صور.. العالم هذا الصباح.. المكسيك تحرق نبات الماريجوانا.. حرق مركز شرطة فى فنزويلا.. إسبانيا تعثر على جثتين وتنقذ امرأة من الغرق قبالة السواحل الليبية.. المسلحون ينتشرون بشوارع نيكاراجوا بعد قتل الشرطة شابين

الأربعاء، 18 يوليو 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. المكسيك تحرق نبات الماريجوانا.. حرق مركز شرطة فى فنزويلا.. إسبانيا تعثر على جثتين وتنقذ امرأة من الغرق قبالة السواحل الليبية.. المسلحون ينتشرون بشوارع نيكاراجوا بعد قتل الشرطة شابين انتشار المسلحين بشوارع نيكاراجوا
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساحة العالمية هذا الصباح، العديد من الأحداث الهامة جاء أبرزها، قيام السلطات المكسيكية حرق نبات الماريجوانا فى بلدية إنسينادا، أما فى فنزويلا قام متظاهرون بحرق مركز شرطة فى الجنوب، بعد مقتل شاب برصاص قوات الأمن.

وفى نيكاراجوا انتشرت المسلحون عقب مقتل قوات الأمن لشابين بالرصاص. ومن أمريكا إلى ليبيا، فقد عثرت البحرية الإسبانية على جثتين وأنقذت امرأة من الغرق قبالة السواحل الليبية.

وإلى أبرز تفاصيل العالم هذا الصباح :-

- السلطات المكسيكية تحرق نبات الماريجوانا فى بلدية إنسينادا

البداية من المكسيك فقد قامت أمس الثلاثاء، قوات البحرية المكسيكية بحرق نبات الماريجوانا، خلال عملية فى سييرا خواريز ببلدية إنسينادا.

وشاركت فى عمليات الحرق القوات الفيدرالية فى البلدية إضافة إلى مشاة البحرية المكسيكية، حيث قاموا بضبط المزارع التى تنتج النبات ثم حصادها وتجميعها بكميات كبيرة وحرقها.

حرق نبات الماريجوانا
حرق نبات الماريجوانا

وفى يونيو الماضى، أجازت المكسيك استخدام الماريجوانا فى الأغراض الطبية والعلمية لكنها أبقت على الحظر على استخدامها فى الأغراض الترفيهية وزراعتها.

وقال أرتورو تورنيل المتحدث باسم الهيئة إنها تعتزم أن تنشر رسميا اللوائح الخاصة بالسلع التي تدخل الماريجوانا فى صناعتها خلال أيام بما يسمح بدخولها إلى السوق المكسيكية بعد ذلك بشهر تقريبا.

وأضاف أن الهيئة تتوقع من الموزعين وتجار التجزئة استيراد هذه البضائع وأن بعض الشركات ستصنع بعض المنتجات في المكسيك باستخدام ماريجوانا مزروعة فى الخارج، ولا ينطبق ذلك على بيع الماريجوانا الخالصة.

وأثار اعتزام تقنين هذه السلع جدلا بينما تواجه المكسيك صعوبة للحد من تجارة المخدرات وهى مصدر دخل رئيسى لعصابات المخدرات العنيفة التى قتلت 140 ألف شخص فى البلاد فى السنوات العشر الماضية.

 

قوات الجيش تحرق نبات الماريجوانا
قوات الجيش تحرق نبات الماريجوانا

- حرق مركز شرطة جنوب فنزويلا بعد مقتل شاب برصاص قوات الأمن

ومن المكسيك إلى فنزويلا، اندلعت أعمال عنف أمس الثلاثاء، فى فنزويلا بعد مقتل شابا فى مدينة سان فيليز خلال الليل عندما قام متظاهرون يحتجون على انقطاع الكهرباء والمياه بإحراق جزء صغير من مركز الشرطة.

وقالت الشرطة البوليفية فى بيان إن الصبى أصيب بالرصاص فى صدره فى وقت متأخر يوم الاثنين وتوفى فى مستشفى فى سان فيليكس على بعد 650 كيلومترا جنوب شرقى العاصمة كاراكاس دون ان يقدم مزيدا من التفاصيل.

حرق مركز شرطة فى فنزويلا
حرق مركز شرطة فى فنزويلا

 

جانب من اعمال العنف
جانب من أعمال العنف

- رجال الإنقاذ الإسبان يعثرون على جثتين وتنقذ امرأة من الغرق قبالة السواحل الليبية

وفى إسبانيا عثر رجال إنقاذ من منظمة "برواكتيفا أوبن آرمز" الإسبانية غير الحكومية الثلاثاء قبالة ليبيا على امرأة ما زالت حية إضافة إلى جثتين على قارب مطاطى فرغ منه الهواء، ووجهوا أصابع الاتهام إلى خفر السواحل الليبيين الذين نفوا أن يكونوا تركوا هؤلاء ليواجهوا مصيرهم فى وسط البحر.

وقالت المرأة التى عُثر عليها حية إنّ اسمها جوزيفا وعمرها 40 عاما وهى من الكاميرون فى غرب أفريقيا.

وشوهد القارب المطاطى على بعد نحو 80 ميلا بحريا شمال شرق طرابلس وكان فارغا من الهواء بالكامل، ولم يتبق منه سوى بعض الألواح التى كانت لا تزال عائمة.

وكان رجال الإنقاذ الإسبان الذين عادوا إلى المنطقة بعد أسابيع من الغياب، قد تفقّدوا الموقع بعد سماعهم تبادلا حصل مساء الإثنين عبر الأثير بين سفينة شحن بنمية ومركب تابع لخفر سواحل ليبيا ويتعلق بوجود قارب يواجه مصاعب.

غرق جثث
غرق جثث

 

جانب من غرق جثث
جانب من غرق جثث

 

محاولات البحرية الإسبانية
محاولات البحرية الإسبانية

- انتشار المسلحين بشوارع نيكاراجوا عقب مقتل شخصين برصاص قوات الأمن

وفى نيكاراجوا اندلعت أعمال عنف اليوم الأربعاء، عقب مقتل شخصين برصاص قوات الأمن، الأمر الذى دفع المعارضة لحمل السلاح والانتشار فى الشوارع.

ويطالب المعارضون بإقالة الرئيس دانييل أورتيجا، بحسب ما أفادت منظمة حقوقية وكالة فرانس برس.

وقالت فيلما نونيز رئيسة مركز نيكاراجوا لحقوق الإنسان "هناك قتيلان هما امرأة بالغة وضابط شرطة" فى مدينة ماسايا.

انتشار المسلحين بشوارع نيكاراجوا
انتشار المسلحين بشوارع نيكاراجوا

ودخلت نحو 40 شاحنة مليئة بعناصر شرطة مكافحة الشغب والشرطة شبه العسكرية المدججين بالسلاح مدينة ماسايا جنوب شرق العاصمة ماناغوا، من اربعة جوانب، بحسب صور نشرها سكان على مواقع التواصل الاجتماعى.

وتصاعدت أصوات الرشاشات وصفارات الإنذار فى حى مونيمبو المضطرب فى المدينة والذى كان بؤرة للاحتجاجات الأخيرة الداعية إلى استقالة أورتيجا الذى يهيمن على السياسة فى البلاد منذ عقود.

وكتب الأسقف سيلفيو بايز على تويتر "انهم يهاجمون مونيمبو! الرصاص يصل إلى كنيسة مريم المجدلية التى يحتمى فيها القساوسة".

وأضاف "نرجو من دانيال أورتيجا وقف المجزرة! يا سكان موميمبو أتوسل إليكم أن تنقذوا أنفسكم".

وقال السكان إن أكثر من 1000 رجل يطلقون نيران الرشاشات دخلوا المدينة البالغ عدد سكانها 100 ألف نسمة.

وكتب كريستيان فارجاردو قائد حركة احتجاج طلابية فى رسالة واتساب "إنهم يهاجموننا من مختلف المداخل فى مونيمبو".

جانب من انتشار المسلحين
جانب من انتشار المسلحين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة