أخبار يوفنتوس اليوم عن تصريح ماركيزيو بعد الرحيل عن البيانكونيرى

الجمعة، 17 أغسطس 2018 01:01 م
أخبار يوفنتوس اليوم عن تصريح ماركيزيو بعد الرحيل عن البيانكونيرى كلاوديو ماركيزيو
كتب - مروان عصام - أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادى يوفنتوس الإيطالى، اليوم، الجمعة، فسخ تعاقده بالتراضى مع لاعب الوسط كلاوديو ماركيزيو بعد مسيرة حافلة بالعطاء استمرت 25 عاماً.

وقرر كلاوديو ماركيزيو إنهاء مشواره مع يوفنتوس، فى ظل صعوبة مشاركته "أساسياً" مع الفريق تحت قيادة المدرب ماسيمليانو أليجرى، وبات الخيار السادس لدى المدير الفنى لنادى يوفنتوس فى ظل تواجد وسيجد ماركيزيو، صعوبة فى اللعب بشكل أساسي، فى ظل تواجد ميراليم بيانيتش، سامى خضيرة، بليز ماتويدي، إيمرى كان وبينتانكور.

ولحق لاعب الوسط الدولى كلاوديو ماركيزيو بالحارس المخضرم جانلويجى بوفون وقرر إنهاء مشواره مع يوفنتوس،  بحسب ما أعلن الجمعة بطل إيطاليا فى المواسم السبعة الأخيرة.

يوفنتوس يفسخ تعاقده مع ماركيزيو

وأشار يوفنتوس، فى بيان عشية انطلاق الموسم الجديد من الدورى وفى اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية، إلى فسخ العقد بين الطرفين بطريقة "ودية"، لينتهى بذلك مشوار ابن الـ32 عاما مع فريق "السيدة العجوز" الذى دافع عن ألوانه منذ أن كان فى السابعة من عمره.

ولحق ماركيزيو الذى لم يدافع عن ألوان أى فريق سوى يوفنتوس باستثناء موسم واحد عندما أعير لأمبولى عام 2017، بالقائد الأربعينى بوفون الذى ودع الفريق بعدما دافع عن مرماه منذ 2001 وانتقل الى فرنسا للعب مع باريس سان جرمان.

وتأثر مشوار ماركيزيو منذ أبريل 2016 وبدأ يفقد مركزه فى التشكيلة الأساسية نتيجة إصابة خطيرة تعرض لها فى ركبته.

ماركيزيو يرحل عن يوفنتوس
ماركيزيو يرحل عن يوفنتوس

وتوج لاعب الوسط الأنيق الذى خاض 55 مباراة دولية بقميص إيطاليا بألقاب عدة مع "بيانكونيرى" أبرزها سبعة على التوالى فى الدورى المحلى، إضافة إلى ثلاثة فى الكأس وأربعة فى السوبر المحليتين، وهو كان أيضا من اللاعبين القليلين الذين استمروا مع الفريق بعد إنزاله الى الدرجة الثانية عام 2006 بسبب فضيحة التلاعب بالنتائج "كالتشوبولى".

لاعب يوفنتوس كلاوديو ماركيزيو
لاعب يوفنتوس كلاوديو ماركيزيو

 

وشكر يوفنتوس "الأمير الصغير" على خدماته طيلة هذه الأعوام، قائلا، "إن نتمكن من مرافقته فى مسيرته المهنية واكتشافه يوما بعد يوم يتحول الى بطل، كان أكثر من امتياز وشرف. سيكون من دواعى سرورنا أن نتابعه مرة أخرى، أيا كان القميص الذى سيرتديه، لاننا نعلم بأن الأبيض والأسود (لونا قميص يوفنتوس) سيبقيان دائما جزءا ومن قصته"، وتابع "شكرا على كل شىء كلاوديو".

ماركيزيو نجم يوفنتوس يعلق على القرار

من جانبه، علق لاعب الوسط كلاوديو ماركيزيو على قرار رحيله عن نادى يوفنتوس، وكتب عبر صفحته الرسمية على"تويتر"، "لا أستطيع التوقف عن النظر إلى هذه الصورة وهذه الشرائط التي كتبت فيها حياتي كرجل ولاعب كرة قدم.. احب هذا القميص بدرجة كبيرة بالرغم من كل شيء.. انا مقتنع بأن ما هو أفضل للفريق يأتى أولا دائماً".

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة