ببنها.

معتز مع شهاداته
معتز مع شهاداته

أمام الشهادات الثمانى جلس معتز شوكت، رجل كرس حياته للعلم، نبدأ الحوار بسؤاله عن سبب رحلته مع تلك الشهادات المستقرة أمامه ويحتفظ بها باهتمام كأنه يحتفظ بأولاده فيفاجئنا بإجابة أغرب "دية الحاجة اللى بحبها.. ولسة هاخد الشهادة التاسعة فى اللغة الصينية"، بهذه البساطة يجيب ولن تجد لديه أسبابا أخرى، فقط هو يفعل ما يحبه على مدار سنوات عمره قائلا، "وهبت نفسى للعلم.. وهكمل فيه".

التخرج فى كلية الإعلام
التخرج فى كلية الإعلام

معتز الدكتور الصيدلى الذى تشعر وأنت تجلس معه كأنك مع رجل بسيط مثل معظم المصريين، حصل على شهادات بكالوريوس تجارة إدارة أعمال، وليسانس تاريخ وآثار، وليسانس علم نفس، وليسانس إعلام إذاعة وتليفزيون، جميعها من جامعة بنها بكلياتها المختلفة، إضافة إلى بكالوريوس تجارة محاسبة، وليسانس حقوق، وليسانس إعلام صحافة، جميعها هذه المرة من جامعة الزقازيق، إضافة إلى مهنته الرئيسية بالطبع بكالوريوس صيدلة جامعة الإسكندرية.

معتز صاحب ال 8 شهادات
معتز صاحب الـ8 شهادات

"العمر القادم هو الأهم".. هذه الإجابة التى نتلقاها من "عاشق العلم" حينما نسأله عن عمره، وبهدوء يستعيد معنا ذكريات الطفولة مؤكداً أنه كان متفوقا دراسيا ولكنه كان طفلا "شقى" فى نفس الوقت، وكان عضوا فى فصل المتفوقين منذ الصف الأول الإعدادى حتى الثالث الثانوى".

شهادة التخرج فى كلية التجارة شعبة إدارة اعمال
شهادة التخرج فى كلية التجارة شعبة إدارة أعمال

وأشار الدكتور معتز إلى أن دخوله كلية الصيدلة كان غلطة، على الرغم من تفوقه فى هذا المجال إلا أن نجاحه كان تحقيقا لرغبة والده، ولكنه كان يرغب فى دراسة إعلام قسم صحافة، لذا بعدما أنهى دراسته فى الصيدلة قرر الحصول على شهادة فى الإعلام.

شهادة التخرج من كلية الاداب قسم تاريخ
شهادة التخرج من كلية الآداب قسم تاريخ

 

ومن الصعب على معظمنا أن يتقبل فكرة العودة للدراسة مرة أخرى واستعادة الضغط النفسى والكتب المكررة وغيرها من التفاصيل، ولكن الأمر لمعتز مختلف، يقول: "أنا بحب الكتب والدراسة وبعشقها، قراءة الكتب والمذاكرة بالنسبالى زى قراءة الجورنال اللى الناس بتقراه يوميًا".

كلية التجارة شعبة محاسبة
كلية التجارة شعبة محاسبة

معتز فى بعض المراحل قرر أن يحصل على شهادتين فى نفس الوقت قائلا، "كنت أدرس التاريخ لأحصل على الشهادة أثناء دراستى للتجارة، وبالفعل نجحت فى الحصول على الشهادتين".

 

ليسانس الآداب تاريخ
ليسانس الآداب تاريخ

 

ليسانس الحقوق
ليسانس الحقوق

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة