فيديو.. سداسية المولودية ورباعية الأهلى مواجهات لا تنسى للدراويش بالبطولة العربية

الأحد، 12 أغسطس 2018 01:54 م
فيديو.. سداسية المولودية ورباعية الأهلى مواجهات لا تنسى للدراويش بالبطولة العربية الإسماعيلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعود فريق الإسماعيلى للظهور فى البطولة العربية مع دقات السابعة والنصف مساء اليوم، الأحد، حينما يستضيف نظيره الكويت الكويتى فى ذهاب دور الـ32 للبطولة.

ويملك برازيل أفريقيا مباريات لا تنسى فى البطولة العربية كانت حديث الصباح والمساء فى الوسط الكروى لسنوات عديدة نستعرضها فى السطور التالية..

1_ سداسية الإسماعيلى فى مولودية وهران الجزائرى

أكبر فوز فى مباريات المصريين بالبطولة كان من نصيب الإسماعيلى، حينما فاز على مولودية وهران الجزائرى فى الدور الأول من البطولة بسداسية مقابل هدفين فى نسخة 2004

2_ رباعية تاريخية للدراويش فى شباك الأهلى

لم تنس جماهير الأحمر ولا جماهير الإسماعيلى المباراة الشهيرة التى جمعت الفريقين على ملعب مدينة الإسماعيلية فى البطولة العربية.

وشهدت المباراة التى أقيمت في 11 نوفمبر عام 2003 خسارة الفريق الأحمر برباعية نظيفة بعد أداء ولا أورع للدراويش، قابله مستوى متواضع للغاية من لاعبى الأحمر.

وكان من الممكن أن تنتهي المباراة بنتيجة أكبر من ذلك لولا رعونة لاعبى الإسماعيلى أمام مرمى الأهلى وإهدارهم الفرص واحدة تلو الأخرى.

فريق الإسماعيلى الذى ضم حينها عماد النحاس وسيد معوض وإسلام الشاطر وأحمد فتحى نجوم صنعوا تاريخاً للقلعة الحمراء فى السنوات الذهبية الآتية وأبكوا جمهور الأهلى ليلتها، بصحبة عبد الرحمن تراورى ومحمد محسن أبو جريشة ومحمد صبحى وصاحب صدمة الدورى عبدربه وصاحب الهدف التاريخى لمصر فى إيطاليا محمد حمص وصاحب هدف التتويج بالدورى فى 2002 عمرو فهيم.

إسلام الشاطر يضع الكرة فى المقص الأيمن للحارس أمير عبدالحميد الذى لم يحرك ساكناً ووقف يتابع الكرة التى تهز شباكه وتزيد اهتزاز المعنويات والروح الحمراء، أما الهدف الثانى فجاء من عرضية الشاطر لمعوض يتجه الأول لتحية الجماهير يمينياً والآخر يحييها يساراً، يزداد الألم الأهلاوى على أرض الإسماعيلية، ثم تمنع العارضة خالد بيبو من حفظ ماء الوجه الذى أحمر من شدة الخجل، يتوغل تراورى ويراوغ ويسجل ويخلع القميص محتفلاً بالثالث، ليرد محمد يونس برأسية الهدف الرابع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة