وفد "خريجى الأزهر" يزور إندونيسيا لمتابعة تنفيذ توجيهات الطيب لنشر الوسطية

الخميس، 26 يوليو 2018 10:16 م
وفد "خريجى الأزهر" يزور إندونيسيا لمتابعة تنفيذ توجيهات الطيب لنشر الوسطية وفد أجنبى يزور رابطة الازهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يزور وفد رفيع المستوى، من المركز الرئيسى للمنظمة العالمية لخريجى الأزهر، إندونيسيا للاطلاع على آخر مستجدات جهود فرع المنظمة بجاكرتا، تنفيذا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر رئيس المنظمة، بتوسيع الأنشطة والفعاليات بهدف ترسيخ الفهم الحقيقى للإسلام بمنهجه المعتدل، ونشر قيم السلام والتسامح والمواطنة والتعايش المشترك والاندماج الإيجابى، بحيث يصبح خريجو الأزهر دعاة سلام في بلدانهم، والإسهام فى محاصرة الفكر المتطرف وتحصين مواطنيهم من الوقوع في براثن التنظيمات الإرهابية والمتطرفة.
 
وفى اليوم الأول لنشاط وفد المنظمة فى إندونيسيا، الذى ضم نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، أسامة ياسين، ود.إبراهيم الهدهد المستشار العلمى للمنظمة، ود. عبد الدايم نصير أمين عام المنظمة، المستشار العلمى لشيخ الأزهر، والمدير التنفيذى للمنظمة وائل بخيت، ومدير إدارة المكتاب الخارجية أحمد فوزى، عقد اجتماعاً موسعاً مع مسئولى الفرع ، واطلع وفد المنظمة على أنشطة فرعها بجاكرتا، والذى تضمن العديد من الفعاليات، من أبرزها برنامج تأهيل الطلاب لما بعد حفظ القرآن الكريم بالفهم الصحيح لآيات القرآن الكريم وتحصينهم من الإنخراط في الجماعات المتطرفة التى تستغل التفسير الخاطئ لبعض آيات كتاب الله،وينظمها الفرع بالتعاون مع مركز الدراسات القرآنية بجاكرتا.
 
من جانبه وجه أسامة ياسين، القائمين على الفرع بضرورة توسيع أنشطة الفرع بحيث تشمل مختلف مناطق اندونيسيا وبالتأكيد على تنوع الأنشطة والفعاليات، فضلاً عن نشر الفكر الأزهرى الوسطى من خلال خريجى الأزهر.
 
وأكد"ياسين" أن العالم فى أمس الحاجة إلى فكر الأزهر المستنير وفى تعطش دائم للنهل من علومه، وهو ما يضع على عاتقنا مسئولية نشر الفكر الأزهرى بمنهجه المعتدل فى كل أنحاء العالم وصحيح الدين بمنهجه القويم وتعاليمه السمحة لمواجهة الأفكار الضالة والمنحرفة.
 
وشدد د.ابراهيم الهدهد، فى لقاء مفتوح مع طلاب معهد الدراسات القرآنية، على أهمية الفهم الصحيح للقرآن الكريم وآياته، موضحاً أن كتاب الله أنزل رحمة للعالمين وليس للمسلمين فقط، وعلينا أن نقتدى بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم فى تعامله مع غير المسلمين.
 
وكشف د. مخلص حنفى، أمين عام فرع المنظمة بإندونيسيا، عن إطلاق الفرع بالتعاون مع  وزارة الشؤون الدينية مبادرة تأهيل 1000  داعية لمدة عام ، يتم خلالها تدريب الدعاة على نشر صحيح الدين وحماية الشباب من الأفكار المتطرفة.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة