صور.. وزير القوى العاملة يفتتح الملتقى الأول للسلامة والأزمات والكوارث بالمنوفية.. محمد سعفان: يدعم أواصر التعاون بين الوزارة والجامعات.. ويؤكد: انتهينا من وضع قاعدة بيانات للعمالة غير المنتظمة

الأحد، 26 أغسطس 2018 03:43 م
صور.. وزير القوى العاملة يفتتح الملتقى الأول للسلامة والأزمات والكوارث بالمنوفية.. محمد سعفان: يدعم أواصر التعاون بين الوزارة والجامعات.. ويؤكد: انتهينا من وضع قاعدة بيانات للعمالة غير المنتظمة وزير القوى العاملة يفتتح الملتقى الأول للسلامة
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • • تشكيل لجنة لدراسة احتياجات جامعة المنوفية

  • • المنوفية صاحبة الريادة ودائما سباقة

  • • تسليم 1105 شهادة امان للعمالة غير المنتظمة

أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن إطلاق الملتقى الأول للسلامة والأزمات والكوارث بمحافظة المنوفية يعتبر بداية للتعاون المثمر بين القوى العاملة بمديرياتها المختلفة والجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن هذا الملتقى كان نتاجا لعقد عدد من البروتوكولات ما بين جامعة الإسكندرية وعين شمس وذلك لأن الجامعة هى المنارة التى تنير الطريق للجميع، والتعاون بين القوى العاملة مع الجامعات المصرية يعطى نتاج جيد للمحاور، والتى يعتبر السلامة من أهمها.

جاء ذلك خلال افتتاح محمد سعفان وزير القوى العاملة، الملتقى الأول للسلامة والأزمات والكوارث، بكلية الهندسة بجامعة المنوفية، والذى من المقرر أن يستمر لمدة 4 أيام، ويهدف الملتقى إلى زيادة التوعية فى مجال السلامة والصحة المهنية لكافة الجهات الحكومية.

وأكد وزير القوى العاملة، أنه خلال الفترة القادمة نسعى إلى توفير الرعاية الكاملة بين الموظفين والطلبة وتحقيق أعلى معدلات من المعرفة بالأمان والسلامة، ويمس جانبين التوعية ثم الاستكمال لهذه التوعية وأن تكون القوى العاملة عامل مساعد لبناء البنية الخاصة بالسلام، موضحًا أن الوزارة نجحت فى تسجيل قاعدة بيانات تصل إلى 2 مليون و300 ألف من العمالة غير المنتظمة، وهذا العينة ستبدأ اللجنة المشكلة بوضع آليات ووضع أسس وأنظمة لتشغيل هذه الفئة من العمالة اجتماعيا وصحيا.

وأمر وزير القوى العاملة بتشكيل لجنة لدراسة احتياجات جامعة المنوفية، مؤكدًا على أنه سيتم تشكيل لجنة بالتنسيق بين جامعة المنوفية ومديرية القوى العاملة للعمل على هذا الملف، لافتًا إلى أن اللجنة المشتركة ستبدأ عملها الإثنين، وتستمر لمدة أسبوعين، مشددا على أنه سيتم تنظيم دورة توعوية للسلامة والصحة المهنية مع بداية العام الدراسى بالتنسيق مع الإدارات المعنية بالجامعة .

ووزع وزير القوى العاملة 1150 شهادة على العمالة غير المنتظمة المسجلة بسجلات مديرية القوى العاملة بالمحافظة، وقدم الدكتور أيمن مختار السكرتير العام لمحافظة المنوفية، والدكتور معوض الخولى درع الجامعة لوزير القوى العاملة محمد سعفان

ووجه سعفان رسالتة إلى محافظة المنوفية قائلا: "أوجه كل التحية للمنوفية والتى تعتبر من أهم المحافظات التى تحاول دائما أن تضع مصر فى المقدمة".

ومن جانبه، قال الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية، أن الجامعة بها 21  كلية ومعهد وتضم 100 ألف طالب، و12 ألف موظف، ومستشفيات الجامعة بها أكثر من 2000 سرير يتوافد عليها أكثر من 12 ألف مريض يوميا، مؤكدًا على أن الملتقى خطوة نحو التقدم للحفاظ على المجمتع. 

فيما أكد الدكتور أيمن مختار السكرتير العام لمحافظة المنوفية، أن توزيع شهادات أمان للعمالة غير المنتظمة يبرز الاهتمام بهذه الشريحة ويؤكد على أهمية الدعم الكامل لهذا الفئة من أجل النهوض بها.

وأشاد مختار بما يتم عقدة من ملتقيات تهدف إلى الحفاظ على المواطنين وتوفير سبل الأمن والأمان للجميع، مؤكدا على أن تنظيم الملتقى يأتى من أجل تفعيل رفع كفاءة الجهاز الإدارى بالدولة، وتفعيل الخطوات الكاملة للنهوض بالمواطن . 

بينما قال عفيفى محمد عفيفى وكيل وزارة القوى العاملة بمحافظة المنوفية، أن ملتقى السلامة والأزمات والكوارث بداية لمزيد من التعاون لخدمة البيئة، والتى شهدت تعاون كبير بين الجامعة لتفعيل الفكر العلمى والمؤسسى، لافتًا إلى أن المديرية قامت بحصر العمالة الغير منتظمة وبلغ 210 الف وتم تحرير 1105 شهادة امان للعمالة غير المنتظمة.  

كما أشار الدكتور عبد الرحمن فرمان نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وتنمية المجتمع، إلى أن الجامعة ترد الجميل لكل المجتمع من خلال تلك الملتقيات، مؤكدا على أن الجامعة ومن فيها يخدم المجتمع.

حضر الافتتاح الدكتور أيمن مختار، سكرتير عام المحافظة والدكتور معوض محمد الخولى رئيس الجامعة، وعفيفى محمد عفيفى  مدير مديرية القوى العاملة بالمنوفية، وعلى حامد الزقم وكيل مديرية القوى العاملة بالمنوفية، والدكتور عبد الرحمن قرمان  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع،  والدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور احمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، والدكتور علوى الخولى عميد كلية الهندسة، وأيمن ربيع رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية، وكيميائى  محمد عبد الستار منتصر مدير عام الإدارة وعدد من عمداء الكليات.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة