أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. بسام راضى: الرئاسة ناقشت مبادرة الرئيس بشأن مكافحة فيروس سي

السبت، 25 أغسطس 2018 10:10 م
فيديو.. بسام راضى: الرئاسة ناقشت مبادرة الرئيس بشأن مكافحة فيروس سي السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى بوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، تمت خلاله مناقشة العديد من المشروعات أهمها مد فترة إنهاء قوائم الانتظار 3سنوات أخرى، وميكنة مشروع التأمين الصحى الشامل والمقرر أن يبدأ من محافظة بورسعيد.

 

وتابع راضى أنه تم الاتفاق على مبادرة مسح شامل لجميع محافظات مصر للكشف عن فيروس سى، وسيتم الكشف الطبى على 45 مليون مواطن على 3 مراحل الأولى ستبدأ أول أكتوبر فى 9 محافظات، والمرحلة الثانية ديسمبر فى 11 محافظة، والأخيرة فى أبريل القادم باقى المحافظات، بالإضافة لمسح شامل للأمراض المزمنة منها الضغط والسكر.

 

وأضاف، فى مداخلة هاتفية لفضائية أكسترا نيوز، أن عدد المتواجدين على القوائم 18 ألف مصرى تم الانتهاء من 9 آلاف مريض فى شهر واحد فقط، ويتبقى أقل من 50% من المرضى على قوائم الانتظار تستقبلهم 153 مستشفى.

 

وعن مصانع الأدوية المصرية، أكد راضى أن شركات الأدوية المصرية توفر الأدوية المحلية بمواصفات عالمية وهناك زيادة فى الإنتاج المحلى لتحقيق اكتفاء السوق، مؤكدا أن المصانع المحلية تنتج 22 مليون علبة ألبان أطفال خلال العام، ويكلف الرئيس بزيادة الإنتاج لتوفيره بكثرة فى السوق.

وأوضح راضى أن هناك مشروع قائم وهو عبارة عن مركز للبلازما سيكون فى كل محافظة لتوفيرها للمواطنين، ويعتمد البلازما على تبرع الفرد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة