40 ألف طالب يسجلون رغباتهم بالدبلومات الفنية.. مكتب التنسيق ينتهى من تسلم ملفات الشهادات العربية.. مد فترة طلاب المعادلةالأجنبية حتى صدور الشهادات المتأخرة.. وتحويلات الاغتراب للدبلومات بعد المرحلة الثالثة

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 06:00 م
40 ألف طالب يسجلون رغباتهم بالدبلومات الفنية.. مكتب التنسيق ينتهى من تسلم ملفات الشهادات العربية.. مد فترة طلاب المعادلةالأجنبية حتى صدور الشهادات المتأخرة.. وتحويلات الاغتراب للدبلومات بعد المرحلة الثالثة التنسيق الالكترونى - أرشيفية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستمر مكتب التنسيق فى استقبال رغبات طلاب الدبلومات الفنية، الذين انطلقت أعمال التنسيق لهم بداية من أمس الإثنين وحتى يوم الأحد المقبل، حيث تستقبل معامل الحاسب الآلى بالجامعات الطلاب وأولياء الأمور لتنسيق رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى.

 

40 ألف طالب سجلوا رغباتهم بموقع التنسيق

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، عن أن 40 ألف طالب وطالبة من طلاب الدبلومات الفنية سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى حتى الآن، موضحًا أن هناك تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية بعد انتهاء أعمال تنسيقهم وهذا سيكون بعد المرحلة الثالثة من التنسيق لطلاب الثانوية العامة.

 

وأضاف عطا، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه لابد أن يملء الطالب قائمة الرغبات كاملة؛ حتى لا يقع فى مصيدة استنفاذ الرغبات ويطالب بإعادة التنسيق مرة أخرى، موضحا أن تنسيق الدبلومات الفنية هو المحطة قبل الأخيرة فى ماراثون تنسيق الجامعات 2018، حيث يتبقى فقط تنسيق رغبات الطلاب الناجحين بالدور الثانى للثانوية العامة ثم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة. 

 

التعليم العالى تنتهى من استقبال ملفات الشهادات العربية

من جانبه، أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على أن مكتب التنسيق انتهى من استلام ملفات تقديم طلاب الشهادات المعادلة العربية، وذلك بعد تقديم طلاب هذه الشهادات على الموقع الإلكترونى للتنسيق التابع للوزارة على بوابة الحكومة المصرية.

 

وقرر عبد الغفار، أن يستمر مكتب التنسيق فى استقبال ملفات طلاب الشهادات الأجنبية؛ وذلك بسبب وجود بعض الشهادات المتأخرة لهذه الشريحة من الطلاب، مؤكدا أن مكتب التنسيق تسلم المكتب ما يقرب من 8 آلاف ملف من الشهادات المعادلة العربية، موضحا أن الطلاب يستوفون أوراق قبولهم بمكتب التنسيق بما فى ذلك شهادة التحركات وغيرها من الأوراق المطلوبة ويسلمون الملفات الخاصة بهم إلى مكتب التنسيق.

 

الحد الأدنى لتنسيق الدبلومات الفنية

وأعلنت وزارة التعليم العالى، أن الطلاب ينسقون رغباتهم بحد أدنى  60% للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية نظام (3- 5) سنوات، ودبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام السنتين بعد الثانوية بالدور الأول عام 2018، مؤكدا على أن تنسيق هذه الشهادة يعد آخر تنسيق لشهادة متوسطة بعد الانتهاء من الثانوية العامة وبدء تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

 

وتابع رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أنه فيما يخص دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات ونظائرها حددت الوزارة نسبة 60% فأكثر للتقدم للتنسيق، حيث إن دبلوم المدارس الثانوية (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق) يكون الحد الأدنى لهم60% فأكثر، أما الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية لمساعدي الخدمات الصحية 75% فأكثر، ودبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها بنسبة 60% فأكثر أيضا.

 

معامل التنسيق بجامعة القاهرة

تشهد معامل الحاسب الآلى المسئولة عن تنسيق رغبات الطلاب بجامعة القاهرة، إقبالا كبيرا من جانب طلاب الدبلومات الفنية، وفتح القائمون على عملية تنسيق الرغبات بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، معملين للحاسب الآلى لاستقبال الطلاب وأولياء أمورهم وتنسيق الرغبات لهم، كما حرص الموظفون على التواجد بصفة دائمة داخل هذه المعامل للرد على استفسارات الطلبة وتقديم النصائح لهم، حيث استقبلت المعامل ما يقرب من 2000 طالب وطالبة حتى الآن.

 

وفى معامل معهد الإحصاء بجامعة القاهرة، استقبلت المعامل ما يقرب من 1600 طالب فى اليوم الأول لتنسيق الدبلومات الفنية، ووفرت المعامل لوحات استرشادية لطلاب الدبلومات الفنية عن أهمية ملء الرغبات الخاصة بالطلاب كاملة، وكذلك الالتزام بالخطوات الصحيحة لتسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكترونى من خلال  معامل المعهد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة