أغرب 5 بنود فى عقود لاعبى الزمالك.. عقد شيكابالا بـ 1000 جنيه.. منع المعارين من مواجهة الأبيض.. أحقية فسخ عقود الإعارة فى يناير.. سداد مستحقات الأجانب بالجنيه المصرى.. وممنوع اللعب للأهلى حال العودة لمصر

الأحد، 29 يوليو 2018 12:00 ص
أغرب 5 بنود فى عقود لاعبى الزمالك.. عقد شيكابالا بـ 1000 جنيه.. منع المعارين من مواجهة الأبيض.. أحقية فسخ عقود الإعارة فى يناير.. سداد مستحقات الأجانب بالجنيه المصرى.. وممنوع اللعب للأهلى حال العودة لمصر أغرب 5 بنود فى عقود لاعبى الزمالك
كتب أحمد توفيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما تشهد عقود نادى الزمالك مع اللاعبين بعض البنود الخاصة والغريبة التى اعتادت الجماهير على رؤيتها خلال الفترة الأخيرة عكس المتوقع فى المواسم السابقة.

 

ويرصد "اليوم السابع" فى السطور التالية أغرب 5 بنود وضعها نادى الزمالك فى عقود بعض لاعبيه..

عقد شيكابالا بـ 1000 جنيه سنويا

حدد نادى الزمالك ألف جنيه فقط كراتب سنوى للفهد الأسمر محمود عبد الرازق شيكابالا خلال آخر فترة تواجدها فيها داخل القلعة البيضاء قبل قضاء الموسم الماضى معارا لنادى الرائد السعودى وجاء ذلك لتحمل اللاعب قيمة شراء عقده من نادى سبورتينج لشبونة البرتغالى بعد تجربة احتراف غير ناجحة ليصبح عقد اللاعب الأقل ماديا فى الدورى الممتاز رغم أنه أحد أفضل المواهب الكروية فى تاريخ الكرة المصرية .

منع المعارين من مواجهة الأبيض

كما وضع نادى الزمالك شرطا فى عقود الإعارة للاعبين خلال المواسم الأخيرة وهو منع أى لاعب من المشاركة فى مباراة الزمالك مع ناديه الجديد إلا بأذن كتابى من القلعة البيضاء ووضع شرط جزائى لتطبيقه حال عدم التزام اللاعب والنادى الحاصل على خدماته معارا بهذا البند وبالفعل تم تطبيقه على أكثر من لاعب فى المواسم الماضية وهو ما سبق حدوثه مع خالد قمر بالموسم الماضى فى مباراة الزمالك والإنتاج الحربى عندما كان معارا فى صفوف الأخير.

أحقية فسخ عقود الإعارة فى يناير

ووضع نادى الزمالك شرط آخر فى عقود الإعارة خلال الموسم الحالى وهى أحقية النادى فى فسخ العقد خلال الميركاتو الشتوى المقبل واسترداد اللاعب مرة أخرى وهو شرط غير مألوف فى الإعارات التى تكون لمدة سنة حيث اعتاد الجميع انتهاء الإعارة بالاتفاق بين اللاعب والنادى الحاصل على خدماته وليس بناءا على رغبة ناديه الأصلى .

سداد مستحقات الأجانب بالجنية المصرى

وشهدت السنوات الماضية وضع الزمالك شرطا فى عقد اللاعبين الأجانب يقضى بسداد مستحقاتهم المالية بالجنية المصرى على خلفية الأزمة التى اندلعت فى فترة سابقة بخصوص سعر الدولار حيث يتم الاتفاق مع اللاعب على راتبه بالدولار وصرفه ما يوازيه بالجنيه المصرى ويتم توثيق ذلك بشكل رسمى فى العقود .

ممنوع اللعب للأهلى حال العودة لمصر

كما وضع الزمالك شروط فى عقود بعض اللاعبين وعلى رأسهم عمر جابر عند احترافه فى صفوف بازل السويسرى لمنعه من اللعب للنادى الأهلى حال العودة لمصر مرة أخرى حيث لا يمكنه الانتقال لأى نادى بمصر إلا بموافقة الزمالك وتم ذكر هذا الشرط فى عقد أكثر من لاعب قبل الاحتراف الخارجى .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة