خبير مكافحة إرهاب يؤكد اقتراب رحيل الإخوان من تركيا بعد تدهور الاقتصاد

الجمعة، 17 أغسطس 2018 10:21 ص
خبير مكافحة إرهاب يؤكد اقتراب رحيل الإخوان من تركيا بعد تدهور الاقتصاد العقيد حاتم صابر
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد العقيد حاتم صابر ، الخبير فى مكافحة الإرهاب الدولى ، إن الفترة الحالية هى الاسوأ لجماعة الإخوان الإرهابية فى الخارج، فى ظل ما تشهد تركيا من أزمات اقتصادية وهبوط لليرة التركية، الأمر الذى يهدد بقاء الإخوان فى تركيا، نظرا لأن الجماعة أصبحت تأكل بعضها نظرا للمصالح .

وأضاف الخبير فى مكافحة الإرهاب تصريح لـ"اليوم السابع" أن إلقاء القبض على المذيع الإخوانى هشام عبد الله من قبل السلطات التركية ، هى رسالة واضحة لكل الإخوان الموجودين هناك أنه لا مكان لهم فى الأراضى التركية مرة أخرى، وسيتم طردهم خلال الأيام المقبلة من تركيا ، أو ترحيلهم بشكل مهين أمام العالم كله .

وتابع "صابر" أن الإخوان تعيش حالة من التخوف والترقب الشديد فى تركيا، وأنهم سيتجهون للهروب من الاراضى التركية ،نظرا لأنهم لا يشعرون بالأمان هناك مثل الفترة الشابقة، لأن السلطات التركية لم تبقى على شئ عبى أرضها مقابل مصالحها مع الدول وهو ما يهدد بقائهم فى تركيا .

وكشفت مصادر مطلعة أن أجهزة الأمن فى تركيا ألقت القبض على هشام عبد الله مقدم البرامج بقناة الشرق بسبب انتهاء جواز السفر الخاص به وعدم حصوله على أوراق إقامة، وأشارت فى الوقت ذاته إلى أنه بعد الكشف عن أسمه من جانب أجهزة الأمن فى تركيا تبين أنه مطلوب من الإنتربول بسبب وضعه على قوائم الإرهاب فى أكثر من دولة عربية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة