صور.. حدائق المحافظات كاملة العدد X ثالث أيام عيد الأضحى.. رقص بالعصا وطبل ومزمار فى الأقصر.. 3 ملايين يقضون إجازة العيد بمصيف بلطيم.. إقبال كبير على شواطئ الإسكندرية.. والقناطر الخيرية تواصل استقبال المواطنين

الخميس، 23 أغسطس 2018 06:00 م
صور.. حدائق المحافظات كاملة العدد X ثالث أيام عيد الأضحى.. رقص بالعصا وطبل ومزمار فى الأقصر.. 3 ملايين يقضون إجازة العيد بمصيف بلطيم.. إقبال كبير على شواطئ الإسكندرية.. والقناطر الخيرية تواصل استقبال المواطنين جانب من احتفالات المصريين بعيد الأضحى
كتب – فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظات مصر فى اليوم الثالث لعيد الأضحى المبارك، إقبالا كبيرا من المصريين على الحدائق والمتنزهات.

 

محافظة الأقصر

فرغم حرارة الطقس، توافد الأطفال والصغار بمختلف أنحاء محافظة الأقصر، اليوم الخميس، على الحدائق والملاهى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، وسط أجواء من السعادة والفرحة، حيث توافد عدد من الأطفال على كورنيش النيل وفى الملاهى المختلفة بنادى المدينة المنورة ومنطقة الكرنك.

10-فرحة-العيد-على-وجوه-الأطفال

فيما توافد المحتفلون بمدينة إسنا على الحديقة الدولية على كورنيش النيل، كما توافدوا على الملاهى التى تم إعدادها خصيصًا لعيد الأضحى المبارك، كما توجه المئات من الأهالى لركوب عربات الملاهى والقطارات وغيرها من التى تم تجهيزها لهم.

14-فرحة-الاطفزل

وفى السياق نفسه، أعلن اللواء حاتم زين العابدين سكرتير عام محافظة الأقصر، ورئيس غرفة العمليات بالمحافظة، عن أن الغرفة لم تتلق أى شكاوى خاصة بعدم توافر السلع الغذائية أو الازدحام المرورى، مشيرًا إلى وجود استقرار تام فى الأوضاع خلال اليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك.

احتفالات-العيد-بالاقصر-(8)

وأشار اللواء حاتم زين العابدين، إلى أن غرفة العمليات تضم فى عضويتها ممثلى كافة المديريات الخدمية بالمحافظة، والغرفة على اتصال بكافة غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية بالمدن والمراكز.

احتفالات-العيد-بالاقصر-(1)

محافظة كفر الشيخ

بينما شهدت محافظة كفر الشخ، توافد الآلاف من الشباب الفتيات والأسر على الحدائق والمتنزهات بمدن المحافظة، لقضاء ثالث أيام عيد الأضحى المبارك بمصيف بلطيم، الذى شهد تكدسا كبيرا وإقبالا غير مسبوق، وبلغ عدد المترددين على المصيف 3 ملايين معيد.

1-تواجد-كبير-بمصيف-بلطيم

 كما تواجد عدد كبير من المعيدين بـ14 حديقة منتشرة بمدن المحافظة، منها حديقة صنعاء بمدينة كفر الشيخ، وحديقة الأسرة والطفولة بدسوق وحديقة العائلات بمدينة فوه، وحدائق مطوبس والحامول، وعدد من المتنزهات، وفتحت حديقة الحيوانات أبوابها، لاستقبال الراغبين فى التنزه ومشاهدة الحيوانات التى تضمها الحديقة، وشهدت المتنزهات والحدائق تواجدا أمنيا مكثفا خاصة بدوران النصر بمدينة كفر الشيخ، وأمام الحدائق المتنزهات، كما تواجدت سيارات الإسعاف.

6-المعيدين-في-حديقة-الأسرة-والطفولة

2-رجال-الإنقاذ-على-شواطئ-مصيف-بلطيم

كما شهدت الحدائق العامة المنتشرة على جانبى الشوارع الرئيسية بمدينة كفر الشيخ، نصب الأسر للخيام واستخدام الستائر والمليارات وسيلة للاستظلال بها من حرارة الشمس بربطها بين الأشجار للجلوس أسفلها والممتع بجمال الحدائق، كما انتشرت المراجيح البدائية بالقرى كوسيلة لعب الأطفال بدلًا من المراجيح فى الحدائق والتى لا يستطيعون دفع ثمن استقلالها.

3-جانب-من-تواجد-الأهالي-في-مصيف-بلطيم

وقال المحاسب فادى عبد الفضيل شميس، رئيس مركز ومدينة مصيف، إن المصيف كامل العدد فى اليوم الثالث من أيام عيد الأضحى المبارك، وبلغ عدد المترددين على مصيف بلطيم أكثر من 3 ملايين زائر من أنحاء الجمهورية لقضاء أيام عيد الأضحى، مؤكدًا على أن هناك 120 منفذا منتشرين على شواطئ المصيف وتم إمدادهم بأدوات الإنقاذ اللازمة من أطواق نجاة وصفارات الإنذار، وتم نشر سلالم المراقبة على الشاطئ وتركيب الأعلام بألوانها المختلفة التى تدل على حالة البحر، ولم يشهد المصيف أى حالات غرق.

4-اقبال-على-مصيف-بلطيم-بكفر-الشيخ

محافظة الشرقية

بينما واصل أهالى محافظة الشرقية، الاحتفال بثالث أيام عيد الأضحى المبارك، بالحدائق العامة والمنتزهات، وسط المساحات الخضراء، كما أقبل الشباب والفتيات على الكافيهات، والأندية الاجتماعية مثل نادى الشرقية، ودور السينما.

الالاف-يخرجون-للمنتزهات-و-الحدائق-العامة-بالشرقية-في-ثالث-أيام-العيد-(5)

من جانبه، قال المهندس أيمن لطفى مدير حديقة الحيوان بالزقازيق، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الحديقة استقبلت ما يقرب من 10 آلاف زائر على مدار أيام العيد الثلاثة، لافتا إلى أن هذا العيد تم زيادة عدد الحيوانات، وكذلك حديقة الأرحيج تم تزويدها بالسيارات الكهربائية، وأنواع جديدة من الألعاب، لإدخال البهجة والسرور على الأطفال.

8-الاطفال-في-حديقة-الحيوان

محافظة القليوبية

كما واصلت حدائق ومتنزهات مدينة القناطر الخيرية بالقليوبية، استقبال المواطنين، حيث شهدت إقبالا متوسط صباح اليوم الخميس، على أن يبدأ تزايد أعداد المواطنين فى الفترة المسائية للاستمتاع بالمناظر الخلابة التى تضمها تلك الحدائق، والحرص على التقاط الصور التذكارية أثناء ركوبهم المراسى النيلية.

احتفالات-المصريين-في-القناطر-الخيرية-2

كما شهدت الحدائق تجمع الأطفال، الذين تسابقوا على ركوب الخيل والجمال وسط فرحة عارمة.

احتفالات-المصريين-في-القناطر-الخيرية-4

وأكد رجب النقيدى، رئيس مدينة القناطر الخيرية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، على أن غرفة العمليات التى تم تشكيلها بمجلس المدينة لم ترصد حتى الآن أية مخالفات، وأنه يتم العمل على قدم وساق للتيسير على المواطنين للاستمتاع بالاحتفالات.

احتفالات-المصريين-في-القناطر-الخيرية

 وأضاف رئيس مدينة القناطر، أنه تم التنسيق مع إدارة المسطحات المائية لتنفيذ حملات تفتيشية على المعديات والوحدات النهرية بنهر النيل بقطاع مركز مدينة القناطر الخيرية للتأكد من التزامها بقواعد الأمان والسلامة حفاظًا على المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

احتفالات-المصريين-في-القناطر-الخيرية-5

محافظة الإسكندرية

أما فى محافظة الإسكندرية، فشهدت الشواطئ والمتنزهات، إقبالًا كبيرًا من الكبار والأطفال لقضاء ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

 

وقال اللواء أحمد حجازى، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن نسبة الإشغالات على الشواطئ جاءت بنسبة 100% أى كامل العدد على الشواطئ المجانية، ونسبة من 70 إلى 80% على الشواطئ المميزة والسياحية، مؤكدا على أن الإدارة قامت بشن حملات تفتيشية اليوم على الشواطئ، للتأكد من التزام المستأجرين بالأسعار، وعدم استغلال المصطافين، والتأكد من توافر الخدمات المطلوبة.

 
7-زحام-بمصيف-بلطيم
 
5-الاستماع-بمياه-البحر-المتوسط
 
 

9-الرحلات-النيلية-بدسوق

 
11-تواجد-كبير-من-الأهالي
 
12-التواجدالامني
12-التواجدالامني

 

13-تقديم-فقرات-متعددة-للأطفال
 

 

احتفالات-العيد-بالاقصر-(2)
 
احتفالات-العيد-بالاقصر-(3)

الالاف-يخرجون-للمنتزهات-و-الحدائق-العامة-بالشرقية-في-ثالث-أيام-العيد-(1)

احتفالات-العيد-بالاقصر-(4)
 

 

احتفالات-العيد-بالاقصر-(5)
 

 

احتفالات-العيد-بالاقصر-(6)
 

 

احتفالات-العيد-بالاقصر-(7)
 
احتفالات-العيد-بالاقصر-(9)
 
احتفالات-العيد-بالاقصر-(10)
 

احتفالات-المصريين-في-القناطر-الخيرية-6

 
اقبال-كبير-على-الشواطئ-و-المتنزهات-بالاسكندرية-لليوم-الثالث-من-عيد-الاضحى-(1)
 

 

اقبال-كبير-على-الشواطئ-و-المتنزهات-بالاسكندرية-لليوم-الثالث-من-عيد-الاضحى-(2)
 

 

اقبال-كبير-على-الشواطئ-و-المتنزهات-بالاسكندرية-لليوم-الثالث-من-عيد-الاضحى-(3)
 

 

اقبال-كبير-على-الشواطئ-و-المتنزهات-بالاسكندرية-لليوم-الثالث-من-عيد-الاضحى-(4)
 

 

اقبال-كبير-على-الشواطئ-و-المتنزهات-بالاسكندرية-لليوم-الثالث-من-عيد-الاضحى-(5)
 

 

اقبال-كبير-على-الشواطئ-و-المتنزهات-بالاسكندرية-لليوم-الثالث-من-عيد-الاضحى-(6)
 
الالاف-يخرجون-للمنتزهات-و-الحدائق-العامة-بالشرقية-في-ثالث-أيام-العيد-(2)
 
الالاف-يخرجون-للمنتزهات-و-الحدائق-العامة-بالشرقية-في-ثالث-أيام-العيد-(3)
 
الالاف-يخرجون-للمنتزهات-و-الحدائق-العامة-بالشرقية-في-ثالث-أيام-العيد-(4)
 
حدائق-القناطر-الخيرية-تستقبل-المواطنين
 

 

حدائق-القناطر-الخيرية-تستقبل-المواطنين-2
 

 

حدائق-القناطر-الخيرية-تستقبل-المواطنين3
 

 

حدائق-القناطر-الخيرية-تستقبل-المواطنين4

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة