وزير الأوقاف: صلاة الخسوف بالمساجد الكبرى وغير ملزمة لباقى المساجد

الخميس، 26 يوليو 2018 02:05 م
وزير الأوقاف: صلاة الخسوف بالمساجد الكبرى وغير ملزمة لباقى المساجد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب لؤى على - تصوير صلاح الرشيدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن وزارة الأوقاف ستقيم صلاة الخسوف غدا بالمساجد الكبرى، والأمر متاح لباقى المساجد لكنه سيكون ملزما لعدد من المساجد الكبرى تحقيقا للسنة، وسيكون متاحا لباقى المساجد الأخرى، لافتا إلى أنه سيتم التنسيق مع هيئة المساحة لتحديد موعد الصلاة، جاء ذلك خلال رده على سؤال "اليوم السابع" بمؤتمر صحفى اليوم الخميس.
 
وأضاف، خلال المؤتمر، أنه تم تجهيز بروتوكول مع وزارة التموين لمشروع صكوك الأضاحى، وسيتم البدء بـ250 طنا كمرحلة أولى، معلنا أن قيمة الصك 1500 جنيه وسيتم الإعلان أولا بأول عن المبالغ التى يتم تحصيلها والكميات أولا بأول، موضحا أن التكاتف المجتمعى جزء من الإسلام.
 
كانت دار الإفتاء المصرية قد أفتت أن صلاة كسوف الشمس وصلاة خسوف القمر سنة مؤكدة تصلى ركعتين جماعة أو فرادى، فى كل ركعة قيامان وقراءتان وركوعان وسجدتان، ثم يخطب بعدها الإمام ويحث على التوبة وفعل الخيرات من دعاء وذكر وصدقات.

قالت دار الإفتاء لمصرية، إن صلاة كسوف الشمس وصلاة خسوف القمر سنة مؤكدة تصلى ركعتين جماعة أو فرادى، فى كل ركعة قيامان وقراءتان وركوعان وسجدتان، ثم يخطب بعدها الإمام ويحث على التوبة وفعل الخيرات من دعاء وذكر وصدقات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة