صور.. خطة الإسكندرية فى عيد الأضحى.. زيادة عدد الشواطئ المجانية إلى 8.. وحملات دورية لمراقبة الأسعار.. إخلاء 30% من أسرّة المستشفيات و4 فرق للانتشار السريع.. والمحافظ يشدد على تكثيف حملات النظافة

الإثنين، 20 أغسطس 2018 05:54 م
صور.. خطة الإسكندرية فى عيد الأضحى.. زيادة عدد الشواطئ المجانية إلى 8.. وحملات دورية لمراقبة الأسعار.. إخلاء 30% من أسرّة المستشفيات و4 فرق للانتشار السريع.. والمحافظ يشدد على تكثيف حملات النظافة الشواطئ المجانية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة الاسكندرية استعدادات مكثفة، لاستقبال عيد الاضحى المبارك، خاصة وأن المدينة الساحلية تستقبل الآلاف لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك من المحافظات المجاورة أو السياحة العربية والخارجية ولقد كثفت محافظة الاسكندرية استعداداتها فى مختلف الأجهزة التنفيذية المعنية، استعدادا للعيد، واستقبال آلاف الوافدين.

 

ويقول اللواء أحمد حجازى، رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن الإدارة قد كثفت استعداداتها لاستقبال آلاف الوافدين، حيث تم زيادة عدد الشوادر المجانية من 7 إلى 8 شواطئ، وهم (ابو قير، المندرة، ميامى، السرايا، جليم ـ المكس ـ الهانوفيل، البيطاش).

 

وقال فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، إن الادارة المركزية قد بتطوير الشواطئ المجانية ورفع كفاءة الخدمات بها، خاصة دورات المياه التى تم تطويرها وتجديدها بقيمة 70 ألف جنيه لدورة المياه الواحدة، ودعا "حجازى" أهالى الاسكندرية لزيارة شاطئ السرايا المجانى والاستمتاع برمال ومياه الشاطئ، مشيرا إلى أن الشاطئ مجانى تعنى أن المواطن له الحق أن يدخل الشاطئ بالشمسية والكرسى الخاص به وفى حاله رغبته فى تأجير الشمسية يكون المقابل ثلاث جنيهات للشمسية وجنيه واحد للكرسى وجنيه واحد لغرفة تغير الملابس ودورة المياه وجنيه لصندوق الغرقى.

وقد شدد "حجازى" على ضرورة الالتزام بالأسعار المعلنة وعدم استغلال المواطنين ومساعدة الجمهور، كما شدد على تفعيل الرقابة والتأكد من الالتزام بالتعليمات والتأكد من وجود عمال الأبراج والغطاسين والمنقذين بكافة الشواطئ وكذا المسعف وضرورة وضع لوحة الاسعار المعتمدة من قبل المحافظة بأماكن ظاهرة والإعلان عن تليفونات غرفة العمليات التى يستمر عملها طوال أيام العيد لاستقبال أى شكاوى أو مخالفة من المواطنين وحلها حال حدوثها.

وأشار إلى أنه تم توزيع دوريات العمل على جميع العاملين بالإدارة، للمرور على كافة الشواطئ طوال أيام العيد، وأعلنت إدارة المتابعة أنها ستقوم بالمرور اليومى خلال أيام العيد وستقوم إدارة السياحة بالمرور على جميع المحال والتفتيش عليها وتفعيل الرقابة ومراقبة الأسعار والتأكد من عدم إقامة حفلات إلا المصرح لها.

فيما أكد اللواء خالد عليوة، رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، على تكثيف خدمة المرفق خلال إجازة عيد الأضحى، حيث سيتم استمرار العمل حتى الثانية صباح اليوم التالى، مع تدعيم جميع الخطوط التى تخدم شواطئ الإسكندرية من أبو قير وحتى الساحل الشمالى مرورا بمراقيا وبرج العرب.

وأشار فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع" إلى أنه سيتم أيضا تدعيم الخطوط التى تخدم الحدائق والمتنزهات مثل حدائق المنتزه والحديقة الدولية الغابة الترفيهية والنزهة وأنطونيادس وسموحة والدوان تاون وبلازا، وكذلك تدعيم خطوط الكورنيش والشواطئ المختلفة غرب الإسكندرية ( البيطاش والهانوفيل و6 أكتوبر)، إضافة إلى تدعيم الخطوط التى تربط بين مواقف استقبال وسفر المصطافين ( سيدى جابر، ميدان الشهداء، الموقف الجديد ) إلى جميع أنحاء الاسكندرية.

وقال رئيس الهيئة: إنه تقرر تشكيل غرفة عمليات على مدار 24 ساعة، وتشكيل فريق عمل لمتابعة اماكن تكدس الركاب وإعادة توزيع السيارات للقضاء على الكثافة بالاضافة إلى الاهتمام بنظافة جميع مركبات الهيئة.

و حول استعدادات مديرية التموين بالإسكندرية أكد محمد سعدالله، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على أنه تم الاستعداد لاستقبال العيد من خلال تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق، ومحلات الجزارة لضبط مخالفات بيع لحوم الأضاحى، كما تم التنسيق مع المطاحن لصرف حصة 4 أيام على يومين، استعدادا لغلق المحاطن فى أول وثانى أيام عيد الاضحى، حتى لا تتوقف المخابز عن العمل.

فى حين تم التنسيق مع المخابز البلدية للغلق فى أجازة العيد بالتناوب، لتظل الخدمة سارية للمواطنين، وحول توافر انابيب البوتاجاز أكد وكيل الوزارة على أن حصة البوتاجاز ثابتة للمحافظة وهو متوافر ولا يوجد نقص فية.

من جهة أخرى أكد على ضخ كميات كبيرة من اللحوم متوفرة بالأسواق سواء فى أفرع شركة المجمعات الاستهلاكية أو منافذ بيع القوات المسلحة ومديرية الامن.

فيما أكد الدكتور محمد ابو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية، على رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى بجميع المستشفيات من أمس يوم الأحد ويستمر إلى حين الانتهاء من الاحتفال بعيد الأضحى المبارك من أجل تأمين المواطنين والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

كما شدد على المرور المستمر وتكثيف تواجد الفريق الطبى، واخلاء 30% من اسرة المستشفيات مع تأجيل العمليات غير الطارئة، بالإضافة إلى توفير مخزون من أدوية ومستلزمات الطوارئ بالمستشفيات، وتوفير أكياس الدم من مختلف الفصائل ومشتقاته وتوافر الامصال مع التأكد من توافر المياه ومولدات الكهرباء والتأكد من صلاحيتها تحسبا إلى اى طارئ، كما شدد على سرعة الابلاغ الفورى لمديرى المستشفيات عن اى مصابين يتم استقبالهم بالمستشفيات اثناء رفع حالة الاستعداد.

وتتضمن خطة مديرية الصحة أيضا تشكيل غرفة الازمات والطوارئ على مدار الساعة بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية برئاسة وكيل الوزارة، وتضم فى عضويتها وكيل المديرية للشئون العلاجية، وكيل المديرية للشئون الوقائية، مدير عام ادارة الطب العلاجى، مدير ادارة الرعاية العاجلة والحرجة، مدير ادارة بنوك الدم،مدير ادارة الصيدلة، مدير ادارة التموين الطبى، مدير عام الشئون المالية والادارية، وذلك لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبى، وقد اشتملت الخطة التنسيق مع مرفق الاسعاف لدفع بسيارات اسعاف مجهزة يتم توزيعها على أماك ن التجمعات العامة بجميع انحاء المحافظة خاصة بمحيط الأماكن العامة والمنتزهات وساحات الصلاة فضلا عن التمركزات الثابتة المنتشرة بالمحافظة، على أن يتم توفير طبيب طوارئ بكل سيارة اسعاف، بهدف سرعة التعامل مع أى حدث.

 وأشار إلى أنه تم التنسيق بين مستشفيات وزارة الصحة وخاصة مستشفيات الاحالة وهى العامرية العام وشرق المدينة والقبارى والتى تم استحداثها خلال الفترة الماضية ومركز الخدمات الطارئة 137 النداء الآلى لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة مع جاهزية فرق الانتشار السريع بعدد اربعة فرق لمساعدة اى مستشفى تتعرض لاى ضغط او طارئ وأكد أن الخطة لم تقتصر على المستشفيات التابعة لوزارة الصحة فقط بل شملت التنسيق مع المستشفيات الجامعية لتيسير تقديم الرعاية المتكاملة للمريض.

 

من جانبه كلف الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية مسئولى مديرية الأوقاف بالمحافظة بالتنسيق مع رؤساء الأحياء وشرطة المرافق بالاهتمام بالمساجد والساحات المخصصة لصلاة عيد الأضحى المبارك فى أنحاء الإسكندرية، وتوفير كافة الخدمات بها لاستقبال المصلين، وتكثيف أعمال النظافة بالمناطق المحيطة بالساحات وحول المساجد والطرق المؤدية إليها، وإزالة كافة الإشغالات التى تعيق حركة المصلين.

 وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بضرورة المتابعة المستمرة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لرصد أى حالات بناء مخالف وإزالتها والتحفظ على معدات ومواد البناء لمنع المستغلين للعطلات الرسمية، مؤكدا عليهم بتكثيف حملات إزالة العقارات لمنع أى مخالف من التمادى فى المخالفة وأنه لا تهاون مع أى مقصر فى أداء مهام عمله.

على الصعيد ذاته؛ كلف المحافظ مسئولى التموين بتشديد الرقابة على الأسواق وشن حملات تموينية مكثفة عليها بالتنسيق مع الجهات المختصة لمنع استغلال المواطنين، والتفتيش على المحلات للتأكد من سلامة اللحوم الحية والمجمدة ومطابقتها للمواصفات، ورفع الشوادر المصرح بها أمام المجمعات الاستهلاكية ومحلات الجزارة أول أيام العيد وإلزام أصحابها بالنظافة وإعادة الشىء لأصله، ومتابعة الأسواق والأسعار لتلبية احتياجات المواطنين. ومراجعة موقف توفير السلع التموينية والخبز وأنابيب البوتجاز، والوقود، ومتابعة أسعار السلع الأساسية والاستهلاكية.

ووجه المحافظ مسئولى المرور والنقل العام والمواقف، بتكثيف حملاتهم والتنسيق فيما بينهم لمراجعة موقف المواصلات العامة ومتابعة تسعيرة سيارات الأجرة والتاكسى مع عمل حملات مستمرة لضبط المخالفين، وكذا وتوفير أتوبيسات إضافية لاستيعاب الحركة للزائرين، مع تقليل زمن التقاطر، ومراجعة موقف نظافة أتوبيسات الهيئة وحرم الترام وعربات الترام.

وفيما يخص الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، لفت إلى ضرورة قيام الإدارة بالمرور على الشواطئ خاصة الشواطئ المجانية والتأكد من جاهزية كافة مراقبى الشواطئ لرصد أية مخالفات وحل أى مشكلة قد تواجه المواطنين والمصطافين، وتوقيع الغرامات الفورية على كافة المخالفين، والتنسيق مع الأحياء لمراجعة موقف المناطق الأثرية الجاذبة للمواطنين خلال فترة الأعياد، ومراجعة موقف التأمين " فرق الإنقاذ والغطاسين وغيرها " بالشواطئ والتأكد من جاهزيتهم للتدخل فى حالات الغرق.

كما كلف المحافظ مسئولى المتابعة والرقابة بالمحافظة بالمرور خلال الفترة الحالية وفترة الأعياد على الأسواق والشواطئ ومتابعة الالتزام بالتعليمات والأسعار المحددة وعدم استغلال المواطنين وعمل المحاضر اللازمة للمخالفين فى الحال.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة