صور.. طالب مصرى يفوز بالمركز الأول فى مسابقة عالمية لابتكاره فكرة لتدوير المخلفات.. أبانوب لـ"اليوم السابع": "أصحابى قالولى خيالك واسع أوى احلم على قدك".. ويؤكد: نفسى أبقى زى "زويل" وأقابل فاروق الباز

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 10:00 م
صور.. طالب مصرى يفوز بالمركز الأول فى مسابقة عالمية لابتكاره فكرة لتدوير المخلفات.. أبانوب لـ"اليوم السابع": "أصحابى قالولى خيالك واسع أوى احلم على قدك".. ويؤكد: نفسى أبقى زى "زويل" وأقابل فاروق الباز الطالب المصرى مع عالم حاصل على جائزة نوبل
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل الطلاب المصريون تحقيق ذاتهم بمختلف المسابقات الدولية، حيث حصل فريق الطالب المصرى أبانوب منتصر روضلف، طالب بالمعهد العالى التكنولوجى بالعاشر من رمضان، على المركز الأول فى معسكر العلوم الأسيوى 2018، والذى عُقد فى دولة إندونيسيا بالفترة من 3 وحتى 9 أغسطس.

 

طريقة مبتكرة للتخلص من المخلفات وإعادة تدويرها

الطالب المتميز قال لـ"اليوم السابع"، أن مشروعه وابتكاره عبارة عن طريق مبتكرة للتخلص من نفايات البلاستيك بدلا من تلوثيها مياه المحيطات والبحار وهى مشكلة تعانى منها دول آسيا.

 

وأضاف، أن المشروع يعتمد على حل قصير المدى يتم عن طريقه جمع نفايات البلاستيك من المستخدم العادى وتوصيلها للورش والشركات، بحيث تقوم تلك الورش بإعادة تدويرها واستخدامها مرة أخرى، موضحا أن عملية إعادة التدوير يتم عن طريق استخدامها كوقود لتوليد الطاقة، أو كمواد بناء أو غير ذلك.

 

"أبليكيشن" للتواصل بين جامعى القمامة والشركات 

وأشار، إلى أن عملية حصر النفايات تتم كل أسبوع، ويتم التواصل مع الشركات عن طريق "أبليكيشن" على الهاتف، حيث إنه أطلق على الصفحة الخاصة بالفكرة " آسيا إلى العالم " "atw".

 

وأشار، إلى أن فريقه تكون من 5 طلاب من مصر والصين وتايلاند واليابان وأندونيسيا، وكل فرد بالمجموعة يمثل بلده أيضا، موضحا أنهم اختاروا فكرتين لعرضهما بالمسابقة كانت من بينهما فكرته وحصلوا على المركز الأول من بين الـ42 فريقا الذى تشكل.

 

IMG-20180812-WA0009

فيزيائى حصل على جائزة نوبل وعده بالدراسة فى جامعة طوكيو

وأوضح، أنه التقى الدكتور تاكاكى كاجيتا من اليابان والحاصل على نوبل فى الفيزياء 2015 حيث قال له إن فكرته جيدة، مؤكدا أنه وعده بأنه حينما سينهى دراسته فى مصر سيدرس على يده بجامعة طوكيو.

وقال الطالب، إن أصدقاءه كانوا يقولون له حينما يحدثهم عن فكرته: "خيالك واسع أوى احلم على قدك"، موضحا أن أهله كانوا يدعمونه باستمرار لاستكمال تجاربه وكانوا يقولون له أنه يفعل شيئا صحيحا.

IMG-20180812-WA0007

طموحه الدراسة بالجامعات الكبرى  و"زويل" مثله الأعلى

وتابع الطالب: طموحى الدراسة بكبرى الجامعات بأوروبا، وأنا أبحث حاليا عن فرصة جيدة، لأننى أثناء مشاركتى بالمسابقة وجدت الصين والهند وأمريكا وغيرهم يدرسون نظم تعليمية أفضل من المستخدمة بمصر، على الرغم من قرب المناهج، مؤكدا أن مثله الأعلى العالم الراحل الدكتور أحمد زويل، ويتمنى أن يلتقى الدكتور فاروق الباز.

وأكد  الطالب، أنه أصبح مؤخرا  هناك اهتمام بالباحثين والمبتكرين، وبخاصة من جانب أكاديمية البحث العلمى، والدليل على ذلك ما تم إنفاقه على سفر كل مشارك بالمسابقة، حيث أنفقت حوالى 220 ألف جنيه على كل باحث.

وشدد، أنه يعمل حاليا على تطوير أفكاره كى يعرضها بالشكل المناسب على الشركات، متمنيا أن يتم تطبيقها وتعميمها. 

IMG-20180812-WA0006

الطالب ينهى إجراءات التحاقه بمدينة زويل

وقال الطالب، إنه ينهى حاليا إجراءات إلتحاقه بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، مؤكدا أن إدارة المدينة تتواصل معه باستمرار، وتتابع التحاقه بها.

من جانبه قال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى، إن الأكاديمية تولى اهتماما خاصا بالشباب المتميز علميا من تلاميذ المدارس وطلاب الجامعات.

وأضاف، أن الأكاديمية تمثل مصر في المعسكر منذ عام 2012، واختارت ودعمت الشباب للمشاركة في معسكر العلوم الأسيوي 2018 بإندونيسيا بتذاكر السفر ومصروف الجيب، ليصل إجمالي الدعم إلي 220.200 جنيه مصرى ومن قبلة الدعم المعنوي واختيار أفضل المتقدمين على أساس تنافسى لتمثيل مصر.

 
 
IMG-20180812-WA0008
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة