جمعية مستثمرى مدينة بدر تطرح ١٠ عناصر لروشتة تعافى الصناعة المصرية

الأحد، 29 يوليو 2018 01:02 م
جمعية مستثمرى مدينة بدر تطرح ١٠ عناصر لروشتة تعافى الصناعة المصرية جمعية مستثمرين العاشر من رمضان
كتبت - منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس بهاء العادلى، رئيس جمعية مستثمرى مدينة بدر، أن الجمعية قدمت لوزير الصناعة خلال اجتماعه الأخير روشيتة بحلول جذرية لتعافى وإنطلاق الصناعة المصرية حتى يشعر المواطن بثمار الإصلاح الاقتصادى والقدرة على المنافسة فى الأسواق الداخلية والخارجية.

وأشار رئيس جمعية مستثمرى مدينة بدر، فى بيان له اليوم الاحد، أن روشتة التعافى ضمت عدد من العناصر أهمها ضرورة ضم قطاع التجارة الداخلية إلى وزارة الصناعة والتجارة، بهدف تنظيم ورقابة السوق المحلى، نظراً لأهميته كحاضنة للصناعة الوطنية التى تمكنها من الارتقاء بالمنتجات وزيادة تنافسيتها.

وأضاف العادلى، أنه لابد من تفعيل قطاع التجارة الخارجية فى وزارة الصناعة، بهدف زيادة التصدير والحد من إستيراد المنتجات تامة الصنع، مؤكداً أنه يجب الإستمرار فى تطوير هيئة التنمية الصناعية لتصبح هى الجهة الوحيدة التى يتعامل معها الصناع بهدف رفع جودة الخدمات واختصار الزمن والتكلفة.

وأوضح رئيس جمعية مستثمرى بدر، أنه من ضمن الحلول التى قدمنها، هى إعادة بناء منظومة مواصفات وجودة السلع الصناعية، بهدف رفع جودة المنتجات وبالتالى حماية المستهلك وزيادة تنافسية المنتج المحلى.

ولفت العادلى، أن من أهم القطاعات التى ستساعد على تعافى الصناعة هى تفعيل كافة مبادرات البنك المركزى، وخاصة الموجهة للصناعات المتوسطة لحين خفض سعر الفائدة على الإقراض تحت (١٠٪) بهدف الحد من تكلفة التمويل بشكل عملى وعادل.

ونوه رئيس جمعية مستثمرى بدر، أن وزارة التربية والتعليم شريك أساسى فى حلول مشاكل منظومة الصناعة، فيجب عليها تطوير التعليم الفنى، بهدف توفير الطلبات المتزايدة على العمالة الفنية المؤهلة وزيادة إنتاجيتها.

وأوصى العادلى، بأن وزارة المالية يجب أن تلغى الضرائب العقارية على الوحدات الإنتاجية بهدف رفع الأعباء عن المصانع وتوحيد سعر ضريبة القيمة المُضافة بهدف تيسير تطبيقها، مضيفاً أن الإعلام له دور مهم فى التوعية وتغيير الصورة الذهنية عن الصانع المتقن "الصنايعى" و الصانع الخبير "الأسطى" بهدف عودة ترسيخ قيم الإنتاج فى المجتمع.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة