الاستسلام واليأس يعوق الإبداع.. 3 صديقات كفيفات يروين لست الحسن أسباب تفوقهن

الثلاثاء، 31 يوليو 2018 03:21 م
الاستسلام واليأس يعوق الإبداع.. 3 صديقات كفيفات يروين لست الحسن أسباب تفوقهن برنامج ست الحسن
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الإبداع لا يعوقه إلا الاستسلام واليأس"، جملة رددها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال المؤتمر الدولى السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أمس، لتؤكد على أن الاحباط واليأس لا يتقابلان مع روح التحدى والإبداع والتميز والتفوق.

 

وأصبح معهد النور للمكفوفين فى طنطا، مركزا لروح التحدى وبيت العلم والتعلم، وأثبت أن النعمة الحقيقة هى البصيرة وليس البصر، هنا وقف الزمان ليسجل بأحرف من نور إنجاز حققته 3 صديقات هن: "رنا أيمن – نورسين حمادة - يمنى هانى"، جمعهن إعاقة واحدة، وأيضًا روح التحدى، تفوقن فى دراستهن وحققن إنجازا فشلت أقرانهن من الذين أنعم الله عليم بنعمة البصر من تحقيقه، ألا وهو اعتلاء قائمة أوائل الثانوية العامة للمكفوفين.

 

 

وقالت "رنا أيمن"، خلال لقاء ببرنامج "ست الحسن"، والذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، ويذاع على قناة ON E، إنها حريصة على التفوق فى كل أعوام الدراسة وليس الثانوية العامة فقط.

 

وفيما يتعلق بأسباب تفوقهن، أوضحت نورسين حمادة، أنها لجأت إلى الدروس الخصوصية نتيجة عدم توافر كتب الخاصة بطريقة "برايل"، فضلا عن أن وقت الحصص المدرسية كان غير كافيا.

 

أما يمنى هانى، فحولت مآساتها إلى قصة نجاح يشيب لها الولدان، وتروى قائلة: "تعرضت لحادث منذ 4 سنوات فقدت بصرى على إثره، وكنت محبطة للغاية حتى التحقت بالمعهد، مشيرة إلى أنها استطاعت تعلم الكتابة بطريقة "برايل" فى 4 أشهر فقط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة