أكرم القصاص - علا الشافعي

مش للجنس بس.. الفياجرا يمكنها استعادة بصر المكفوفين

الإثنين، 13 أغسطس 2018 03:00 م
مش للجنس بس.. الفياجرا يمكنها استعادة بصر المكفوفين فياجرا- ارشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 كشف فريق من العلماء أن الفياجرا يمكنها استعادة البصر للمكفوفين، ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أظهرت الاختبارات أن العقاقير المضادة للعجز الجنسى قد توقف المزيد من فقدان الرؤية للمرضى الذين يتعرضون لسرقة بصرهم، ويمكنها حتى إصلاح الضرر الذي حدث بالفعل فى العين.
 
وأشارت التجربة التى استمرت عامين وقادها علماء في جامعة كولومبيا في نيويورك إلى أن الحبة الزرقاء "الفياجرا" يمكن أن توقف التنكس البقعي المرتبط بالعمر “AMD” المسبب الأول للعمى.
 
التنكس البقعي المرتبط بالعمر “AMD” هو السبب الرئيسي للمصابين بالعمى في المملكة المتحدة البريطانية، حيث يعتقد أن حوالي 600 ألف بريطاني قد عانوا من بعض فقدان الرؤية نتيجة لذلك.
 
ويتطور التنكس البقعي المرتبط بالعمر “AMD” الجاف عادة بعد سن الخمسين وينتج عن نمو أوعية دموية جديدة فوق البقعة ، وهي منطقة صغيرة الشكل بيضاوية الشكل في الجزء الخلفي من العين تساعدنا على انتقاء التفاصيل البصرية بوضوح.
 
وتتسرب هذه الأوعية الدموية إلى سائل ، مما يتسبب في تشكل النسيج الندبي وتدمير الرؤية في مركز العين مما يجعل من الصعب التعرف على الوجوه أو القراءة أو مشاهدة التلفزيون.
 
وقد وجدت الأبحاث الحديثة أن السبب يعود جزئيا إلى انخفاض تدفق الدم إلى المشيمية، وهي طبقة حيوية من الأنسجة التي توجد أمام شبكية العين وقد أشارت الدراسة إلى أن الفياجرا يمكن أن تحسن تدفق الدم إلى هذا النسيج.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة