مأساة طبية فى المنوفية.. عملية طهارة بمستشفى عام تتسبب فى فقدان طفل لعضوه الذكرى بعد إصابته بـ"غرغرينا".. الأب: ابنى فقد رجولته وأطالب بمحاكمة الطبيب.. والصحة تشكل لجنة للتحقيق العاجل فى الواقعة

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 10:55 ص
مأساة طبية فى المنوفية.. عملية طهارة بمستشفى عام تتسبب فى فقدان طفل لعضوه الذكرى بعد إصابته بـ"غرغرينا".. الأب: ابنى فقد رجولته وأطالب بمحاكمة الطبيب.. والصحة تشكل لجنة للتحقيق العاجل فى الواقعة الطفل
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يكن يتخيل أن تجبره ظروفه الصعبة، أن يكون مصير ابنه القضاء على رجولتة مبكرا، بعد أن وقف فى طابور التأمين الصحى لمدة شهرين فى انتظار الحصول على دور بمستشفى أشمون العام، والتى استقبلت الطفل وشقيقه التوأم لإجراء عملية طهارة انتهت بكارثة. 
 
البداية يرويها هشام عزت سليم عامل بورشة صيانة دراجات ومقيم بقرية سبك الأحد التابعة مركز أشمون محافظة المنوفية، قائلا: "رزقنى الله باثنين من الذكور، وبحمد الله كانوا بصحة جيدة حتى بلغوا 5 سنوات و9 أشهر وهم عزت وعبده، ونظرا لضيق الرزق لم أتمكن من إجراء عملية الطهارة لهم عند طبيب خاص، ولم أجد أمامى إلا التأمين الصحى". 
 
وتابع سليم، دخلت فى دوامة التأمين الصحى لمدة شهرين حتى تمكنت من الحصول على الأوراق اللازمة لدخولهم لإجراء العملية بمستشفى أشمون العام، وانتظرت فى الطابور الطويل إلى أن جاء يوم 4 أغسطس، موعدا لإجراء العملية لأبنائى الاثنين.
 
وأضاف سليم، قمت باصطحاب أولادى الاثنين وذهبت إلى المستشفى لإجراء العملية، وأجرى الطبيب "س. س. ح " طبيب الجراحة بالمستشفى العملية، وبعدها فوجئت بأن ابنى يشكو من العملية، وتوقعت أن يكون الأمر طبيعيا وعدنا إلى المنزل، وعندما حاولت زوجتى الاطمئنان على الطفل فوجئت بأنه لا يوجد شاش على مكان الطهارة وأن الأمر غريبا، وعندما نظرت آلية بالفعل وجدت وكأنه محروقا، فلم أجد أمامى الا ان أنتظر لصباح اليوم التالى، وذهبت بالطفل إلى أكثر من طبيب رفض التعامل مع الطفل خشية أن يتعرض للمسئولية. 
 
وتابع سليم، ظللت أبحث عن طبيب يساعدنى من الثالثة فجرا حتى الرابعة عصرا، فلم أجد وعندما ذهبت إلى المستشفى لم أجد الطبيب، و أكد الجميع بالمستشفى أن نجلى فى حاجة إلى النقل إلى مكان أكبر فى الإمكانيات حتى يتم علاجه، وذهبت به إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد فلم تستقبل الحالة، ثم ذهبت به إلى مستشفى الجامعى بشبين الكوم، وقمت بالتوقيع على إقرار نظرا لخطورة حالته، وأنه مصاب بغرغرينة فى العضو الذكري، وقمت بالتوقيع عليه حتى أتمكن من علاجه، وتحرير المحضر رقم 8 جنح شبين الكوم، اتهم فيه الطبيب الذى أجرى العملية بالإهمال وإصابة نجلى بالعجز والضرر بإنهاء عضوه الذكرى. 
 
و أكد سليم أنه تم عمل عملية تحويل مسار حتى يتمكن الطفل من استخراج الفضلات وعمل تصريف المياه من بطنه بعد أن أصبح غير قادر على التبول من العضو الذكرى، مؤكدا أن الطب الشرعى أكد أن الطفل مصاب بغرغرينة بعضوه بنسبة 90% وأن هذه الغرغرينه ستؤدى فى النهاية إلى بتر العضو الذكرى.
 
وناشد سليم، وزيرة الصحة بالمساعدة فى إنقاذ حالة إبنه حتى لا يكون هناك تدمير لرجولته،  مؤكدا أنه لولا ضيق اليد لما أجبر إلى عمل العملية فى المستشفى. 
 
ومن جانبها قررت وزارة الصحة، فتح تحقيق فورى فى واقعه بتر العضو الذكرى لطفل عمره 5 سنوات، نتيجة خطأ طبى خلال خضوع الطفل لعملية طهارة.
 
وقال الدكتور نصيف الحفناوى وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أنه شكل لجنة لتحقيق العاجل فى الواقعة وتحويلها للنيابة الإدارية.
 
 

 


 

الطفل
الطفل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

النصيحة

لا لختان الذكور او الاناث

سيبوا الاولاد فى حالهم و بلاش عادة الجاهلية دى ( الختان ) فـ الختان ليس من الدين ، و اسالوا المتخصصين و ليس ببغاوات المنابر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

هيعيش ميت طول عمره

للأسف هذا الطفل الضحية هيعيش ميت طول عمره وهيتحرم من كل حقوقة المشروعة فلا يحق له ان يحب او يتزوج او ينجب......لابد من الأعدام للطبيب

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/ماجد

بدون شك انه طبيب مبتدئ وكالمعتاد عنده جرأة وتهور غير محمود ويمارس بلا إشراف.

هذه هي أخطاء البشر عامة وكل المهنيين علي وجه الخصوص بسبب التهور في بداية الممارسة العملية ولكن ذلك لا يجوز عند التعامل مع البشر فلا تكفي الشهادة الجامعية للممارسة بلا اشراف من متخصص قد مارس المهنة والجراحة وأجيز فيها.

عدد الردود 0

بواسطة:

د أحمد ممدوح

الغرغين سببها التهاب بكتيرى وصديد بعد اعملية وهذا عيب مابعد العملية (فى المتابعة )

طبيب الامتياز الحديث يقوم بالطهاره لاداعى لرمى الاتهامات جزافا

عدد الردود 0

بواسطة:

ةخاشةثي

الدكاترة والممرضين الحكوميين بيستخسروا الشاش والقطن والبيتادين فى الناس

عمرنا مهنتغير..وهنفضل مهملين ووحشين ..ومنشتغلش بضمير الا فى العيادات الخاصة بالفلوس

عدد الردود 0

بواسطة:

م أبو عمار

د / أحمد ممدوح لا تبرر ولا تحكم قبل ظهور نتيجة التحقيق

حضرتك ذكرت أنه غرغين سببها التهاب بكتيرى وصديد بعد العملية وهذا عيب مابعد العملية (فى المتابعة ) ولكن والد الطفل في المقال أوضح أنه فور الإنتهاء من العملية نجلة شعر بتعب شديد قبل أن يغادر المستشفي نظرا لكونة أول مرة يرزق بأبناء وتعليمة محدود وليس لدية خبرة في مثل هذه الحالات والحقيقة نحن كمواطنين إلا قيلا منا بيفتكر أن كلام الطبيب قرآن منزل ولا جدال فية ولا يعلمون أن هناك أطباء لا يجيدون العمل ولا يحسنون العمل في هذه الحالات لربما يكون طبيب كبير وليس إمتياز وإنما دخل العيادة بالمستشفي الحكومي وجلس يتناول القهوة جانبا وترك الأمر للممرضة أو المساعد نظرا للإستهتار بتلك العملية وهذا هو الناتج وأنا أؤيد كلام حضرتك أن هذة العملية يقوم بها طبيب الإمتياز وكان سابقا يفعلها الحلاق في الحارة بدون عيارة ولكن مع قلة الضمير وكثرة البشر والزحام والإهمال يحدث هذا لأن أم الطفل ذكرت أنة لا يوجد شاش مكان الجرح وإنما شىء أسود بما تحلل هذا يا د / ممدوح .

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو محمد

وايه اخبار اخو الطفل

لانه نفس الطبيب عمل العمليه للطفلين وفي نفس المستشفي ونفس الظروف. وبذلك يمكن تحديد السبب.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة