دليلك لتنظيف أدوات الماكياج بطريقة صحيحة.. احمى نفسك من البكتيريا

الخميس، 23 أغسطس 2018 12:00 م
دليلك لتنظيف أدوات الماكياج بطريقة صحيحة.. احمى نفسك من البكتيريا أدوات مكياج
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم الأهمية الكبيرة لأدوات الماكياج والعناية بالبشرة والجسم بالنسبة لكل فتاة إلا أنها فى المقابل لا تمنح هذه الأدوات ما يكفى من اهتمام وعناية كى تحقق النتائج المرغوب فيها ولا تتسبب فى إيذاء بشرتها نتيجة تراكم الأوساخ والبكتيريا والمواد الكيميائية عليها، لذا تعرفى على طريقة تنظيف كل واحدة من أدوات المكياج بشكل صحيح حسب موقع "stylecaster" للموضة والجمال.

فرشاة
فرشاة

 

طريقة تنظيف فرش المكياج

نظفى الفرشاة جيدًا بالماء البارد العادى كى تخلصيها من كل بقايا المكياج المتراكمة عليها، واحرصى أن تفعلى ذلك بتبليل الشعر فقط دون أن يصل البلل للمادة اللاصقة فى الفرشاة، ضعى شامبو لطيف أو شاور فى راحة يديك وحركى الفرشاة عليه وتأكدى من تغلغله داخل الشعر اغسلى الفرشاة بالماء العادى مع الحفاظ على المقبض جافًا، اضغطى على الفرشاة بلطف لتخلصيها من الماء الزائد ثم ضعيها على منشفة لتجف فى الهواء لا تستخدميها قبل ليلة كاملة.

فرشاة تنظيف الوجه
فرشاة تنظيف الوجه

 

فرشاة جهاز تنظيف الوجه بالموجات فوق الصوتية

تستخدم الكثير من الفتيات جهاز تنظيف الوجه بالموجات فوق الصوتية لتنظيف المسام بشكل عميق وتقشيره وتنعيمه دون أى مواد كيميائية، لكن فرشاة هذا الجهاز نفسها تحتاج للتنظيف المنتظم على الأقل مرة أسبوعيًا كى لا يصيب الوجه بالبكتيريا ويحقق نتيجة عكسية ولتنظيفها اتبعى الخطوات التالية:

- فكى رأس الفرشاة ضعى بضع قطرات من الشاور المضاد للبكتيريا على فرشاة أسنان قديمة

- افركى شعيرات الفرشاة بفرشاة الأسنان

- اغسلى الفرشاة جيدًا بالماء الدافئ

- نظفى مقبض الجهاز بقطعة قماش ناعمة مبللة بالصابون

- اتركى رأس الفرشاة تجف فى الهواء بعيدًا عن الجهاز.

آلة تجعيد الرموش
آلة تجعيد الرموش

 

آلة تجعيد الرموش

يمكن لكل من الماسكارا والكحل والبكتيريا أن تغطى سطح آلة تجعيد الرموش ما يضر جدًا بصحة العين، لذا يجب تنظيفها مرة أسبوعيًا على الأقل ويوميًا إذا كانت عينيكِ حساسة او كان لديك أى نوع من عدوى العين.

ولتنظيفها اتبعى الخطوات التالية:

بللى قطعة قطن بالكحول الطبى أو بيروكسيد الهيدروجين وامسحى كل الأسطح التى تلامس عينيك، عندما تنظف تمامًا مرى عليها مرة أخيرة بقطعة قطن نظيفة مغموسة فى الكحول، اغسليها بالماء العادى واتركيها تجف فى الهواء على منشفة نظيفة.

المبراة
المبراة

 

مبراة المكياج الخشبى

أصابع الروج الخشبى وأقلام الكحل وغيرها من أدوات المكياج تحتاج من وقت لآخر لبريها ونظرًا لأن كل منها تلمس وجهك بشكل مباشر يجب تنظيف المبراة بعد كل استخدام لمنع نقل العدوى والبكتيريا.

ولتنظيف المبراة اغمسى فرشاة أسنان قديمة فى بعض الكحول الطبى ثم مرريها على حواف المبراة بعناية، ثم اشطفيها جيدًا بالماء البارد واتركيها فى الهواء لتجف.

الملقاط
الملقاط

 

الملقاط

يستخدم الملقاط فى الكثير من المهام وكلها تقريبًا تشتمل على ملامسة الجسم، ولتقليل فرص العدوى يجب تنظيفه بعد كل استخدام، ولتنظيفه اغسليه بالكامل بصابون سائل مضاد للبكتيريا ومياه دافئة. بعدها اغمسيه فى الكحول الطبى أو مررى عليه قطعة قطن مغمورة بالكحول واتركيه فى الهواء ليجب.

أدوات المانيكير والباديكير
أدوات المانيكير والباديكير

 

أدوات المانيكير والباديكير

إهمال تنظيف هذه الأدوات يسبب كوارث مرعبة لأن هذه الأدوات تتلامس مع الأوساخ والبكتيريا وسوائل الجسم لذا من الضرورى تنظيفها وتعقيمها بطريقة صحيحة.

ولتنظيفها اغسلى الأدوات المعدنية بالماء الدافئ والصابون المضاد للبكتيريا.

باستخدام فرشاة أسنان قديمة نظفى المناطق التى يصعب الوصول إليها ثم نظفى الحواب باستخدام قطنة مغموسة فى الكحول.

امسحى المواد البلاستيكية أو المطاطية كفواصل الأصابع أو فرش الأظافر بالكحول، أما الأدوات الخشبية التى تستخدم مرة واحدة تخلصى منها فورًا بعد الاستخدام.

تأكدى من تجفيف الأدوات تمامًا وتخزينها بشكل صحيح فى حاوية نظيفة، لا تتركى الأدوات المستخدمة دون تنظيف فى كيس بلاستيك محكم أو حاوية لأن ذلك يمكن أن يعزز نمو البكتيريا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة