الصحف المصرية: الخير فى الصعيد.. غدا بدء تدريب 30 ألف معلم على منظومة التعليم الجديدة.. إجراءات لإعفاء الشقق السكنية من الضريبة العقارية.. الانتهاء من حركة المحافظين والإعلان بعد عيد الأضحى

الإثنين، 13 أغسطس 2018 08:00 ص
الصحف المصرية: الخير فى الصعيد.. غدا بدء تدريب 30 ألف معلم على منظومة التعليم الجديدة.. إجراءات لإعفاء الشقق السكنية من الضريبة العقارية.. الانتهاء من حركة المحافظين والإعلان بعد عيد الأضحى الصحف المصرية
إعداد أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الإثنين، العديد من الموضوعات الهامة على الصعيد المحلى والعالمى، ويأتى على رأسها، الخير فى الصعيد.. نهر النيل ممر للتنمية والتجارة والسياحة، "الداخلية" تنجح فى القبض على خلية "مسطرد" الإرهابية، المؤبد والمشدد لـ"بديع" و"العريان" وآخرين فى "أحداث البحر الأعظم"، تركيا تترقب الأربعاء الحاسم وأردوغان يرفض الاعتراف بوجود أزمة، غداً بدء تدريب 30 ألف معلم علي منظومة التعليم الجديدة، تكليف هيئة الاستثمار بحل شكاوى "القيمة المضافة"، إجراءات لإعفاء الشقق السكنية من الضريبة العقارية، "التموين": خطة لتأمين مخزون استراتيجى من الأرز المستورد والمحلى، مصدر: الانتهاء من حركة المحافظين.. والإعلان بعد عيد الأضحى، انطلاق رحلة "ناسا" التاريخية للشمس.

 

 

 

اليوم السابع

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، قناطر أسيوط الجديدة التى تعد من أكبر المنشآت المائية والتى بنيت على نهر النيل مؤخراً، لتحسين حالة الرى، وتساهم القناطر الجديدة فى تحسين حالة الرى فى مساحة مليون و 650 ألف فدان، فى 5 محافظات، هى "أسيوط، والمنيا، وبنى سويف، والفيوم، والجيزة"، بما يعادل نحو %20 من المساحة المنزرعة بمحافظات الجمهورية، وتضم القناطر "هويسين" ملاحيين على أعلى مستوى تقنى، ومحطة كهرباء تنتج نحو 32 ميجاوات، بقيمة 100 مليون جنيه سنويًا.

 

واصل رجال الشرطة نجاحاتهم فى ملاحقة وضبط تنظيمات الإرهاب، وكشفت وزارة الداخلية فى بيان رسمى، أمس، تفاصيل إحباط الهجوم على كنيسة العذراء بمسطرد، بفضل الإجراءات المشددة التى تتخذها الداخلية لتأمين المنشآت، وأعلنت تمكنها من ضبط الخلية المتورطة فى التخطيط لتفجير الكنيسة، وتضم 6 أشخاص، بينهم سيدتان.

وقال البيان، إن التحريات والتحقيقات فى قضية محاولة تفجير أحد الإرهابيين لكنيسة السيدة العذراء بمسطرد، أثناء الاحتفال بمولد السيدة العذراء، كشفت ارتباط الإرهابى القتيل بعناصر إحدى الخلايا الإرهابية، وتخطيطهم لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية، التى تستهدف الإخلال بالأمن والاستقرار بالبلاد، ومن بينها كنيسة السيدة العذراء بمسطرد.

 


 

- صالح يحرز أول أهدافه فى الموسم الجديد مع ليفربول
 

- البرلمان يبحث إصدار تشريعات ضد "الزواج العرفى"

- يقظة الشرطة تحصد 12 إرهابيا بالعريش
 

- "الصحة": حالة "مروة" مستقرة بعد إجراء عملية تثبيت الفقرات بـ"معهد ناصر"

 

 

الاهرام

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، بمعاقبة محمد بديع  المرشد العام للجماعة الإرهابية ومحمد البلتاجى وعصام العريان وصفوت حجازى والحسينى عنتر بالسجن المؤبد، والسجن المشدد 15 سنة لباسم عودة و10 سنوات لـ 3 متهمين آخرين، لإدانتهم بالتحريض والاشتراك فى ارتكاب أحداث العنف التى وقعت فى منطقة البحر الأعظم بالجيزة.

 

يترقب الأتراك بحذر، بعد غد، وهو اليوم الذى حددته الولايات المتحدة لأنقرة كمهلة للإفراج عن القس الأمريكى أندرو برانسون المحتجز قيد الإقامة الجبرية وإلا فسوف تواجه عقوبات شديدة.

وعلى الرغم من استمرار انخفاض قيمة الليرة التركية إلى أدنى مستوى لها منذ 2001، فإن أردوغان نفى مرور الاقتصاد التركى بأزمة، مع استمرار الأزمات السياسية والاقتصادية مع الولايات المتحدة.

 


 

- بعثة حج القوات المسلحة تغادر إلى الأراضى المقدسة
 

- صرف 10٪ علاوة لعشرة آلاف عامل فى 22 شركة خاصة

- اليوم وغدا طقس صيفى حار
 

- اليوم.. الأهلى يصطدم بـ"النجمة" اللبنانى فى ذهاب الـ32 لأبطال العرب

 

 

الاخبار

ينطلق غدا الثلاثاء التدريب الشامل لـ 30 ألف معلم ومعلمة رياض أطفال علي مستوي الجمهورية لتطبيق منظومة التعليم الجديدة، بعد انتهاء المرحلة الأولي والثانية لتأهيل المدربين الرئيسيين ونقله إلي المعلمين لتنفيذ المناهج المطورة التي ستطبق علي كي جي 1 و2، والصف الأول الابتدائي بدءا من أول سبتمبر المقبل .. وتداولت صفحات عدد من أولياء الأمور علي الفيس بوك صوراً للنسخ التجريبية لكتاب اللغة الإنجليزية للصف الأول الابتدائي في منظومة التعليم الجديدة.

أكد د. محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين أن تدريب المدربين الرئيسيين علي المناهج ، تضمن مقدمة عن المحاور التي يتكون منها المنهج الجديد والتي تهتم بتنمية المهارات الأساسية المتعلقة بالرياضيات واللغة العربية أثناء اليوم الدراسي، وتطوير مهارات الفهم والتحليل.

 

تقرر تكليف الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بتلقى شكاوى وطلبات المستثمرين فيما يتعلق بالضريبة على القيمة المضافة، وذلك من خلال مراكز خدمات المستثمرين بالقاهرة والمحافظات، على أن تقوم وزارة المالية بالمتابعة اليومية للعمل من خلال ممثليها فى تلك المراكز بشكل يومى، ومن خلال الموقع الإلكترونى لتلقى شكاوى المستثمرين الخاص بوزارة الاستثمار والتعاون الدولى www.miic.gov.eg ، وستقوم وزارة المالية بمتابعة هذه الشكاوى يوميا وسرعة البت فيها ورد الضريبة للمستثمرين المستحقين.


 

- اليوم آخر موعد للتقدم بكلية الشرطة عبر الإنترنت
 

- بطريرك الكاثوليك: الأوضاع فى مصر تحسنت بعد 30 يونيو

- امتحانات الثانوية مستمرة حتى وقفة العيد
 

- استراتيجية متكاملة للنهوض بشركات القابضة للأدوية

 

 

المصرى اليوم
 

أصدرت مصلحة الضرائب العقارية كتابا دوريا تم توزيعه على جميع المأموريات الضريبية، لتنظيم إجراءات إعفاء السكن الخاص من الضريبة العقارية، تيسيرا على المجتمع الضريبى، وتوضيحا لشروط الإعفاء من الضريبة للوحدات السكنية.

وذكر بيان لوزارة المالية، أمس، أن الكتاب الدورى نص على إعفاء الوحدة العقارية التى يتخذها المكلف بالضريبة سكنا خاصا له ولأسرته، والتى يقل صافى قيمتها الإيجارية عن 24 ألف جنيه سنويا، ما يعادل قيمة سوقية للوحدة تبلغ 2 مليون جنيه، على أن يخضع للضريبة ما زاد على ذلك، وتشمل الأسرة فى هذه الحالة المكلف بأداء الضريبة وزوجته وأولاده القصر.

 

 

أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، أنه تم وضع خطة لاستيراد نوعيات جيدة من الأرز بجانب المنتج المحلي، بهدف تأمين مخزون استراتيجي من السلعة، مثلما يحدث مع سلع القمح والسكر والزيت، كما سيتم استيراد نوعيات تقترب من الذوق المصري.

وأشار "المصيلحى"، في تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم"، إلى توفير سلعة الأرز حاليا على بطاقات التموين وبمنافذ المجمعات الاستهلاكية، بجانب توفير السلع الأساسية الأخرى ومنتجات اللحوم والدواجن والأسماك وطرحها بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.


 

- "الزراعة" تكثف الحملات على منافذ بيع الأضاحى وشوادر اللحوم للتأكد من سلامتها استعداداً للعيد
 

- القبائل العربية تتسابق لتحديد أصلها العرقى بتحليل الحمض النووى

- "المصرى اليوم" تكشف تفاصيل مقتل طفل مصرى فى فرنسا
 

- المساواة فى الميراث تشعل الاحتجاجات فى تونس.. و"السبسى" يحسم مصيرها اليوم

 

 

الشروق
 

كشف مصدر مسئول بوزارة التنمية المحلية، عن انتهاء الوزارة من إعداد كشوف الترشيحات النهائية للمحافظين الجدد، مرجعا تأخر إعلان الحركة إلى التدقيق فى اختيار نواب المحافظين وبخاصة بعد قضايا الفساد التى لاحقتهم فى الفترة الأخيرة.

ولفت المصدر الذى طلب عدم نشر اسمه، فى تصريحات لـ"الشروق"، إلى أن حالة الطوارئ التى تشهدها المحافظات استعدادا لعيد الأضحى، تعد أحد أسباب تأجيل الإعلان عن الحركة، مرجحا إعلانها عقب إجازة عيد الأضحى.

 

أطلقت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، أمس، مركبة فضائية ستقترب من الشمس بشكل غير مسبوق، لدراستها والتعرف على خصائصها، فى مهمة تاريخية تستمر 7 سنوات.

وانطلقت المركبة "باركر سولار بروب" من قاعدة كيب كانفيرال بفلوريدا، بعد تأجيل إطلاقها لمدة يوم، فى مهمة من شأنها أن تصل بالمركبة قرب الغلاف الجوى الخارجى للشمس، على بعد 7 ملايين كيلومتر فقط من سطح الشمس، بحسب شبكة "سكاى نيوز عربية" الإخبارية.


 

- "المالية والبترول" تنتهيان من صياغة عقود التأمين ضد مخاطر ارتفاع أسعار النفط
 

- حفيد مانديلا: لابد من تعاون مصرى إفريقى لمحاربة الإرهاب

- وزيرة الهجرة تبحث بدء مشروع توحيد بيانات المصريين بالخارج
 

- "التعليم العالى": لم نصدر أى قرار بمنع الاختلاط فى الجامعات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة