أكرم القصاص - علا الشافعي

"الجمال جمال الروح".. الشباب فى عيون جميلات القرن الماضى بهوليوود.. صور

الإثنين، 27 أغسطس 2018 03:34 م
"الجمال جمال الروح".. الشباب فى عيون جميلات القرن الماضى بهوليوود.. صور جميلات هوليوود
كتبت - هبة مكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الجمال جمال الروح".. مقولة شهيرة تتفق مع الكثير من الأشخاص الذين تتبدل ملامح وجوههم بتقدمهم فى السن، وفى الوقت ذاته تظل روح الشباب التى تمتعوا بها خلال المراحل الأولى من عمرهم مطلة فى ابتسامتهم وإطلالاتهم رغم التبدل الواضح فى الملامح.
 
وينعكس هذا الأمر على جميلات هوليوود اللاتى امتعونا بالعديد من الأفلام فى القرن العشرين، بل أن البعض منهن يتمتعن بأدائهن البارع حتى الآن على الشاشة الفضية.
 
ويرصد "اليوم السابع"، مراحل تبدل ملامح 10 فنانات من أشهر نجمات هوليوود، هن:
 
جاين فوندا
جاين فوندا
 
1- جاين فوندا
جاين فوندا، من أشهر ممثلات هوليوود، ولدت في 21 ديسمبر 1937 مدينة نيويورك، الولايات المتحدة، وهى ممثلة أمريكية حائزة على جائزة الأوسكار، كاتبة، ناشطة سياسة، عارضة أزياء وخبيرة لياقة بدنية، كما إنها ابنة الممثل الأمريكي الراحل هنري فوندا، والتى بدأ نجمها بالصعود لدرجة الشهرة في فترة الستينيات وحصلت على جائزتين من جوائز الأوسكار، كما حازت عدة جوائز أخرى وترشيحات في المهرجانات العالمية.
 
ميريل ستريب
ميريل ستريب
 
 
2- ميريل ستريب
ميريل ستريب، الأسطورة أو كما يلقبها النقاد "أعظم ممثلة حية" وأعظم ممثلات جيلها، ولدت في 22 يونيو عام 1949 في ولاية نيوجيرسى، تعرف ببراعتها التمثيلية وقدرتها العجيبة علي اتقان جميع اللهجات ، رشحت لجائزة الأوسكار 21 مرة وفازت بها ثلاثة مرات ورشحت 31 مرة لجائزة الجولدن جلوب وفازت بها 8 مرات لتعد أكثر شخص رشح وفاز بهذه الجائزة، رشحت لـ389 جائزة علي أعمالها الفنية وفازت ب156 منها حتي الآن، كما مثلت أكثر من 80 فيلما ويعرض لها الآن في السينمات الجزء الثاني من فيلمها الشهير "Mamma Mia".
 
سوزان سارندون
سوزان سارندون
 
3- سوزان سارندون
سوزان سارندون، ممثلة أمريكية من مواليد 4 أكتوبر 1946، حاصلة على جائزة الأوسكار عام 1995 كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم "Dead man walking" ، كما حصلت بنفس الدور على جائزة نقابة ممثلي الشاشة عام 1995 لأفضل ممثلة، وحصلت على جائزة الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون في نفس العام لأفضل ممثلة عند دورها في فيلم الزبون ، رشحت خمس مرات لجوائز أوسكار و8 ترشيحات لجوائز جولدن جلوب.
هيلين ميرين
هيلين ميرين
 
4- هيلين ميرين
هيلين ميرين، ممثلة إنجليزية ولدت في يوليو 1945، بدأت مسيرتها الفنية عام 1967 ومثلت العديد من الأفلام والمسلسلات ، رشحت لجائزة الأوسكار 4 مرات وفازت بها مرة واحدة كأفضل ممثلة رئيسية في فيلم "The Queen" عام 2007 ورشحت لجائزة الجولدن جلوب 15 مرة، وفازت بثلاثة عن مسلسل "Losing Chase" ومسلسل "Elizabeth " وفيلم "The Queen"، ورشحت 11 مرة لجائزة الإيمي وحصلت عليها أربع مرات إلي جانب العديد من الجوائز الأخرى.
 
صوفيا لورين
صوفيا لورين
 
 
5- صوفيا لورين
صوفيا لورين، ولدت في إيطاليا في سبتمبر 1934، وهي المغنية والممثلة التي بدأت حياتها الفنية في عمر 16 عاماً في أدوار صغيرة وفي أواخر الخمسينيات، بدأ نجم لورين في التألق في هوليوود، في أفلام مثل "Boy on a Dolphin" و"The Pride and the Passion" الذي شاركت فيه البطولة مع كاري غرانت وفرانك سيناترا، حصلت علي جائزة الاوسكار لأفضل ممثلة في الستينات وكانت أول جائزة أوسكار تمنح لممثلة لغتها الأم ليست الإنجليزية وكان عن دورها في فيلم " Two Women"، حازت صوفيا علي خمس جوائز جولدن جلوب وجائزة بافتا وجائزة جرامي والعديد من الجوائز والترشيحات في المهرجانات العالمية.
 
بريجيت باردو
بريجيت باردو
 
6- بريجيت باردو
بريجيت باردو، ولدت في 28 سبتمبر 1934 في باريس، وعملت كممثلة وعارضة أزياْ ومغنية وكاتبة سير ذاتية ، بدأت حياتها الفنية في عام 1952 بفيلم "Crazy for Love"  وكان أخر أفلامها عام 1973 حيث قررت تكريس حياتها للدفاع عن حقوق الحيوانات بعد عدة أفلام مثيرة للجدل اكسبتها شهرة جماهيرية واسعة مثل "...And God Created Woman" و"The Night Heaven Fell" و "Viva Maria".
 
ماجي سميث
ماجي سميث
 
 
7- ماجي سميث
ماجي سميث، الإنجليزية التي ولدت في ديسمبر 1934، ممثلة مخضرمة مثلت في المسرح والتليفزيون والسينما في مسيرة فنية هائلة علي مدار 66 عاماً منذ بداياتها الفنية وحتي الآن ولها رصيدٌ حافلٌ من الجوائز في التمثيل السنيمائي والمسرحي، منها سبع جوائز بافتا وجائزتين أوسكار وجولدن جلوب واربع جوائز إيمي ، ومن أشهر أفلامها‏ "Travels with My Aunt" و" Clash of the Titans"  و"A Room with a View" و"Hook"  وفي في سلسة أفلام "Harry Potter".
 
جولدي هاون
جولدي هاون
 
8- جولدي هاون
جولدي هاون، ولدت في أمريكا في نوفمبر عام 1945 ، حصلت علي جائزة الأوسكار كأحسن ممثلة مساعدة عام 1969 عن دورها في فيلم " Cactus Flower" ونالت عنه ايضأ جائزة الجولدن جلوب ورشحت ل33 جائزة أخري في المهرجانات المختلفة خلال مسيرتها الفنية كما قامت بإنتاج العديد من الأفلام  وكان أخر فيلم ظهرت فيه فيلم " Snatched" الذي كان في 2017.
 
ديانا ريج
ديانا ريج
 
 
9- ديانا ريج
ديانا ريج، ممثلة إنجليزية التي ولدت في يوليو 1938 ، واشتهرت بدورها في المسلسل التليفزيوني " The Avengers" والذي استمر عرضه 3 سنوات ودور أولينا تيريل في المسلسل الشهير "Game of thrones" والتي رشحت عنه لعدة جوائز، ولديها مسيرة حافلة في المسرح والسينما ايضاً، رشحت لجائزة جولدن جلوب واحدة والعديد من جوائز الإيمي والبافتا وغيرها لتنال 11 جائزة من المهرجانات المختلفة.
 
كاري فيشر
كاري فيشر
 
 
10- كاري فيشر
كاري فيشر، ممثلة وروائية وكاتبة سيناريو أمريكية ولدت في أكتوبر عام 1956 وتوفيت كاري فيشر في 27 ديسمبر 2016 بعد تعرضها إلى نوبة قلبية خلال رحلة جوية من لندن إلى لوس أنجلوس، ومن |أشهر أدوارها الأميرة ليا في سلسلة أفلام "Star Wars" والتي رشحت عنه لعدة جوائز ، حصلت علي ستة جوائز من المهرجانات المختلفة إلي جانب 11 ترشيح خلال مسيرتها الفنية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة