نواب البرلمان يعلنون موافقتهم على برنامج الحكومة: شاملا ولم يغفل جانبا

الثلاثاء، 24 يوليو 2018 03:59 م
نواب البرلمان يعلنون موافقتهم على برنامج الحكومة: شاملا ولم يغفل جانبا جانب من الجلسة العامة
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، موافقتها على برنامج الحكومة.

وقالت سحر مصطفى خلال كلمتها اليوم الثلاثاء، بالجلسة العامة برئاسة الدكتور على عبد العال، إن اللجنة أصدرت عددا من التوصيات أبرزها تحويل ملف إحياء مسار العائلة المقدسة إلى برنامج سياحى متكامل، ووضع أجندة بمواعيد المناسبات والأحداث الكبرى، ومضاعفة جهود الترويج السياحى وتحديث البنية الأساسية لردارات المراقبة الجوية، ورفع كفاءة الشركات التابعة لشركة مصر للطيران.

 

وأضافت من ضمن توصيات اللجنة أيضا إنشاء خطوط جوية مباشرة بين القاهرة وقبرص واليونان لاستغلال قرب المسافة فى الترويج لسياحة اليوم الواحد، والانتهاء من إعداد مشروع قانون موحد للسياحة، بالإضافة لإقامة معارض مؤقتة للآثار المصرية بالخارج.

 

وفى نفس الصدد ، أعلن النائب أحمد حلمى الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، موافقته على برنامج الحكومة، مؤكدا أنه جاء شاملا ومتسقا مع توجيهات القيادة السياسية.

 

وأضاف الشريف، أن البرنامج تعرض لملف الدعم بشكل أكثر تفصيلا وهذا ما افتقدناه كثيرا خلال السنوات الماضية، كما تعامل مع ملف الزيادة السكانية التى تلهتم النمو الاقتصادى، مخاطبا كل من وزارة الصحة والمواطنين بالحد من الزيادة السكانية وخطورة هذا الأمر على الاقتصاد المصرى.

 

ومن جابنه، قال النائب طارق متولى، إن برنامج الحكومة طموح جدا، ولكنه خال من المراحل الزمنية ولم يتضمن موارد لازمة لتنفيذ ما جاء به من توصيات على أرض الواقع، مطالبا بتشغيل المصانع المغلقة للتصدى لأزمة البطالة.

 

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال موقف طريف حينما أعلن النائب محمد ماهر حامد موقفه من برنامج الحكومة قائلا "موافق على بيان الحكومة دون مناقشة علشان الناس عايزة تروح يا ريس".

 

فى سياق آخر اعترض رئيس لجنة حقوق الإنسان، على تحديد 4 دقائق فقط لرؤساء اللجان للتعليق على بيان الحكومة، لافتا إلى أن هناك إحدى النائبات الأمريكيات علقا على الموازنة العامة للدولة الأمريكية فى 8 ساعات.

 

وقال رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان: "دون تفعيل مساحة للحديث للنواب عن برنامج الحكومة ودون أن يكون هناك رقابة فلن يكون لدينا حكومة جادة، هذا البرنامج لو وضع فى أى دولة متقدمة فهو برنامج يحصل على درجة  امتياز"، داعيا لضرورة وجود  مدد زمنية وأولويات التنفيذ وكذلك آليات تنفيذه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة