كأس العالم 2018.. المكرونة سر تألق النجوم فى المونديال

الإثنين، 09 يوليو 2018 05:34 م
كأس العالم 2018.. المكرونة سر تألق النجوم فى المونديال منتخب فرنسا أثناء تناول الغداء
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساهم النظام الغذائى الجيد فى تألق العديد من المنتخبات المشاركة فى النسخة الحالية من بطولة كأس العالم المقامة حالياً فى روسيا، وتستمر حتى 15 يوليو الحالى، وتأهلها للمربع الذهبى للنهائيات.

وتحرص العديد من المنتخبات على تناول مواد غذائية معينة خلال فترة التنافس فى البطولات الكبرى، حيث يكون لها دور كبير فى التغلب على القلق والتوتر وأيضا زيادة الطاقة فى الجسم، وهو ما عبره عنه لاعبو المنتخب الفرنسى فى الدعابة التى أطلقوها قائلين: "نريد أن نستمر حتى النهاية لنواصل تناول المكرونة"، حيث إن المواد الغنية بالنشويات (كربوهيدرات) مثل المكرونة والأرز تعتبر وقودا الرياضيين.

وقال أخصائى التغذية المتعاون مع نادى تولوز الفرنسى، ميشال مارتينو، فى تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية: "أهمية النشويات تزداد خلال كأس العالم، إذ يكون مستوى التوتر أعلى بطبيعة الحال.. قبل بذل المجهود، يدفع إفراز الكاتيكولامينات (هرمونات التوتر مثل الأدرينالين والنورادرينالين) إلى تفكك أكبر من المعتاد للجلوكوز (السكر) في الدم".

وأضاف: "خلال فترات الاستعدادات نوفر كمية كبيرة من هذه المواد لكن فى فترات التنافس، قبل مباراة، وعلى مدى يومين، نزيد كمية النشويات".

يذكر أن من المقرر أن تلتقى فرنسا منتخب بلجيكا فى الثامنة من مساء غد الثلاثاء بالدور نصف النهائى لكأس العالم، ثم تلتقى كرواتيا منتخب إنجلترا فى نفس التوقيت لكن بعد غد الأربعاء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة