أكرم القصاص - علا الشافعي

"طريق جديد و4 كبارى علوية" مشروعات "النقل" المدرجة بالافتتاحات القادمة.. أبرزها الدائرى الإقليمى ومحور طما بسوهاج وكوبرى التعمير بالإسكندرية.. تكلفتها تصل لـ 7.5 مليار جنيه ويفتتحها الرئيس بعد عيد الأضحى

الإثنين، 13 أغسطس 2018 09:00 ص
"طريق جديد و4 كبارى علوية" مشروعات "النقل" المدرجة بالافتتاحات القادمة.. أبرزها الدائرى الإقليمى ومحور طما بسوهاج وكوبرى التعمير بالإسكندرية.. تكلفتها تصل لـ 7.5 مليار جنيه ويفتتحها الرئيس بعد عيد الأضحى طرق - أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر"اليوم السابع" قائمة مشروعات وزارة النقل المدرجة ضمن قائمة الإفتتاحات القادمة والمتوقع يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد عيد الأضحى

و  انتهت الوزارة من أعمال تنفيذها بالكامل وأصبحت جاهزة للافتتاح الرسمى وهى أغلبها فى قطاع الطرق والكبارى، وتواصل حاليا الوزارة استعداداتها النهائية من أجل افتتاح هذه المشروعات، وعلى رأس هذه المشروعات القطاع الأخير من الدائرى الإقليمى الممتد من التقاطع مع طريق القاهرة ـ الإسكندرية الزراعى فى بنها حتى التقاطع مع طريق القاهرة ـ الإسكندرية الصحراوى بطول 57 كم.

المشروعات الجاهزة

وقائمة المشروعات الجاهزة للافتتاح وفقا لما أكده الدكتور هشام عرفات وزير النقل لـ"اليوم السابع" تشمل طريق جديد و4 كبارى علوية تتمثل فى القوس الشمالى الغربى بالطريق الدائرى الإقليمى بطول 57 كم والمكون من 4 حارات بكل اتجاه ويضم 62 كوبرى ونفق، والمرحلة الأولى من محور طما بسوهاج الممتد بطول 6.6 كيلومتر والمتضمن 5 كبارى و8 أنفاق، ووصلت تكلفة تنفيذها إلى 550 مليون جنيه.

وقال وزير النقل إن قائمة المشروعات التابعة للوزارة والجاهزة للافتتاح تشمل كوبرى التعمير الإسكندرية وكوبرى قوص أعلى شريط السكة الحديد بقنا وكوبرى الشيخ مبارك بالطريق الساحلى الدولى، وأن هذه المشروعات جاهزة للافتتاح الرسمى، لافتا إلى أن قطاع الطرق يشهد طفرة غير عادية وتحقيق معدلات تنفيذ غير مسبوقة فى تاريخ الوزارة.

التكلفة الاجمالية للمشروعات

 

وأوضحت مصادر مسئولة أن التكلفة الإجمالية للمشروعات الجاهزة للافتتاح تصل إلى 7.5 مليار جنيه، وأن الوزارة تراجع حاليا أعمال تنفيذ هذه المشروعات للتأكد من تنفيذها طبقا للمواصفات القياسية، استعدادا لافتتاحها من بعد إجازة عيد الأضحى خلال المشروعات المجمعة التى سيقوم بافتتاحها الرئيس السيسى.

ولفتت المصادر أن هذه المشروعات تم تشغيلها تجريبيا أمام حركة المرور لحين افتتاحها رسميا من قبل الرئيس، مشيرا إلى أن وزارة النقل تدرس إدراج قطاعات انتهى تنفيذها من مشروع كهربة إشارات خط سكة حديد القاهرة ـ الإسكندرية ضمن هذه الافتتاحات القادمة، بجانب بعض المشروعات الأخرى التى تم إنجازها فى مرفق السكة الحديد، لكنه لم يتم الاستقرار  على القرار بشكل نهائى.

كان وزير النقل أعلن الانتهاء من أعمال تنفيذ القوس الشمالى الغربى بالطريق الدائرى الإقليمى وأن الوزارة انتهت من أعمال تنفيذ الكبارى والأنفاق وجسم الطريق بالكامل، واصطحب اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى والدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط فى جولة على الطريق الجديد لمطالعة آخر قطاع بالطريق الدائرى الإقليمى بعد انتهاء تنفيذه بالكامل.

 وأشار وزير النقل أن الطريق الدائرى الإقليمى الذى تصل أطواله إلى حوالى 400 كم سيساهم فى ربط كافة الطرق والمحاور الرئيسية، وسيساهم فى تخفيف حركة المرور فى القاهرة الكبرى وبالطريق الدائرى القديم، كما أن هذا القطاع الذى انتهت الوزارة من تنفيذه كان الأصعب والأهم بالطريق الدائرى الإقليمى كون أنه سيكمل تنفيذ الدائرى الإقليمى ويمثل أهمية قصوى لأهالى محافظة المنوفية ويحل أزمة المرور التى تعانى منها المحافظة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة