محافظة القاهرة تحتفل بعيدها القومى الـ1049.. فتح الحدائق مجانا ليومين والأتوبيس النهرى بنصف الثمن.. وتنظم مؤتمرا للشباب يستمر 5 أيام.. وتنفذ كتابا رسميا يحكى تاريخ العاصمة.. والمحافظ يستعرض الإنجازات خلال عام

الخميس، 05 يوليو 2018 07:00 م
محافظة القاهرة تحتفل بعيدها القومى الـ1049.. فتح الحدائق مجانا ليومين والأتوبيس النهرى بنصف الثمن.. وتنظم مؤتمرا للشباب يستمر 5 أيام.. وتنفذ كتابا رسميا يحكى تاريخ العاصمة.. والمحافظ يستعرض الإنجازات خلال عام المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى - ماجد تمراز - تصوير محمد فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل محافظة القاهرة بعيدها القومى غدا الجمعة الـ1049، وشهدت المحافظة فى هذا العام عدد كبير من المشروعات التى أثرت فى الشكل الحضارى للعاصمة.

عاطف عبد الحميد محافظة القاهرة (1)

فتح الحدائق مجانا يومين والأتوبيس النهرى بنصف الثمن

وأعلنت محافظة القاهرة، أنه سيتم فتح الحدائق غدا، وبعد غد، مجاناً بمناسبة العيد القومى للمحافظة، بالإضافة إلى تخفيض سعر تذكرة الأتوبيس النهرى 50 % خلال هذين اليومين.

عاطف عبد الحميد محافظة القاهرة (4)

مؤتمر للشباب على مدار 5 أيام

ومن المقرر أن تنظم المحافظة عدة فعاليات تبدأ بصلاة الجمعة بمسجد محمد على بالقلعة بحضور عدد من الوزراء كما سيؤدى وزير الأوقاف خطبة الجمعة، وفى يوم الأحد وعلى مدار 5 أيام ستنظم المحافظة مؤتمر الشباب الأول لها تحت عنوان "معا من أجل مصر" بالتعاون مع جامعة عين شمس بمشاركة 500 شاب وفتاة، والذى يتضمن عدد من الزيارات الميدانية لأماكن تاريخية بالمحافظة.

عاطف عبد الحميد محافظة القاهرة (5)

كتاب رسمى عن تاريخ العاصمة

كما سيتم إصدار كتاب رسمى من المحافظة يحكى تاريخها بالتفصيل، والهيئات الموجودة بها، والمحافظون الذين تولوا قيادتها على مدار السنوات الماضية، بالتعاون مع أساتذة متخصصين فى التاريخ بالجامعات.

عاطف عبد الحميد محافظة القاهرة (6)

مثلث ماسبيرو من أهم المناطق التى انتهت المحافظة منها

واستعرض محافظ القاهرة عدد من المشاريع التى تم انجازها والجارى انشاءها بالعاصمة وفى مقدمتها مشاريع تطوير المناطق العشوائية، مثل مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، حيث لفت المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة إلى أن الحكومات المتعاقبة منذ اكثر من 20 عام تحدثت عن تطوير ماسبيرو لكن الدفعة القوية من الرئيس عبد الفتاح السيسى كان لها الفضل الأكبر فى الإنجاز الذى شاركت فيه أطراف كثيرة من بينها وزارة الإسكان ومحافظة القاهرة وصندوق تطوير العشوائيات .

عاطف عبد الحميد محافظة القاهرة (7)

وأضاف المحافظ أن الإزالة تمت فى إطار القانون خاصة عند حل علاقات التشابك فى علاقات حيازة الوحدات بين الملاك والشاغلين وتم تعويض الجميع بشكل مرضى مشيرا إلى أن التعويضات بلغت ما يقارب النصف مليار جنيه حيث حصل شاغل العقار مثلاً على 60 ألف جنيه عن الحجرة الواحدة بالإضافة إلى 40 ألف جنيه بعد تقييم الوحدة كاملة، كما تم منح من رغب فى العودة للمنطقة بعد تطويرها 1000 جنيه ايجار شهرى لمدة ثلاث سنوات كما تم منح وحدات سكنية فى الاسمرات التى تعد افضل المناطق التى تم تطويرها وتتمتع بكافة الخدمات لمن اراد مؤكداً على أن الخيرات جميعها مفتوحة لشاغلى المحلات وملاكها .

عاطف عبد الحميد محافظة القاهرة (8)

القاهرة بها 109 مناطق عشوائية تم العمل فى الانتهاء منها

وذكر المحافظ القاهرة بها 109 مناطق عشوائية تم تقسيمها حسب درجة خطورتها حيث يجرى تطوير منطقة تل العقارب التى تحولت إلى روضة السيدة كما يجرى عمل تطوير وتخطيط شامل لمنطقة شق الثعبان تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بتحويلها إلى مدينة عالمية لصناعة الرخام حيث تم الاستعانة باستشارى لإعادة تخطيطها هو أمر كان بالغ الصعوبة نظراً لأنه المصانع فيها مقامة بصورة عشوائية .

عاطف عبد الحميد محافظة القاهرة (18)

البدء فى تطوير منطقة شق الثعبان

وأضاف المحافظ أن المنطقة بها أكثر من 1700 مصنع ويعمل بها 50 ألف عامل بصورة مباشرة بالإضافة إلى 100 عامل بصورة غير مباشرة وتصدر لأغلب دول العالم وتلقى منتجاتها قبول كبير خاصة فى دول الخليج .

 

استمرار تطوير القاهرة الخديوية

ولفت المحافظ إلى أن العمل فى تطوير منطقة القاهرة الخديوية ما زال مستمرا حيث تم الانتهاء من تطوير ممر بهلر والانتهاء الجزئى من تطوير منطقة البورصة وشارع الشريفين وسيتم تخصيصهم للمشاة مؤكداً أن العمل مستمر فى منطقة القاهرة الخديوية ولن يتوقف .

عاطف عبد الحميد محافظة القاهرة (17)

إنشاء مسار للدراجات بوسط البلد

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم عمل مسار معزول للدراجات فى وسط المدينة فى المربع المنحصر بين ميادين رمسيس والأوبرا وعابدين والتحرير بدلاً من ساحات الانتظار التى ستقتصر على الجراجات المنتشرة فى القاهرة .

 

افتتاح عدة مشروعات ستؤثر على مظهر العاصمة

وأعلن المحافظ عن افتتاح عدد من المشروعات خلال الفترة القادمة من بينها مشروع المحروسة 1 بمدينة النهضة، وكذلك كوبرى الجلاء الذى تم تطويره بتمويل من البنك الأهلى فى إطار مساهمات المجتمع المدنى فى تطوير المجتمع .

عاطف عبد الحميد محافظة القاهرة (3)

كما سيتم الافتتاح الرسمى لموقف السلام الذى تم تشغيله تجريبياً منذ فترة بعد ازالة كافة المعوقات، وجراج روكسى المرحلة الأولى والتى تسع 900 سيارة من إجمالى 1700 هى السعة الإجمالية للجراج. 

 

إنشاء 18 مدرسة والبدء فى إنشاء 47 أخرى

وأكد محافظ القاهرة، أنه تم إنشاء 18 مدرسة جديدة خلال العام المنقضى، وجارى العمل على إنشاء 47 مدرسة أخرى، بالإضافة إلى استمرار تطوير 119 مدرسة أخرى بينهم 16 مدرسة أخرى جاهزة للافتتاح.

عاطف عبد الحميد محافظة القاهرة (2)

100

 مليون دعم لهيئة النقل العام

وقال عبد الحميد، إنه تم تدعيم أسطول هيئة النقل العام، بـ 90 أتوبيسا جديدا بتكلفة 100 مليون جنيه، كما تم التعاقد على شراء 300 أتوبيس تعمل بالغاز الطبيعى، والتعاقد على شراء 12 أتوبيس خدمة شاقة، والتعاقد على شراء 150 مينى باص جديد.

 
عاطف عبد الحميد محافظة القاهرة (9)
 

 

عاطف عبد الحميد محافظة القاهرة (10)
 

 

عاطف عبد الحميد محافظة القاهرة (11)

 

عاطف عبد الحميد محافظة القاهرة (12)

 

عاطف عبد الحميد محافظة القاهرة (13)
 

 

عاطف عبد الحميد محافظة القاهرة (14)
 

 

عاطف عبد الحميد محافظة القاهرة (15)
 

 

عاطف عبد الحميد محافظة القاهرة (16)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة