فيديو وصور.. جوازة أمريكانى على الطريقة المصرية.."مها" من حبها فى مصر تركت واشنطن لتزوج نجلها عمر على أغانى شعبية بالشرقية.. العروس: أعشق مصر وشارع المعز وفرحة أقارب زوجى أسعدتنا.. وسنقضى شهر العسل بالإسكندرية

الإثنين، 16 يوليو 2018 11:31 م
فيديو وصور.. جوازة أمريكانى على الطريقة المصرية.."مها" من حبها فى مصر تركت واشنطن لتزوج نجلها عمر على أغانى شعبية بالشرقية.. العروس: أعشق مصر وشارع المعز وفرحة أقارب زوجى أسعدتنا.. وسنقضى شهر العسل بالإسكندرية جوازة أمريكانى على الطريقة المصرية
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

  • الابن وأمه ينظمان أكبر حفل على الأغانى الشعبية فى مدينة الزقازيق

 

لم تنسيها الحياة فى أمريكا العادات والتقاليد التى تربت عليها، فى مسقط رأسها بمحافظة الشرقية، وبالرغم من إقامتها لمدة 22 سنة متواصلة بأمريكا، إلا أنها أصرت على إقامة حفل زفاف نجلها الأكبر بالشرقية وعلى الطريقة الشعبية.

"مها مباشر" ابنة الخمسين عاما، التى ولدت لأسرة بعزبة مباشر بالقنايات وعاشت حياتها ما بين" السعودية وإنجلترا وأمريكا، والتى تفخر بتربية أبنائها على حب مصر قبل أى شئ، تقول :"ولدت بمدينة الزقازيق، وعندما كان عمرى 4 سنوات، سافرت مع أسرتى للسعودية لطبيعة عمل والدى، ثم عدت ودرست فى الجامعة الأمريكية، وسافرت لعمل دراسات بدولة إنجلترا، ثم سافرت إلى أمريكا بمنحة من الجامعة الأمريكية، وقضيت بها 22 سنة، وأعمل بشركة أدوية وحصلت على 6 شهادات ماستر، كما أعمل أستاذة بإحدى الجامعات بأمريكا".

رقم-1-مها-مباشر-والدة-العريس
 مها مباشر والدة العريس
 

وتابعت"مها" :"إن الله رزقنى بولدين "عمر مباشر" 24 سنة ويدرس الطب فى أمريكا، و"يوسف" 14 سنة، وربيتهما على القيم المصرية وتعاليم الدين الإسلامي، وحرصت على حضور إمام لهما للمنزل والصلاة فى أوقاتها وصوم رمضان".

رقم-2-العروسة-الامريكية-شلسي
 العروسة الامريكية شلسي
 

وأضافت :"كنت فى قمة فرحتى والدموع سالت من عينى عندما دخل عليا نجلى "عمر" وقال لى إنه يتدرب فى مسابقات رياضية للمشاركة فى أولمبياد 2020 باسم مصر، موضحة أن معه الجنسية الأمريكية، وعاش حياته كلها فى أمريكا، ومدة زيارته لمصر لم تتعدى 3 مرات فى حياته، وحاليا جارٍ السير فى إجراءات حصوله على الجنسية المصرية بحكم أن الأم مصرية الجنسية والقنون يعطيه الحق فى الحصول على الجنسية.

رقم-4-عمر-مباشر-وعروسته
 عمر مباشر وعروسته
 

وعن رغبتها فى إقامة فرح شعبى لنجلها "عمر" بمسقط رأسها بالشرقية، قالت: "إن نجلى تعرف منذ فترة على فتاة أمريكية تدعى" شلسي" أثناء مناقشة بالجامعة بين عدد من الأصدقاء وتبادل سويا أطراف الحديث وبدأت بينها قصة حب، وتم عقد قرانهما فى أمريكا بحضور الأسرتين، وإقامة حفل عرس لهما، لكنى أصريت على أن أقيم فرح ثانى له فى بلدى الشرقية، كى تفرح أسرتى وتنفيذا لوصية والدى الراحل، ولرغبتى فى تعزيز الإنتماء لدى نجلى وحبه لمصر".

رقم-2-محررة-اليوم-السابع-والعروسة
 محررة اليوم السابع والعروسة
 

وأشارت إلى أنها اصطحبت نجلها "عمر" وعروسته ونجلها الأصغر "يوسف" فى منتصف شهر رمضان، لقضاء إجازة العيد مع العائلة والتجهيز لحفل الزفاف، الذى كان شعبيا، بداية من تأجير فستان للعروسة من أتيليه بمدينة الزقازيق وحجز قاعة شعبية، والرقص على أنغام الأغانى الشعبية والفقرات الشعبية، وعمل الكحك والبسكويت كما فى عادات أهالى الريف فى الأفراح.

رقم-6-أسرة-العروسة-أثناء-الإحتفال-بالعرس-في-أمريكا
 أسرة العروسة أثناء الإحتفال بالعرس في أمريكا
 

أما "عمر مباشر"، فقال:" أنا سعيد جدا برغبة والدتى فى إقامة حفل عرس لى على الطريقة الشعبية لكى تسعد عائلتها معها ومشاركتهم لها فرحتها، وإنى تزوجت "شلسي" بعد قصة حب وهى حضرت معى إلى الشرقية، وكانت تصوم رمضان احتراما لى، وصلت معنا العيد وأنا فخور بمشاركتى فى مسابقات رياضية للمشاركة فى أولمبياد 2020 باسم مصر". 

رقم-5-العروس
 العروس
 

وتقول "شلسى" العروسة:" أنا أمريكية الجنسية، وتعرفت على "عمر" فى مناقشة مع بعض الأصدقاء وتقاربت أفكارنا ودارت بيننا قصة حب، وحقق لى حلمى بإقامة خطوبتى بباريس، وحضرت معه فى منتصف شهر رمضان إلى مصر، وقمت بمشاركته فى الصيام احتراما له وصليت العيد معه، وزرت الأهرامات والحسين وشارع المعز، وسوف أقضى شهر العسل فى الإسكندرية، فأنا أعشق مصر".

رقم-8-العروسين
 العروسين
 

فيما اختتمت "مها" حديثها، بأنها كتبت وصية طالبت فيها أسرتها بدفنها عند موتها فى مقابر أسرتها بالشرقية.

 

 

رقم-15-العروسين-في-القاعة
العروسين في القاعة

 

رقم-17-اسرة-عمر
 اسرة عمر

 

رقم-20-عمرو-ووالدته-مها-مباشر
 عمرو ووالدته مها مباشر

 

رقم-21-اسرة-العريس-اثناء-عمل-الكحك
 اسرة العريس اثناء عمل الكحك

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة