"المحافظين" يطالب الدولة بتكثيف جهودها لتنمية الصعيد ومحاربة الفقر والبطالة

الأحد، 12 أغسطس 2018 08:39 م
"المحافظين" يطالب الدولة بتكثيف جهودها لتنمية الصعيد ومحاربة الفقر والبطالة أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت رشا عمار، المتحدث الإعلامى بحزب المحافظين، بضرورة توجيه بوصلة اهتمام الدولة نحو تنمية الصعيد، نظرًا لما يعانى منه من نقص فى الخدمات وارتفاع معدلات الفقر، قائلة: "إنه وفقا لإحصائية جهاز التعبئة والإحصاء عام 2017 تم رصد معدلات الفقر فى محافظات الصعيد وبلغت نحو 47% فى المتوسط، مقارنة بمعدل الفقر العام حوالى 25%، وذلك كان نتيجة طبيعية لإهمال التنمية وإغفال الحكومة بالاهتمام بمحافظات الصعيد".

 

وأوضحت رشا عمار، فى تصريحات لها، أن محافظة أسيوط تعد أكبر محافظات صعيد مصر فى نسبة الفقر بنحو 60% تليها قنا ب58% ثم سوهاج ب50%، وذلك وفقا لإحصائية جهاز التعبئة والإحصاء، مما تسبب فى ارتفاع معدل البطالة فى الصعيد ليسجل 14،3% فى المتوسط بمختلف محافظاته، وتعد تلك المحافظات هى الأكبر فى معدلات البطالة بين كل محافظات الصعيد.

 

وأكدت رشا عمار، أن الصعيد يعانى مجموعة من الأزمات يتطلب حلها بتضافر جهود كافة الأجهزة التنفيذية داخل الدولة، وتتعلق مجملها بنقص الخدمات الأساسية مثل تدهور منظومة الصحة والتعليم وعدم توافر احتياجات المواطن الأساسية، بالإضافة إلى أن تغول المركزية جعل محافظات الصعيد مجرد بلاد طاردة للعمالة والسكان لعدم توافر الخدمات أو فرص العمل.

 

وأضافت المتحدث الإعلامى للحزب، أن الاتجاه حاليا نحو تنمية الصعيد هو أمر تأخر كثيرا وكان من الضرورى إنجازه خلال عقود مضت، فأبناء الصعيد يتوسمون خيرا نحو اهتمام الدولة والقيادة السياسية الحالية بالتنمية وتنفيذ مشروعات كبرى من أهدافها خلق فرص عمل لملايين من الشباب والقضاء على المركزية القاتلة التى تعانى منها مصر والتركيز على الصعيد باعتباره أحد أهم ثروات مصر التى يجب أن يحسن استغلالها.

 

وأشارت إلى أن ما نطمح إليه أن تتحقق رؤية القيادة الحالية ويتمكن صعيد مصر الملىء بالخير والهمم من الخروج من أزمته والتحول إلى مركز جذب إقليمى.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة