المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات: نعمل على تحديث قاعدة بيانات الناخبين.. وتلقينا طلبات برغبة مواطنين فى تغيير موطنهم الانتخابى.. الشريف لـ"اليوم السابع": نحلل الفئات العمرية المشاركة فى الاقتراع الرئاسى

الإثنين، 02 يوليو 2018 03:00 م
المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات: نعمل على تحديث قاعدة بيانات الناخبين.. وتلقينا طلبات برغبة مواطنين فى تغيير موطنهم الانتخابى.. الشريف لـ"اليوم السابع": نحلل الفئات العمرية المشاركة فى الاقتراع الرئاسى الهيئة الوطنية للانتخابات- أرشيفية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث الرسمى باسمها، إن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم تجتمع بكامل أعضائها بشكل أسبوعى، وتمارس مهام عملها بشكل دائم ومستمر، نظرا لأنها لجنة دائمة لا يتوقف عملها، مشيرا إلى أن الهيئة تقوم بدراسة عدة موضوعات من بينها تقييم تجربة الانتخابات الرئاسية، والاستفادة منها فى تطوير العملية الانتخابية على مدار الاستحقاقات الدستورية القادمة.

صور انتخابات الرئاسه 2018 (4)

وأضاف الشريف فى تصريحات لـ "اليوم السابع": من بين الموضوعات التى تعمل عليها الهيئة حاليا هو تحديث قاعدة بيانات الناخبين، حيث أن هذا التحديث فى بيانات الناخبين مستمر طوال العام، بهدف تنقية القاعدة أولا بأول، لافتا إلى أن الهيئة تعكف حاليا على إجراء دراسة تحليلية بالإحصائيات والأرقام حول الفئات والشرائح العمرية التى صوتت فى الانتخابات الرئاسية، حيث من المتوقع أن يتم الانتهاء من هذه الدراسة خلال الفترة المقبلة.

صور انتخابات الرئاسه 2018 (3)

وأشار نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إلى أن الهيئة تستقبل حاليا رغبات المواطنين فى تغيير موطنهم الانتخابى، حيث كانت الهيئة قد أعلنت ذلك عبر موقعها الإلكترونى، بعد أن تلقت شكاوى من الناخبين تفيد ببعد المسافة بين موطنهم الانتخابى ومحل الإقامة، مضيفا أن الهيئة تلقت عقب هذا الإعلان كثير من الطلبات من المواطنين الراغبين فى تغيير موطنهم الانتخابى، لمكان أقرب من محل إقامتهم.

وأوضح المستشار محمود الشريف، أن الهيئة أيضا تفكر فى طرق أخرى ووسائل مبتكرة للتواصل مع المواطنين الراغبين فى تغيير موطنهم، بخلاف الموقع الإلكترونى للهيئة، كاستخدام التليفون المحمول وخدمة الرسائل وغيرها، مؤكدا على أن هذا هو دور الهيئة الوطنية للانتخابات والذى أنشئت من أجله، وهو ليس فقط إدارة العملية الانتخابية، ولكن العمل والتفكير طوال الوقت على تطوير وتحسين منظومة الانتخابات.  

d520a15c2b5e65bf252aa792026dbdcb

وأشار الشريف، إلى أن الهيئة أيضا وبعد أن عقدت ورشة العمل المتعلقة بتصويت المصريين فى الخارج وما واجهها من تحديات ، تعمل حاليا بالتنسيق والتعاون مع كلا من وزارات الهجرة والخارجية والداخلية من أجل إيجاد حلول للمصريين فى الخارج الذين ليس لهم محل إقامة ثابت، والعمل على إيجاد تعديلات تشريعية إن لزم الأمر.

وقال المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، ان هذه الورشة انتهت لعدد من التوصيات من أجل تحسين العملية الانتخابية بالخارج فى الاستحقاقات الدستورية القادمة من بينها ، عقد دورات مستمرة للدبلوماسيين الذين يشرفون على الانتخابات، وقيام وزارة الخارجية بتحديث كافة الأجهزة فى جميع السفارات إلى جانب عملية التدريب، وغيرها من الأمور التى تضمن مشاركة بشكل أكثر كثافة للمصريين فى الخارج.

وتابع أخيرا، ان ورشة العمل هذه هى بداية لورش عمل أخرى تعمل الهيئة على التجهيز لها ، من بينها الترتيب لورش عمل تتعلق بمشاركة الشباب ، ودور المرأة فى الانتخابات، وأيضا دور الإعلام فى الانتخابات.  

صور انتخابات الرئاسه 2018 (1)








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة