إقبال كثيف على المناطق والمتاحف الأثرية فى آخر أيام العيد الأضحى

الجمعة، 24 أغسطس 2018 02:00 م
إقبال كثيف على المناطق والمتاحف الأثرية فى آخر أيام العيد الأضحى المتحف المصرى بالتحرير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتاد عدد كبير من المصريين على زيارة المواقع  والمتاحف الأثرية خلال فترة أجازة الأعياد، وهذا ما شهدته العديد من المناطق الأثرية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وفى رابع أيام العيد يقبل عدد كثيف من الزائرين على هذه المناطق.

قال الأثرى عبد المنعم سعيد، مدير منطقة آثار أسوان والنوبة، إن منطقة آثار أسوان تشهد إقبالا كبيرًا مع ختام أيام عيد الأضحى، حيث يتوافد العديد من الزوار منذ فتح  شباك التذاكر، ويحرص الزوار على زيارة معبد فيلة،  ومعبد أدفو،  وكوم أمبو،  مع تواجد العديد من أفراد الأمن التابعين لوزاة الآثار والمفتشين والفنيين بصفة دورية.

 

وقال محمد على مدير بالمتحف المصرى بالتحرير، إن إقبال المصريين على المتحف أمر طبيعى لما له من اهمية كبرى، حيث يحتوى على عدد كبير من الآثار المصرية القديمة، فيجد الزار متعته فى التجول داخل اروقة المعبد وهو يرى عظمة تلك الحضارة، بالإضافة لاستمتاعه بالشرح الذى يقدم له، مشيرا إلى أنه تم منع الاجازات خلال أيام عيد الأضحى حتى يكون هناك عدد وافر من الأثريين وأفراد المن داخل المتحف لاستقبال الزوار.

كما شهد قلعة قيتباى بالإسكندرية حالة من الكثافة العديدة للزوار،  خلال ايام الأجازات والأعياد الرسمية، كما اكد لنا من قبل محمد متولى مدير الآثار الإسلامية والقبطية بالإسكندرية، لافتا إلى أن القلعة حققت فى أول ايام العيد برغم انشغال المصريين بالذبح وزيارة الأقرباء إلى حوالى 31 ألف جنيه.

وقال أشرف محيى، مدير منطقة آثار الهرم، إن هناك توافد كبير يزداد يوما بعد يوم، من قبل المصريين والأجانب على منطقة أهرامات الجيزة، حيث هناك توافد منذ أول أيام العيد.

وأضاف أشرف محيى، أن تم منع الاجازات خلال أسبوع العيد حيث يتواجد مفتشى الآثار وأفراد الأمن التابعين لوزارة الآثار، بالإضافة إلى مدير المنطقة، حيث يتم التواجد على مدار المواعيد الرسمية لمتابعة العمل وحركة الزيارات، كما أنه يتم تفقد المنطقة بصفة دورية لقيادات وزارة الداخلية حيث يتواجد باستمرار مساعد وزير الداخلية للحراسات والتأمين، ومدير عام شرطة السياحة والآثار، ولواءات الأمن العام، وذلك لتامين المنطقة على أعلى مستوى، وتسهيل حركة الزيارة داخل المنطقة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة